tt6y7oyh_00001

(لا للإسراف.. في الطعام) برنامج توعوي يستهدف السيدات

تنظم الجمعية الخيرية للطعام (إطعام) بمنطقة الرياض وبالتعاون مع شركة (دواجن الوطنية)البرنامج التدريبي التوعوي ( لا للإسراف.. في الطعام) والذي يعقد في معهد مهارات السعودية للتدريب على مدى ىستة أيام اعتباراً من 7- 12 مايو 2016م.

وأوضح المدير التنفيذي لإطعام الرياض الاستاذ / عامر بن عبد الرحمن البرجس ان بقايا الأطعمة تتكدس يومياً لدينا في الثلاجة وبدرجة كبيرة بعد الولائم، الأمر الذي يجبر ربة المنزل في غالب الأحيان إلى التخلص منها وإلقائها في القمامة. وحتى نستطيع الإستفادة من فائض الطعام وإعادة تصنيعه وإستخدامه مرة أخرى، نقدم هذا البرنامج التوعوي الذي يستهدف السيدات وتدريبهم على الاستفادة من الطعام الفائض في اعداد وجبات مختلفة ، بالإضافة الى عرض تجارب عملية على ايدي مدربه متخصصة بفنون مقادير الطعام، وإعادة طبخ الطعام المطبوخ.

كما نوه البرجس الى هدف البرنامج في تعليم السيدات كيفية إعداد الطعام حسب الحاجة وبالمقادير المناسبة والصحيحة،وما يكفي لأفراد الاسرة دون هدر او فائض في الطعام وإنطلاقاً من مبدأ أن النعمة زائلة، لا بد أن نستفيد من بقايا الطعام اما من خلال إعادة الإستفادة منه ،او توزيعه على المستفيدين.

من جانبه قال جمال طراد السعدون نائب الرئيس التنفيذي في دواجن الوطنية إن التوعية بأهمية المحافظة على الموارد الطبيعية والإستغلال الأمثل لمكونات الطبيعة سيما الغذاء والماء أمرٌ بالغ الأهمية وواجب ديني وإجتماعي يجب تبنّيه من جميع مكونات المجتمع، فالعالم اليوم يعاني من الهدر الغذائي على مستوى الافراد والمجتمعات بما يتسبب في توزيع غير عادل للغذاء، كما يستنزف مقدرات الأجيال القادمة، لذا فنحن في دواجن الوطنية نشجّع وندعم مثل هذه المبادرات الخيّرة والتي سيجنى ثمارها المجتمع متى ما تعرّف على الطرق السليمة في الإستخدام الأمثل للموارد وفي السلوك الغذائي السليم ومتى ما إستشعر أهمية ذلك السلوك في حياته ولمستقبله.

هذا ويعقد البرنامج على فترتين (صباحاً ومساءً) وسيكون تسجيل السيدات الراغبات بحضور البرنامج (مجاناً) ، وسوف تحصل كل مشتركة على كتاب (مطبخ إطعام) يتضمن العديد من الوصفات للإستفادة من الطعام الفائض في إعداد وجبات متعددة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك