llo0dt_00001

ماكدونالدز ومشاهير السعودية في جولة إلى موردي الدجاج في كوالالمبور

للمرة الأولى، دعت “ماكدونالدز” في دول مجلس التعاون الخليجي ستة من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي لزيارة موردي دجاج “ماكدونالدز” في العاصمة الماليزية كوالمبور. وعرضت “ماكدونالدز” على هذه المجموعة التفاعلية من المشاهير القادمين من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وقطر، والبحرين الطرق المستخدمة في انتاج الدجاج الذي يقدم في وجباتها.

وكان الهدف من هذه الجولة هو إظهار المراحل التي يمر بها الدجاج الذي تستخدمه “ماكدونالدز” ابتداء من طريقة الذبح والمعالجة المتبعة حسب تعاليم الشريعة الإسلامية، وإجراءات تحضير وسلامة الغذاء، وحتى يصل الى العميل، وذلك في إطار حملة الشفافية التي تنتهجها السلسلة الرائدة.

وفي هذا الشأن قال السيد محمد علي رضا نائب المدير العام “منذ انطلاق حملتنا “من حقك أن تعرف” كان الهدف الرئيسي منها هو خلق نوع من الشفافية بيننا وبين عملائنا والإجابة على جميع استفساراتهم، وقد كان التفاعل واضحاً بعد انطلاق الحملة. وأود ان أؤكد بأن ما نقدمه في مطاعمنا من لحوم، قد تم ذبحها وإعدادها حسب تعاليم وضوابط شريعتنا الإسلامية. وهي تمر بمعاير جودة عالية لضمان سلامتها. وبهذا الصدد قمنا بدعوة الأستاذ زياد السويداء، باعتباره شخصية معروفة موثوقة في الأوساط السعودية، لزيارة موردي دجاج “ماكدونالدز” في العاصمة الماليزية كولالمبور ليقف بنفسه على الإجراءات المتبعة في تحضير لحوم الدجاج التي نقدمها في “ماكدونالدز” وليعكس الصورة الحقيقية لمنتجاتنا والتزامنا بتقديم أطعمة عالية الجودة وصحية، وفوق ذلك متطابقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية”.  

وشملت الجولة التي استمرت على مدى ثلاثة أيام زيارة إلى مزرعة “هوات لاي” للمعاجلة الأولية لتعلم ومشاهدة كيفية تحضير اللحوم وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، تلتها زيارة إلى مزرعة “كيستون ماليزيا” للمعالجة لمشاهدة

كيفية تحضير “تشيكن ناجتس”، وختمت الرحلة بجولة مفتوحة لمدة يوم كامل في مطبخ “ماكدونالدز ماليزيا”، وبغداء ضمن أحد مطعم السلسلة.

وفي هذا الشأن قال زيد سويداء “: صراحة لقد استمتعت جدا بالرحلة التي نظمتها ماكدونالدز إلى مزارع ومصانع موردي ماكدونالدز السعودية في ماليزيا ولقد رافقني العديد من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف دول الخليج العربي واستفدت منها كثيرا وأعتبرها تجربة فريدة لا يمكن أن تنسى ولقد تعلمت منها الكثير.

والجميل في الأمر أني شاهدت بنفسي معايير الجودة العالية وأساليب تحضير الدجاج، التي كانت أفضل مما كنت أتوقع، وهذا يدل على جودة ماكدونالدز وشفافيتهم وحرصهم على أدق التفاصيل في جميع مراحل تحضير أطعمتهم.

هناك أمور لا يعلم عنها الشخص العادي بل يسمع عنها إشاعات مغلوطة فقط وهذا ما كنا نسمعه عن ماكدونالدز ولكن عندما ذهبنا وشاهدنا بأنفسنا تغيرت نظرتنا وعرفنا أن كل ما قيل هو عبارة عن إشاعات لا أساس لها من الصحة وأنا أنصح الجميع بالتأكد من كل شيء قبل تداوله أو نشره.

لقد كان أهم جزء في الرحلة هو مشاهدة رحلة تصدير الدجاج من المزرعة وإلى المصنع ومن ثم المطعم، كما شاهدنا كيف تتم طريقة الذبح حسب معايير الشريعة الإسلامية ولقد سمحو لنا أن نشارك في عملية الذبح أيضا وشرحو لنا كافة التفاصيل وأجابو على جميع استفساراتنا عن إجراءات سلامة الغذاء ومعايير الجودة ولقد كانت جميع أجوبتهم مرضية. أرجو من الله التوفيق لماكدونالدز في عملهم لأنهم يستحقون كل خير.

وكان المشاهير قد وثّقوا رحلاتهم عبر قنوات التواصل الإجتماعي مثل انستجرام وتويتر وسناب تشات، وتمكن متابعوهم من التفاعل معهم ومتابعة رحلتهم من خلال الوسم #رحلتي_مع_ماكدونالدز. وتم نشر 50 منشوراً خلال أيام الزيارة الثلاثة.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك