wwww00001

الأمير فيصل بن محمد يكرّم دهانات الجزيرة في افتتاح ملتقى جمعية التشكيليين السعوديين

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز الرئيس الفخري للجمعية السعودية للفنون التشكيلية ( جسفت) ملتقى الجمعية السعودية للفنون التشكيلية الثاني على جائزة شركة دهانات الجزيرة, وذلك في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالرياض, وسط حضور كبير من الفنانين والفنانات التشكيليين السعوديين.

وتضمن حفل افتتاح الملتقى الثاني للجمعية تكريم سمو الأمير فيصل لشركة دهانات الجزيرة صاحبة الجائزة, وتقديم العضوية الشرفية في الجمعية للأستاذ محمد بن عبد الله بن ناصر الرميح رئيس مجلس إدارة الشركة, استلمها بالنيابة عنه الأستاذ عبد الإله بن سعود الرميح عضو مجلس الإدارة, كما تضمن تكريم عدد من رواد ورموز الفن التشكيلي السعودي والخليجي.

وفي كلمة له أكّد الأستاذ عبد الإله بن سعود الرميح وجود إيمان راسخ لدى دهانات الجزيرة بأهمية تشجيع الأعمال الإبداعية ودعم وتحفيز المبدعين, وذلك انطلاقاً من واجبها كشركة وطنية رائدة في خدمة المجتمع.

وقال : ” إن تخصيص جائزة باسم دهانات الجزيرة من قبل الجمعية, نقلت العلاقة بيننا وبينها إلى علاقة شراكة, وإننا نعتز بهذه الشراكة لدعم الفنانين التشكيليين, وهذا شرف كبير لنا كشركة قيادية تنشد الابتكار والإبداع وترى فيهما عنواناً ساطعاً لتقدّم المجتمعات وتطورها”.

وهنّأ الرميح الفنانين والفنانات التشكيليين الفائزين بجائزة دهانات الجزيرة للفنون التشكيلية, معرباً عن أمله في أن تغدو الأعمال الإبداعية التي تفوز بهذه الجائزة نبراساً للإلهام, ومحفزاً للارتقاء بالذوق الفني في المجتمع. 

حملت مسابقة الملتقى الثاني عنوان ( الحرمان الشريفان روحانية تجتذب الروح) وحظيت بكرم شركة دهانات الجزيرة, حيث سعت للرفع من قيمة الجائزة تقديراً للفنانين والفنانات التشكيليين, وجاءت على النحو الآتي: الأولى: (30.000) ثلاثون ألف ريال. الثانية: (25.000) خمسة وعشرون ألف ريال. الثالثة: (20.000) عشرون ألف ريال. الرابعة:(15.000) خمسة عشر ألف ريال. وست جوائز، قيمة كل منها (5.000) خمسة آلاف ريال.

وأعلنت الجمعية عن أسماء الفائزين ضمن فعاليات الملتقى من المركز العاشر حتى الأول أريج الربيعة، بشرى البلوي، أحمد البار، مليح العبد الله، خالد منيف، سوزان اليحيى، محمد الأسمري، فهد غرمان، عرفات العاصري بالمركز الثاني، وبالمركز الأول فازت الدكتورة داليا اليحيى.

هذا وكانت دهانات الجزيرة قد تبنّت دعم الملتقى الأول للجمعية الذي شهد نجاحاً كبيراً وحمل عنوان ( آثارنا إبداع يعانق الحاضر)، حيث تلقى الملتقى مشاركات منسوبي الجمعية من مختلف مناطق المملكة وفاز فيه عشرة فنانين وأقيم للأعمال المشاركة فيه ثلاثة معارض في كل من الرياض وجدة وأبها.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك