يتتت0001

“اكسيوم” الشركة الرائدة في مبيعات الهواتف الجوالة في الخليج تطلق برنامج تطوير مهني للسعوديين

أعلنت شركة “اكسيوم تليكوم”، إحدى أبرز الشركات العاملة في تجارة التجزئة للهواتف الجوالة في دول مجلس التعاون الخليجي، أنها أطلقت برنامجاً للتطوير المهني يستهدف المواطنين السعوديين في أنحاء البلاد، وذلك بالشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. ويهدف البرنامج الذي تم إطلاقه إلى تشجيع مزيد من المواطنين على الانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص في المملكة، من خلال تدريب 400 من الشباب السعوديين وتوظيفهم في مجالات المبيعات وخدمات الهاتف الجوال.

وأبرم كل من شركة اكسيوم تليكوم و المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكرة تفاهم وقعها كل من عبدالكريم الثنيان، رئيس المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المنطقة الشرقية، وجمال البقمي، المدير العام لشركة اكسيوم في المملكة العربية السعودية، برعاية معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور/ احمد بن فهد الفهيد، فيما حضر مراسم التوقيع محمد الجوهر الطائفي، المدير العام للموارد البشرية في اكسيوم السعودية. ويأتي إبرام هذا الاتفاق في أعقاب التوجيهات التي صدرت حديثاً من وزارة العمل وتحض الشركات على تعزيز حضور السعوديين، في قطاع الاتصالات.

وكان آخر تحديث لتقرير سوق العمل الصادر عن شركة المساهَمة السعودية جدوى للاستثمار، قد أظهر أن نسبة السعوديين العاملين في القطاع الخاص بلغت 20.7 بالمئة في العام 2015، في الوقت الذي تشير فيه الأرقام إلى أن معدل البطالة بين السعوديين وصل العام الماضي إلى 11.5 بالمئة.

ومن المتوقع، وفقاً لتقرير “جدوى الأستثمار” أن يصبح القطاع الخاص المصدر الرئيسي الجديد للوظائف المتاحة أمام السعوديين، وذلك مع استمرار حركة الإصلاحات في سوق العمل، علاوة على تغيير المفاهيم الثقافية. ولا تزال سوق الهواتف الجوالة بالمملكة، في الوقت نفسه، تتسم بالقوة، إذ استحوذت السعودية على أكثر من 52 بالمئة من حصة سوق الأجهزة الجوالة المتصلة في الخليج خلال الربع الأول من العام 2015، وفقاً لشركة “آي دي سي” لأبحاث السوق.

وقال جمال البقمي، المدير العام لشركة اكسيوم في المملكة العربية السعودية، إن النجاح الاقتصادي في أي بلد يعتمد على التعليم والتطوير المهني لشبابه، ما يُضفي أهمية على تمكين الشباب الباحثين عن العمل من اكتساب المزيج المناسب من المهارات الذي سيسمح لهم بالدخول إلى القطاع الخاص وتحقيق النمو والنجاح المنشودين، وأضاف: “يُعتبر التعاون بين جميع أفراد المجتمع، من أولياء الأمور والمعلمين إلى أرباب العمل وواضعي التشريعات، مسألة فعالة في تأسيس قوى عمل سعودية قوية ومستدامة، وهو ما دعانا إلى إطلاق برنامج التطوير المهني للشباب السعودي في اكسيوم بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني”.

ويشترط برنامج اكسيوم للتطوير المهني على المتقدمين أن يكونوا سعوديي الجنسية، وألا تقل أعمارهم عن 18 عاماً، وأن يكونوا عاطلين عن العمل، وألا يكونوا من حملة شهادات برامج تدريبية أخرى.

وقد قامت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وفقاً للاتفاقية، بتقديم المكان المخصص للتدريب والأدوات اللازمة، علاوة على منح المشاركين الناجحين في البرنامج شهادات المشاركة.

جدير بالذكر أن لدى اكسيوم تليكوم، التي تسعى إلى ريادة تجارة التجزئة في قطاع الإلكترونيات الجوالة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، 75 متجراً منتشرة في أنحاء المملكة، فضلاً عن 4,500 نقطة بيع، و21 شبكة توزيع و 264 موظف سعودي . وحديثاً، افتتحت الشركة ذات الصيت الذائع، والتي تشتهر بتقديم خدمات لا تضاهى إلى عملائها، متجراً نموذجياً يقوم على مفهوم التسوق التجريبي، وذلك في عدة مناطق فى المملكة .

يتتت0002 يتتت0003

 

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك