r5r5iku1jl00007

السياحة في اوكرانيا متعة تفوق الخيال

 أصبحت كييف عاصمة أوكرانيا المستقلة عام 1991 وتعتبر كييف اليوم المركز الإداريَّ والحضاريَّ والاقتصادي لأوكرانيا متمثلةً بسكانها البالغ عددهم 3 ملايين نسمة. استعادت كييف عظمتها السابقة كأكثر العواصم جمالاً في أوروبا الشرقية. ستبدو هذه المدينة ساحرة عندما تقوم بجولتك الأولى في شوارعها الطويلة الكستنائية والتي هي جزءٌ من المدينة القديمة. وستشعر أن الزمن عاد بك إلى قلب التاريخ. فالكاثدرائيات الأرثوذكسية الألفية بقببها المتوجة بالذهب والأشكال المتعددة للأبنية القديمة، وكلّها تحمل البصمة والرونق القديم لكييف الروسية، والتي كانت مقاطعة عظيمة لأوروبا الوسطى. القبور التي شيّدت مرةً على يد أكبر البنّائين، رُمِّمَتِ الآن وأعيد إنشاؤها ثانية. يمكن أن ترَى تأثيرها على المنحوتات المعماريّة الصاعدة الحديثة. فأعداد كبيرة من المسارح وصالات الفنّ والمتاحف سوف تفتح أبوابها بصدرٍ رَحِبٍ

ومن أكثر الفنون المعمارية التاريخية شهرة وتعقيداً هي كاثدرائية القديسة صوفيا وكييف بيتشرسك لافرا (دير الكهوف) المعترف بها من قبل اليونسكو كأكثر مَعْلَمٍ تراثيٍّ عِلميٍّ. وأكثر المعالم الحديثة المتميزة في كييف هو التمثال العملاق الأم “الوطن الأم” الموجود في متحف الحرب الوطنية العظيمة على الضفة اليمنى من نهر دِنيبر. إنه لمن الصعب وصف معالم ومشاهدة المناظر السياحية الخلاّبة لمدينة كييف، لكن يجب أن تشاهدها بنفسك

وفي الّليل يمكن رؤية الجانب الآخر من جمال مدينة كييف، المتلألئة بالأضواء المتوهِّجة وفنِّها المعماري العظيم. لذلك تصبح عاصمة أوكرانيا مكاناً جميلاً لجولة عاطفيةٍ بالسيارة

الكثير من الاماكن الجميلة والمطاعم تعطي المواطنين والزوّار فرصةً كبيرةً لتعبئة نشاطاتهم الاجتماعية ليلاً بأجمل التعبيرات والأحاسيس

مدينة كييف

كييف هي عاصمة دولة أوكرانيا وأكبر مدنها. تقع شمالي الدولة على ضفاف نهر دنيبر الذي يقسمها على طولها. وقد كانت في السابق عاصمة “كييف روس” وهي أول دولة تأسست للشعوب السلافية. يزيد عدد سكانها عن 2700000 نسمة، وهي مستقلة إداريًا عن لواء كييف المحيط بها.

تتركز في كييف الصناعة والعلوم والتعليم العالي والثقافة على مستوى شرق أوروبا كلها. وقد تحولت في السنوات الأخيرة إلى مركز كبير وأساسي للتقنيات العالية والمعاهد العليا والمواقع الأثرية التاريخية الهامة، حيث أُعلنت كاتدرائية صوفيا المقدسة ودير الرهبان كييف-بتشرسكي في المدينة مواقع تراث عالميّ. وتُعتبر كييف أكثر مدن أوكرانيا اعتناءً بشوارعها الواسعة وبيوتها العتيقة المحفوظة جيدًا في مركز المدينة التاريخيّ. كما تحتوي على جادة مركزية واسعة وتتحول إلى مركز لقاء لعشرات الآلاف أيام العطل والأعياد والأيام الخاصة.

تبلغ مساحة كييف 839 كيلومترًا مربعًا وترتفع عن سطح البحر 179 مترًا. تتميز كييف من الناحية الجغرافية بمناظر طبيعية فيها تختلف عن المنطقة المحيطة بها. ففي ضفتها اليمنى القديمة عدة تلال حرجية ووديان وأنهار صغيرة، كما جرى وضع الرمل على ضفة نهر دنبير اليسرى بشكل صناعي وهي محمية من الفيضانات بعدة سدود. كما توجد في كييف قرابة 450 مجسمًا من المياه المفتوحة تشمل نهر دنيبر والخزانات وبعض الأنهار الصغيرة وعشرات البحيرات والبرك الصناعية، كما تتمتع بـ 16 شاطئًا حديثًا تستخدم للمتعة والترفيه، برغم أنّ بعضها ليس مناسبًا للسباحة.

مناخ مدينة كييف قاريّ رطب، وأكثر الأشهر فيها دفئًا هي حزيران/يونيو – آب/أغسطس، وأكثرها برودة كانون الأول/ديسمبر-شباط/فبراير، كما تتساقط الثلوج في العادة أثناء تشرين الثاني/نوفمبر حتى نهاية آذار/مارس.

كما تستند كييف إلى بنية تحتية واسعة ومتطورة من المواصلات المدنية وخصوصًا جهاز القطار التحتي المسمى “كييفسكي ميتروبولين”. وبرغم ذلك فإنّ وضع الطرق فيها وحولها سيئ. أما على الصعيد الجوي فيمكن الوصول إلى كييف عبر مطارين: مطار بوريسبيل الكبير (رحلات دولية) ومطار زهولياني الصغير (رحلات محلية). كما تُعتبر القطارات الوسيلة المركزية للسفر بين المدن، ولذلك فإنّ القطارات متطورة في كييف والمحطة الوحيدة للركاب للمسافات الطويلة هي محطة “فوكزال”.

وتحوي كييف مواقع ذات أهمية تاريخية ومتنزهات فاخرة وكبيرة وعناصر جذب جمة. وفي كييف 40 متحفًا مختلفًا، تجذب قرابة 4 ملايين زائر سنويا. ومن أهم هذه المتاحف: متحف الحرب الوطنية العظمى، و”متحف العمارة الشعبية والحياة من أوكرانيا” ومتحف الحرب العالمية الثانية. كما تعتبر كييف مدينة خضراء بحدائقها ومتنزهاتها وأهمها الحدائق النباتية، وعناصر جذب أخرى مثل: ميادين الرماية والبولينج وصالات البلياردو ومضامير السباقات.

متـعـه الـتـجـول فــي مديـنــة لفيف الـواقـعــه في غرب اوكرانيا
لفيف هي مدينة في غرب أوكرانيا، وكانت لمرة واحدة مركزاً رئيسي لسكان إمارة غاليسيل-فولين، تاج مملكة بولندا، ومملكة هابسبورغ من غاليسيا لودوميريا، وفي وقت لاحق ما بين الحربين بولندا.

سابقا كانت عاصمة المنطقة التاريخية من غاليسيا، والآن، أما الآن تعتبر لفيف واحدة من أهم المراكز الثقافية في أوكرانيا.

تحتوى لفيف على المباني القديمة التاريخية والطرق المرصوفة بحجارة الحرب العالمية الثانية وما تلاها من النازية والسيطرة السوفياتية سالما إلى حد كبير.

يوجد بالمدينة العديد من الصناعات ومؤسسات للتعليم العالي مثل جامعة لفيف وكلية العلوم التطبيقية.

لفيف أيضا موطن للعديد من المؤسسات الثقافية ذات مستوى العالمي، بما في ذلك أوركسترا لفيف الشهير من مسرح للأوبرا والباليه.

تتميز لفيف بإعتبارها مركز المدينة التاريخي في “قائمة اليونسكو للتراث العالمي”، احتفلت بالذكرى 750 مع لوميير.

العوامل الطبيعية الصحية لمنطقة “تروسكافيتس”

 اصبحت منطقة تروسكافيتس مشهورة عالميا بفضل الماء الصحي . العلاجي “نافتوسيا” الذي ينبع في المنطقة و الذي يحتوي على هيدروكربونات و مغنيزيوم و كالسيوم مع احتوائها على كميات كبيرة من المواد العضوية ذات المنشأ النفطي . الخصائص العلاجية لماء “نافتوسيا” متعلقة بوجود هذه المواد التي تحلل بسرعة عند تماسها مع الهواء ، لذا يجب شربها فقط عند المنبع . التأثير العلاجي لماء “نافتوسيا” ليس له نظير في الوقت الراهن . حيث يساهم في اخراج الحصيات الصغيرة من الكلى و المرارة و المسالك البولية و الصفراوية – تمنع تكون حصيات جديدة – تنظم عمليات الإستقلاب في الجسم خصوصا إستقلاب الهيدروكربونات لدى مرضى داء السكري – تحسن عمل الجهاز الهضمي و المعثكلة – كما انها تعيد ترميم خلايا الكبد و تساهم في إخراج الخَبَثْ من الجسم – بفضل التأثير المنشط للجهاز المناعي تساهم في تحفيز الإمكانيات الدفاعية للجسم و تقي من الأمراض السرطانية . مياه “ماريا” : تخفض من افرازات العصارة المعوية – تحسن من الوظائف التقلصية للأمعاء – تزيد من تكوين المادة الصفراوية و إفرازها . تقلل من التهابات و تشنج الجهاز الهضمي . مياه “صوفيا” : تزيد من افرازات العصارة المعوية – تملك تأثيرا واضحا على زيادة إفراز المادة الصفراوية – تنظم الوظيفة التقلصية للمعدة و الأمعاء . تستخدم لعلاج أمراض الجهاز الهضمي مثل الالتهاب المزمن في جدار المعدة مع نقص إفراز العصارة المعوية و الالتهابات المزمنة في الامعاء. المياه المعدنية “يوزيا” : مصدر حقيقي للجمال . بفضل المواد المنبثقة من الغليستيرين تقوم بتجديد البشرة بشكل رائع و تعطيها لون طبيعي و مرونة خاصة . العلاج الشامل في منتجعاتنا يضم ايضا طريقة فريدة في العلاج بمادة أوزوكيريت – المنطقة الوحيدة في العالم التي تستخرج منها مادة الأوزوكيريت – و هي مادة جبلية ذات منشأ عضوي تحتوي على هيدروكربون و أسفلتين و قطران . مادة أوزوكيريت تملك تأثير مضاد للإلتهاب و مسكن و يزيد من نشاط جهاز الدوران في العضو المصاب. بفضل الخصائص الفريدة (الاوزوكيريت المسخَّن يبرد بشكل بطيء جدا) يستخدم بشكل واسع في العلاج الفيزيائي و بالدرجة الأولى كمادة ناقلة بشكل جيد للحراة . بالإضافة إلى ذلك فإن المكونات الكيميائية العديدة للأوزوكيريت و إمكانية تغلغلهم من خلال الجلد تؤدي الى تغيرات عميقة في رد فعل الجسم و تحفيز الجهاز المناعي . التجربة الطبية لإستخدام مادة الأوزوكيريت تشهد أننا نحصل على افضل النتائج لدى استخدامه لعلاج الأمراض الالتهابية و الاستقلابية في الجسم . ضمادات الأوزوكيريت تؤثر بشكل إيجابي على عملية الالتهاب و تنظم نشاط الجملة العصبية و تنشط جهاز الدوران . إضافة ضمادات الاوزوكيريت في برنامج العلاج ترفع من فاعلية العلاج في المنتجع – خصوصا علاج أمراض الجهاز الهضمي و المسالك البولية و أمراض الاستقلاب

موهبة أوكرانية لعلاج شلل الاطفال تجذب أطفال الخليج الى اوكرانيا

أصبحت مدينة تروسكافيتس الواقعة غربي البلاد و الشهيرة بطبيعتها الخلابة و منابعها النقية للمياه المعدنية للعلاج الطبيعي مقصدا و مرمى للعالم أجمع بعد أن افتتح الدكتور كوزافكين فلاديمير مصحته لعلاج شلل الاطفال.
حيث تناقلت وسائل الاعلام الاوكرانية أخبار نجاح الطرق التي يستخدمها هذا العبقري الاوكراني و الذي أذهل العالم بقدرته على علاج الاطفال من مرض الشلل و حرمهم من الحركة ليعودوا بعد فترة من العلاج الى حالة جيدة جدا يمكنهم العيش بشكل طبيعي في المجتمع .
حيث استطاع كوزافكين اعادة تأهيل و علاج العشرات من الاطفال الوافدين من دول مختلفة لينقلوا الى اوطانهم شهرة و عبقرية هذا الاوكراني.
و لا يستطيع الانسان السوي الذي أنعم الله عليه بالصحة و العافية تصور حجم الالم الجهنمي الذي يعاني منه المصابين بشلل الاطفال في رغبتهم لاي حركة مما تؤدي الى رفض الرغبة بشكل نهائي.
ابتكر الدكتور كوزافكين طريقة متميزة للعلاج تجمع بين الالعاب التأهيلية و التدليك و العلاج الطبيعي و غيرها حيث توصل الى طريقة لجعل الاطفال المرضى يتخيلون انفسهم في عالم افتراضي و هم به أصحاء ليقوموا بالحركة في هذا العالم الافتراضي، لذلك يندهش الزائر للمرة الاولى لمصحته فهي تشبه مجمع كبير للالعاب و حتى العاب الحاسوب. و يستخدم في ذلك العاب للذكاء و الالوان و المجسمات المصغرة للحيوانات المتنوعة.
و تعتبر تكلفة العلاج باهظة في هذه المصحة لذلك يتمتع بعض الاطفال الايتام بالعلاج المجاني على فاتورة الدولة، و كذلك هنالك عدد من الدول المتعاقدة مع المشفى و التي ترسل أطفالها للعلاج فيه مثل السويد و الامارات و قطر و الكويت و روسيا.
من الجدير بالذكر ان الدكتور كوزافكين يطمح الى تدريب العديد من الاخصائيين الاوكران و الاجانب لطريقته الخاصة 

r5r5iku1jl00001 r5r5iku1jl00002

DIGITAL CAMERA

DIGITAL CAMERA

r5r5iku1jl00004 r5r5iku1jl00005 r5r5iku1jl00006 r5r5iku1jl00008 r5r5iku1jl00009 r5r5iku1jl00010 r5r5iku1jl00011 r5r5iku1jl00012

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك