21.39 EDM final

في مبادرة غير ربحية من المجلس الفني السعودي مبادرة فن جدة 21,39 السنوية تنظم البرنامج التعليمي للمدارس زار المعرض أكثر من 2,000 طالب وطالبة من 115 مدرسة

نظمت فعاليات فن جدة 21,39 في نسختها الثالثة برنامجها التعليمي الذي يتيح الفرصة للطلاب والطالبات بالمدارس لزيارة معرض “الأرض وما بعد ذلك”، والذي يقام في جولد مور مول بحي الزهراء، وينظمه المجلس الفني السعودي ضمن فعاليات هذه المبادرة التي تشمل العديد من المعارض الفنية والثقافية والاجتماعية في مختلف أنحاء مدينة جدة.

ويهدف البرنامج التعليمي إلى توعية الطلاب والطالبات فنياً من خلال إتاحة تمكينهم من استكشاف وتذوق الفن والثقافة والإبداع وتعريفهم على الثقافة الفنية الغنية النابعة من وطنهم، وتنمية مستوى الإدراك والتقدير للحركات الفنية المحلية وتعزيز الفخر بها. ويمتد البرنامج لمدة 10 أسابيع، حيث انطلق يوم الأحد 21 فبراير 2016م  ويستمر حتى 5 مايو 2016م. وقد حقق البرنامج حتى الآن أهدافه نتيجة للإقبال الكبير من قبل المدارس على زيارة المعرض، حيث قام بزيارته 2,000 طالب وطالبة من 63 مدرسة بنات و 52 مدرسة أولاد.

ويتم استقبال مدارس البنين والبنات خلال زياراتهم إلى المعرض من خلال مجموعة من المرشدين والمرشدات الذين يتميزون بالكفاءة العالية، لمرافقة جميع الجولات طوال فترة تواجد الطلاب والطالبات بالمعرض وتقديم وجبات لهم، بينما يتكفل المجلس الفني السعودي بتوفير وسائل النقل لهم من وإلى المعرض.

وأكدت اللجنة التعليمية، عضو المجلس الفني السعودي، على لسان أحد أعضاءها أن التعرف على الفن والثقافة يجب أن يبدأ من سن مبكر، لما يحمل من توعية و ترقية للذهن، وفرصة لأن يصبح مصدر إلهام للفنانين الناشئين وأن يضيف إلى الساحة الفنية المنتجة والتي ذاع صيتها دوليا واشتهرت بنضارتها، وجودتها، وما تحمله من عمق فكري وتعبيري، وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها الفنانين السعوديين.

وأشار عضو اللجنة إلى أن المعرض يستقبل ست مدارس يومياً في المتوسط، ويتم مرافقة الطلاب والطالبات في جولة كاملة بالمعرض وشرح جميع الأعمال واستقبال تعليقاتهم واسئلتهم خلال ساعة كاملة، وأخيرًا توزيع الوجبات عليهم وتوديعهم عند مغادرة المعرض وعودتهم إلى مدارسهم.

وضمن مبادرة فن جدة 21,39، ينظم المجلس الفني السعودي مجموعة من ورش العمل والمحاضرات المجانية التي يقدمها مجموعة من الفنانين والأساتذة، وذلك خلال شهري مارس وأبريل من العام الحالي 2016، حيث ستتيح هذه الورش والمحاضرات الفرصة للطلاب والطالبات من المدارس والجامعات للمشاركة. ويقوم بتنسيق هذه الورش والمحاضرات اللجنة التعليمية بالمجلس، والتي تضم كل من سارة علي رضا ونواف النصار وسارة بن لادن.

 وتستمر فعاليات 21,39 فن جدة لمدة ثلاثة أشهر حتى مايو القادم، وتحظى بمساندة شركة يو بي اس UBS، الشريك الاستراتيجي للمجلس الفني السعودي، بالإضافة إلى دار مجوهرات فان كليف آند أربلز، الراعي الرئيسي للنسخة الثالثة من البرنامج السنوي.

hjhjjjjjj00001 hjhjjjjjj00002 hjhjjjjjj00003 hjhjjjjjj00004



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك