ييبب0002

فيات كرايسلر أوتوموبيلز والشركة المتحدة للسيارات تنقلان تجربة دودج المثيرة للقيادة إلى الرياض

رحبت تجربة قيادة دودج التي تم تنظيمها على مدى ثلاثة أيام بمضمار حلبة الريم الدولية في الرياض ، بسفراء العلامة التجارية من نادي موبار العربي وممثلي وسائل الإعلام الهامة من المملكة العربية السعودية وكبار الشخصيات وعملاء الأسطول.

وأُتيحت للضيوف الفرصة ليس فقط لتجربة الأداء الهائل لسيارة دودج تشارجر وتشالنجر وفايبر، ولكن أيضا لتعلم التقنيات التي تسمح للسائقين بالحصول على أداء أقوى من سيارات العضلات الأميركية الأيقونية هذه.

وقال ديفيد هول مدير عام المنطقة الوسطى في الشركة المتحدة للسيارات، الموزع الحصري الوحيد لسيارات ألفا روميو، كرايسلر، دودج، فيات، فيات بروفيشيونال، جيب، رام وموبار في المملكة العربية السعودية “تجربة قيادة دودج هي المدرسة الرسمية لقيادة دودج ، التي يمكن للعملاء أن يتعلموا فيها – من خلال برنامج مصمم بعناية ومنظم يقدمه فريق من المدربين المحترفين من ذوي الخبرات العالية – مهارات القيادة الآمنة ووظائف تقنيات السلامة الحديثة مثل نظام المكابح المضادة للانغلاق ABS وبرنامج الثبات الالكتروني ESP”.

وأضاف قائلاً “وتتمثل الأهداف الرئيسية للبرنامج في تطوير مهارات القيادة الآمنة من خلال التدريب الفردي، وإظهار أداء السيارة وقدراتها من خلال ورشات عمل خاصة، وتقديم حصص تعلم أساسية من حيث أساليب القيادة عالية الأداء، وزيادة الوعي بالسلامة على الطرق.”

وتضمن الحدث مجموعة واسعة من طرازات دودج تشارجر وتشالنجر بدءاً بطراز  SXTالمجهز بمحرك بنتاستار Pentastar  سعة 6ر3 لتر وحتى طراز آر/تي R/T   المجهز بمحرك هيمي V8 HEMI سعة 7ر5 لتر وطراز  HEMI SRT سعة 4ر6 لتر وطرازات هلكات Hellcat المجهزة بمحرك سوبر شاحن بقوة 707 أحصنة.

وتبرز من بين هذه التشكيلة من سيارات الأداء العالي، السيارة الأكثر إثارة حتى الآن وهي دودج فايبر طراز V10 ACR  (نادي سباقات السيارات الأميركي) المجهزة بمحرك سعة 4ر8 لتر بقوة 645 حصاناً، وهي سيارة السباق من فايبر المسموح لها قانوناً بالسير في الشوارع. وتتمتع سيارة دودج فايبر  ACR، التي تم طرحها أصلاً في عام 1999 وآخر طراز متاح منها في عام 2010، بإرث طويل الأمد باعتبارها سيارة السباق المسموح بقيادتها في الشوارع لنادي سباقات السيارات. ويحترم طراز 2016 الأحدث هذا الإرث ذي الأداء القوي من خلال إجراء ترقيات مهمة بالأنظمة الإيروديناميكية وأنظمة التعليق، وتركيب مكابح جديدة من مصفوفة سيراميك الكربون نوعية بريمبوBrembo® Carbon Ceramic Matrix  مع مساميك أمامية بستة مكابس وإطارات كومهو عالية الأداء مصممة خصيصاً لطراز ACR.

كما اشتمل الحدث على عرض خاص لسيارة  السوبر كار 4C من علامة ألفا روميو التجارية الإيطالية الأسطورية التي تنتجها شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلزFCA  . وتستخدم هذه السيارة الكوبيه الآسرة، المجهزة بمحرك توربو بنزين 1750 Turbo Petrol مع الحقن المباشر وكتلة الألمنيوم، ونظام نقل الحركة الجاف الثنائي المتطور   “Alfa TCT”ونظام الاختيار Alfa DNA  الذي يشتمل على وضعية “Race” أي “سباق” الجديدة، ألياف كربونية ومكونات وألومنيوم ونظام دفع خلفي وتقنيات متقدمة لتحقيق التوازن الأمثل بين الوزن والقوة لسيارة سوبر كار أصلية (أقل من 4 كلغ/ قوة حصانية) – ولكن من خلال تقليل الوزن وليس زيادة القوة القصوى التي يزودها بها المحرك من أجل ضمان أعلى قدر من الانسيابية وأعلى مستوى للأداء.

ييبب0003 ييبب0001

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك