Connect with us

أسواق

السعودية والإمارات تتصدران دول المنطقة في سوق التجميل وبدء العد التنازلي لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016

Published

on

تؤكد الدراسات والأبحاث نمو الشرق الأوسط وأفريقيا باعتبارها أهم الأسواق بالنسبة لشركات المنتجات العالمية الخاصة بأدوات التجميل والرعاية الشخصية. لتتصدر الإمارات والسعودية دول المنطقة الخاص بصناعة التجميل.

وقد أفادت التقارير الصادرة عن شركة “يورومونيتور انترناشيونال” الشريك المعلوماتي لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط، أن حجم سوق التجميل والعناية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا بلغ 25.4 مليار دولار سينمو بنسبة 6.4 % سنويا خلال السنوات الخمسة القادمة، وهي نسبة النمو الأسرع في كل الأسواق الإقليمية وأكثر من ضعف المتوسط العالمي الذي لا يتجاوز نسبة الـ 3 %.

وتفيد يورومونيتور انترناشيونال أن المملكة العربية السعودية تتصدر سوق الجمال والتجميل إقليميا، ومن المتوقع أن تسجل المملكة ارتفاعا في مبيعات العطور، والعناية بالشعر وبالبشرة ومستحضرات التجميل الملونة وأدوات الزينة الرجالية لتصل إلى 9.3 مليار دولار بحلول 2020 مقابل 5.3 مليار دولار في 2015.

وتأتي الإمارات في المركز الثالث بعد السعودية وإيران (2.9 مليار دولار)، حيث يتوقع أن يصل حجم المبيعات إلى 2.7 مليار دولار بحلول 2020، بنمو سنوي نسبته 6 %، مقابل 2 مليار دولار في 2015.

كما تتصدر الإمارات دول المنطقة في متوسط إنفاق الفرد على أدوات التجميل الذي يبلغ 239 دولار، وهو ما يضع الدولة الخليجية في المرتبة التاسعة عالميا. وتشير التقديرات إلى ارتفاع متوسط الإنفاق هذا إلى 295 دولار بحلول 2020، تليها السعودية بـ 273 دولار، بارتفاع نسبته 60 % عن متوسط الإنفاق البالغ 168 دولار في 2015.

وتم الكشف عن آخر الإحصائيات السوقية في مؤتمر صحفي عُقد صباح اليوم (الثلاثاء 19 إبريل) في مقر الشركة الإقليمي ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بدبي وهي الشركة المنظمة لدورة معرض بيوتي ورلد الحادية والعشرين، المعرض التجاري الدولي الأكبر في المنطقة لمنتجات التجميل، العناية بالشعر، العطور واللياقة البدنية. ينطلق المعرض التجاري المتخصص الشهر المقبل ويستمر على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 15 – 17 مايو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وفي دورته الجديدة هذا العام التي تقام على مساحة 53,000 متر مربع يسجل بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 نموا بنسبة 9 % مقارنة بدورة العام السابق، ويشارك في المعرض الذي ينطلق الشهر المقبل أكثر من 1,500 عارض من 61 دولة.

وتتأكد الصبغة الدولية المميزة للمعرض بمشاركة 21 من الأجنحة الدولية، ومنها الجناح البلغاري الذي يشارك لأول مرة فيما يشارك عارضون جدد من مالطا، نيجيريا وأوكرانيا. كما يشهد المعرض مشاركة محلية قوية لأكثر من 200 عارض على مساحة 7,000 متر مربع – بنمو نسبته 8 % مقارنة بدورة 2015.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، أوضح قائلا: “كان بيوتي ورلد الشرق الأوسط دائما ولا يزال منصة تواصل هامة توفر فرص الأعمال الربحية في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا الذي تفوق في 2015 على أمريكا اللاتينية كأسرع أسواق التجميل والرعاية الشخصية نموا في العالم، ولا يزال يعزز معدلات النمو المستقبلي العالمية.

وتابع باولس قائلا: ” يشهد المعرض مجددا إطلاق العشرات من المنتجات الجديدة المبتكرة ما يجعله محط أنظار صناعة التجميل العالمية، من طرق علاج الشعر المنقوع بالماس واللؤلؤ الأسود إلى منتجات الزينة العضوية للرجال.

وأضاف: “إلا أن أهم ما تتميز به دورة العام الجاري هو التشكيلة الواسعة للفعاليات والفقرات التعليمية وورش العمل الجديدة كليا، ما يجعلها الدورة الأهم لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط على مدار تاريخه الذي يمتد لـ 21 عاما”.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمعرض أشار أحمد باولس إلى مجموعة من الفقرات والمسابقات التي تستهدف الآلاف من محترفي العناية بالشعر، السبا والصالونات في المنطقة إضافة إلى التجار، الاستشاريين، تجار التجزئة، أصحاب ومشغلي الأعمال.

ومن هذه الفعاليات قسم “كوينتسنس” المخصصة في قسم العطور سريع النمو، والتي تسلط الضوء على مجموعة مختارة من علامات العطور الممتازة والمتخصصة والتي تقدم رؤيتها حول العملية الإبداعية لتصنيع أكثر النفحات المتوفرة في السوق تفردا.

وأضاف باولس: “ناهيك عن برنامج جذاب في إحدى فعالياتنا الرئيسية Centre Stage من نزيه جروب، فيما تتضمن مجموعة الفعاليات المعروفة العائدة هير إديوكيشن من ghd وNail It! من OPI، ومحطة العطور.

وضمت قائمة المتحدثين في المؤتمر الصحفي لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 كلا من نزيه حمد، المدير الإداري في نزيه جروب، وإياد حجاوي، استشاري تطوير الأعمال في يورو مونيتور انترناشيونال.

لخص السيد حمد برنامجا كبيرا للغاية للنسخة الثانية من Centre Stage من نزيه جروب، وهي منصة ثلاثة أيام تسلط الضوء على الأزياء، التوجهات والتعليم.

أما نجم العرض الحي فستكون مصففة شعر المشاهير تراسي كوننجهام، التي تشارك خبراتها في عمل “مظهر المشاهير” باستخدام طريقة علاج تقوية وبناء وصلات الشعر Olaplex.

كما يجتمع مصففون وفنيون دوليون آخرون من أوروبا وأمريكا الشمالية في Centre Stage من نزيه جروب جالبين معهم الأحدث في تعليم الشعر، البشرة والماكياج باستخدام علامات فاخرة مثل “رفلون بروفيشنال”، و”أمريكان كرو”، “جون باول ميتشل سيستمز”، “آرديل”، “دو كيراتين كومبلكس”، “جيسيكا كوسمتكس، “ستاج لاين بروفيشنال ماك أب” و”كاسمارا”.

وأوضح حمد قائلا: “مهمتنا هي الحديث مع الجميع والتأكد من أن العلامات التي نمثلها تلبي وتوفر حاجات صناعة الجمال الاحترافية من المصفف الذي يعشق الشكل الكلاسيكي إلى فني الماكياج الذي ينشد أحدث التوجهات”.

“نحن رائدون في هذه الصناعة وأنا على قناعة بأن العرض الذي قدمناه في بيوتي ورلد الشرق الأوسط سوف يلهم الجماهير بأحدث الصيحات وتوجهات التصفيف للشعر، الأظافر، الماكياج والبشرة”.

يركز المعرض على  مجموعات المنتجات الرئيسية الخمسة وهي: منتجات العناية بالشعر، الأظافر، لوازم الصالونات، العطور، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، الماكينات، التغليف والمواد الخام والمعدات الاحترافية والسبا. كما يضمن الحدث التجاري السنوي جناح المنتجات العضوية والطبيعية، المخصص للعناية بالبشرة، مستحضرات التجميل، الصابون، منتجات العناية بالشعر والماكياج المصنعة كليا من مواد خام طبيعية وعضوية. ggtggh_00002

 

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسواق

منصة AliExpress تتعاون مع نجمي كرة القدم سالم الدوسري وفراس البريكان كسفراء للعلامة التجارية خلال شهر رمضان المبارك

Published

on

By

أعلنت منصة التجارة الإلكترونية العالمية AliExpress عن تعاونها الحصري مع نجمي كرة القدم السعوديين سالم الدوسري وفراس البريكان كسفيرين للعلامة التجارية ابتداء من شهر رمضان وخلال العام المقبل. وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز تجربة التسوق للعملاء في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والاستثمار في مزايا الراحة التي يوفرها التسوق عبر الإنترنت، مع تسليط الضوء على الكاريزما التي يتميز بها هؤلاء الرياضيين المشهورين.

وتماشياً مع التزام AliExpress بتعزيز رضا العملاء، أطلقت المنصة سلسلة من العروض الترويجية الرمضانية في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تقدم عروضاً متميّزة على مجموعة متنوعة من المنتجات، إذ يمكن للعملاء الاستفادة من الخصومات الرمضانية، بالإضافة إلى فرصة الحصول على قمصان كرة قدم موقعة رقمياً من قبل سالم الدوسري أو فراس البريكان.

على صعيد آخر، توفر AliExpress خدمة التوصيل السريع، مع ضمانات التسليم والشحن المجاني وإرجاع المشتريات بسهولة، وتوفير خدمة العملاء باللغة العربية لضمان تجربة تسوق سلسة. وتتوافق هذه المبادرة مع التزام المنصة بالمساهمة في ضمان النمو الاقتصادي المحلي، وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، ما يوفر منصة مريحة وممتعة للمتسوقين في المملكة، بالإضافة إلى دعم البائعين المحليين وتوسيع نطاق وصولهم للعملاء.

Continue Reading

أسواق

علامة ريتوالز التابعة لمجموعة أباريل تكشف عن الافتتاح الرسمي للمتجر العاشر في المملكة العربية السعودية بردسي مول، جدة

Published

on

By

يسر علامة ريتوالز، العلامة الرائدة والفاخرة لمستلزمات المنزل والجسم ومستحضرات التجميل تحت مضلة مجموعة أباريل، الإعلان عن الافتتاح الرسمي لأحدث متاجرها في ردسي مول، جدة، في خطوة مهمة لتتم 10 متاجر في المملكة العربية السعودية تحت إدارة مجموعة أباريل التي تواصل المخططات التوسعية. أقيمت هذه الفعالية بتاريخ 27 فبراير 2024 وكانت مليئة بالاحتفالات التي جسدت فلسفة ريتوالز في المزج بين الجسم، والعقل، والروح من أجل الرفاهية.حيث حضر الحفل ما يزيد عن 80 ضيف شرف من أشهر مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في جدة، وأبرز شخصيات الموضة، ومدونين مرموقين، والعديد من مشاهير العلاقات العامة والإعلاميين. وكان هذا الحفل عبارة عن تجربة غامرة في عالم ريتوالز وفرصة مميزة للضيوف من أجل تجربة المنتجات الفاخرة للعلامة. حيث كان هذا الحفل مليئاً بالفقرات الترفيهية، والمنتجات الحصرية، والأجواء الاحتفالية وتم تنظيم ذلك بشكل استراتيجي من أجل الترويج وزيادة الوعي حول العلامة التجارية وتكوين روابط مع المجتمعات المحلية. هذا الأسلوب الاستراتيجي يهدف للاحتفال بالافتتاح الرسمي وتجسيد جوهر ريتوالز من خلال دعوة الضيوف للتمسك بفلسفة العلامة التي تركز على تحويل الروتين اليومي إلى طقوس ذات معنى.وقال السيد نيراج تيكشينداني، الرئيس التنفيذي لمجموعة أباريل ” افتتاح المتجر رقم 10 في المملكة العربية السعودية بردسي مول هو انعكاس لبصمة وشعبية ريتوالز المتنامية في المنطقة. ويسرنا تقديم التجربة المميزة للعلامة بشكل أقرب من عملائنا في جدة. مهمتنا في ريتوالز هي إثراء حياة الناس عبر تقديم العطور المميزة ومستحضرات التجميل، وتحويل كل روتين إلى طقس مفيد. هذا المتجر الجديد يجسد التزامنا بالرفاهية وأهمية تغذية الجسم، والعقل، والروح بشكل متناغم.”هذا الافتتاح الرسمي ليس مجرد احتفال بكشف الستار عن المتجر الجديد، بل يهدف لزيادة وعي العلامة التجارية وإنشاء روابط مع المجتمع المحلي. ويؤكد حضور الشخصيات المؤثرة للفعالية على أهمية علامة ريتوالز في السوق السعودية وغيره.تستمر علامة ريتوالز إلهام الأفراد حول العالم بفلسفتها التي تدور حول إيجاد السعادة في أبسط الأشياء. هذا المتجر الجديد في جدة يدعو الجميع لاكتشاف تشكيلات ريتوالز والمنتجات التي تتوفر بمتناول الجميع والمصممة لتحويل الروتينات اليومية إلى طقوس مفيدة.للمزيد من المعلومات حول متجر ريتوالز الجديد في ردسي مول أو للتعرف على علامات مجموعة أباريل، يرجى زيارة: https://apparelglobal.com/ar/

 

Continue Reading

أسواق

“سواني” وأسواق التميمي توقّعان إتفاقية لتوزيع منتجات “نوق” عبر فروع سلسلة متاجر التميمي في السعودية

Published

on

By

أعلنت شركة “سواني” الرائدة في قطاع منتجات حليب الإبل الفاخرة، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وأسواق التميمي، إحدى أكبر سلاسل التجزئة الغذائية في السعودية والبحرين، عن توقيع اتفاقية لتوزيع منتجات العلامة التجارية “نوق” عبر فروع أسواق التميمي في المملكة العربية السعودية.
وقد قام بتوقيع الاتفاقية كلٌّ من الأستاذ أحمد جمال الدين الرئيس التنفيذي لشركة سواني، والأستاذ بوبي راجيندران الرئيس التنفيذي لأسواق التميمي. وسيتم بموجب هذه الاتفاقية توزيع منتجات العلامة التجارية لشركة سواني “نوق” في كافة فروع أسواق التميمي بالسعودية، ابتداءً من 9 مارس 2024.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية شركة “سواني” للنمو والتوسع انطلاقًا من الأسواق المحلية ثم الخليجية وصولاً إلى الأسواق العالمية. وتهدف “سواني” من هذه الخطوة إلى تزويد العملاء بمنتجات الشركة المصنّعة من حليب الإبل بأساليب إنتاج حديثة وجودة عالية، حيث تتكون منتجات” نوق” من حليب الإبل الطازج السادة، بالإضافة إلى الحليب المنكّه، والزبدة والجبنة، والقشطة والعديد من المنتجات التي ترقى لمتطلبات ورغبات الجميع.
وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال أحمد جمال الدين، الرئيس التنفيذي لشركة سواني:” سعداء بتوقيع الاتفاقية مع أسواق التميمي، وذلك في إطار السعي لإبراز تراث المملكة العريق، ورفع وعي المستهلكين بالقيمة الصحية لمنتجات الإبل من خلال التوسع في توزيع منتجات علامتنا التجارية “نوق”، بتقديم منتجات مبتكرة من حليب الإبل تتماشى مع النكهات التي طالما فضلها المستهلك السعودي. وستكون هذه الخطوة إضافة نوعية تسهم في إثراء سوق منتجات الألبان بالمملكة، إضافة إلى المساهمة في رفع جودة الحياة، حيث يتميز حليب الإبل بفوائده الصحية المتعددة، كما يساعد في الحفاظ على الصحة العامة”.
من جهته أعرب الأستاذ بوبي راجيندران، الرئيس التنفيذي لأسواق التميمي عن تقديره لهذه الشراكة الفاعلة ، وقال:” تمثل هذه الاتفاقية نقلة نوعية في سوق المنتجات الوطنية، خاصة وأن منتجات “نوق” من حليب الإبل والتي تم تصنيعها بجودة عالية وضمن مجموعة من النكهات الفريدة والمتميزة، حتماً ستشكل إضافة لسوق منتجات الألبان، ليس فقط فيما يتعلق بالذائقة لدى المستهلكين ولكن أيضاً في تعريفهم بالتراث السعودي العريق”.
هذا، وتتمتع أسواق التميمي بسجل حافل في المملكة يمتد إلى أكثر من 40 عاماً، وتمتلك أسواق التميمي أكثر من 100 متجر و5 مراكز توزيع تقدم من خلالها مجموعة متنوعة من المنتجات المحليّة والعالمية، من ضمنها العديد من العلامات التجارية الحصرية لأسواق التميمي.
جدير بالذكر أن شركة سواني أُسِّسَت في عام 2023، وهي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، وتتمتع اليوم بمكانة مميزة بصفتها شركة رائدة في مجال منتجات ألبان الإبل في المنطقة. ومن خلال تبني الثقافة السعودية الغنية التي تركز على الإبل، تقدم الشركة منتجات ألبان استثنائية من خلال علامتها التجارية “نوق”، وتشمل رؤية سواني بناء قطاع مزدهر لمنتجات ألبان الإبل؛ وذلك من خلال التعاون الاستراتيجي مع الكيانات الخاصة والعامة.

Continue Reading
Advertisement

Trending