تتت00001

لاعب كرة القدم الإسباني كارل بيول يزور مصر في جولة سياحية

حبت جمهورية مصر العربية مؤخراً بشخصية عالمية جديدة، حيث قام لاعب نادي برشلونة السابق كارل بيول، والذي اعتزل في عام ٢٠١٤،  بزيارة سياحية سريعة للقاهرة  في 27 و28 مايو، وهي إحدى محطات جولة هاينكن لدوري الأبطال التي يشارك فيها اللاعب.

وقام  بيول، والذي تستضيفه شركة الأهرام للمشروبات،  بزيارة مجموعة من المواقع الأثرية و الثقافية الشهيرة كاهرامات الجيزة، والتي تعد من أهم الكنوز الأثرية و التاريخية المصرية في ضواحي مدينة القاهرة الخلابة. حيث تعتبر الاهرامات، والتي شيدت قبل 4,500  سنة، أهم ما تبقى من حقبة مملكة مصرالقديمة والتي ما زالت تعتبرمن عجائب الدنيا السبع لكونها من أضخم المباني القائمة على وجه الأرض.

هذا وتخللت الجولة زيارة بيول لمعامل و موقع المتحف المصري الكبير، الذي سوف يحوي ما يزيد عن 100,000 قطعة أثرية من الكنوز المصرية  التاريخية.وسوف يشكل المتحف عند افتتاحه بوابة زمنية تأخذ الزوار في رحلة عبرالتاريخ للاطلاع على التراث المصري العريق و تنوع الحضارات و الفنون التي تركت أثرها عبر مر الزمان.

وتعليقاً على الزيارة قال سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة ” نحن سعداء باستضافة أحد رموز كرة القدم العالمية في بلدنا الحبيب، وقد سررنا بتعريفه على  التاريخ المصري العريق. لطالما كانت مصر مهداً للثقافة والتراث الجميل  في المنطقة، وقد تمّكنا خلال هذه الزيارة من تعريف ضيفنا على جزء بسيط من حضارتنا و ما تقدمه مصر للعالم من كنوز أثرية وفنية و تاريخية.”

واختتم بيول زيارته بمتابعة أجواء نهائي دوري أبطال هاينكن مصر، حيث إنضم لمحبي و متابعي كرة القدم لحضور المباراة النهائية التي أقيمت في القاهرة في ال 28  من مايو. 

 

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك