vvcdfb1jl00001

“هيونداي توسان 2016” الجديدة كليا من الوعلان

منذ إطلاقها من قبل شركة الوعلان الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في المنطقة الوسطى باتت “هيونداي توسان 2016” الجديدة كلياً رقماً صعباً بين نظيراتها من فئة السيارات الرياضية المدمجة، ليس فقط لكونها تحمل علامة العملاق الكوري ذات الشعبية الجارفة، بل لكونها حققت كافة المعايير والمميزات التي يتطلع إليها كل من يعشق هذه الفئة من السيارات.

عن التوسان

تعتبر “هيونداي توسان” أولى المركبات الرياضية من شركة هيونداي، وشهد عام 2004 تحديداً، ولادة عصر جديد من الفخامة والقوة مع إطلاق التوسان من هيونداي، حيث كان الجيل الأول عبارة عن مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات SUV مدمجة من نوع (الكروس أوفر) بمقصورة أحادية تم تصميمها بمعايير جديدة في فئتها. وبالفعل حازت السيارة على جائزة “جاي دي باور” العالمية في مجال الجودة.

ومع قدوم عام 2009 ظهر الجيل الثاني من التوسان، وكانت أول مركبة رياضية تتبنى مفهوم التصميم السائلي، وبيع منها في ذلك العام أكثر من 60 ألف سيارة خلال عام واحد على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، مما جعلها تحتل المرتبة الثالثة كأكثر طراز مبيعاً لدى هيونداي.

 الجيل الثالث

واصلت التوسان تألقها وحضورها القوي بين نظيراتها، ومع نهاية عام 2015 أطلقت شركة الوعلان الجيل الثالث من التوسان 2016 الجديدة كلياً في المنطقة الوسطى بالسوق السعودية، إطلالة طغى عليها الجانب الرياضي الجريء.

التصميم

يتمتّع الشكل بمفهوم “التصميم السائلي2.0″، مع لمسات أكثر أناقة لتتناسق مع المدينة، ويتميّز الإصدار الجديد من هذه المركبة بكونه أطول بـ65 ملماً وأعرض بـ30 ملماً عن الطراز السابق، وقاعدة عجلات أطول بـ30 ملماً تساعد في جعل المركبة أكثر راحة ورحابة.

الجهة الأمامية

يبرز بقوّة في الجهة الأمامية الشبك سداسي الشكل والذي يتصل مع الأضواء الأمامية المائلة بثبات من نوع LED. أما العارضة الأفقية مجنّحة الشكل ضمن المصد الأمامي، والتي تتضمّن الأضواء النهارية من نوع LED، التي تمنح المركبة نمطاً فريداً في إطلالتها الأمامية.

مساحة أوسع للعائلة

تم بناء “توسان 2016” على منصّة جديدة بالكامل لتمنح هذه المركبة قياسات داخلية غنية،

تظهر بوضوح في المنطقة المخصّصة للأمتعة، حيث توفر هذه المنطقة مساحة تخزينية واسعة تزيد بنسبة 10% عن الطراز السابق.

تقنية مبتكرة

تحتوي السيارة الجديدة كلياً على خصائص متطوّرة جداً تساعدها في التفوق على نظيراتها، فالتقنيات المستخدمة تؤكد التزام الشركة بتوفير أعلى مستويات السلامة للعملاء وعائلاتهم، وتتميز السيارة بباب خلفي ذكي يظهر للمرة الأولى ويعمل كهربائياً، بالإضافة إلى نظام الكشف على النقطة العمياء (BSD) أيضاً يستخدم في التوسان للمرة الأولى، كما تحتوي المركبة على نظامي التضاريس ومساعدة بالركن الأمامي والخلفي.

نظام ملاحة جديد

تم تخصيص الكونسول الوسطي وتزويده بشاشة كبيرة غير عاكسة قياس 8 بوصات تتضمّن نظام ملاحة جديد من الجيل المقبل، ويتوفر قياسياً نظام الراديو الجديد المتناغم نوع DAB+ الرقمي مع ستة مكبّرات للصوت في كافة طرازات المجموعة، بينما توجد المزيد من وسائل الربط عبر فتحات USB وAUX في الكونسول الوسطي. وتقدّم شاشة مراقبة ملوّنة قياس 3.2 بوصة كافة المعلومات الخاصّة بالقيادة.

ومن بين خصائص السلامة الأخرى المتوفرة، تحتوي السيارة على نظام إدارة ثبات المركبة (VSM) ونظام التحكّم بالمساعدة في صعود التلال (HAC)، وتشتمل في تركيبتها نسبة 51 بالمئة من الفولاذ عالي الصلابة مما يعزّز المتانة المانعة للالتواء.

أنظمة التوليد والمحركات

توفر “توسان” الجديدة كلياً واحدة من أكثر مجموعات أنظمة توليد الحركة تنوّعاً في فئتها. حيث تتوفر بعدة محركات، منها اثنان مخصصان للسوق السعودي يعملان بوقود البنزين وهما المحرك من فئة “نو 2″MPI سعة 2.0 ليتر (NU 2.0 MPI)، ومحرك ثيتا II سعة 2.4 لتر بنظام الحقن المباشر للوقود GDI.

vvcdfb1jl00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك