hhgy_00001

“هواوي” تستضيف قمة المدن الآمنة في السعودية لمناقشة الاتجاهات العالمية والإقليمية في مجال السلامة العامة والوقاية من الجريمة

تستعرض هواوي، الشركة الرائدة في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أحدث حلولها الابتكارية المتطورة في مجال السلامة العامة لدى الجهات الحكومية المشاركة في قمة المدن الآمنة المزمع عقدها في الرياض اليوم. وتتناول القمة العديد من قضايا السلامة والأمن التي تواجه الحكومات في المنطقة، وتسلط الضوء على الحلول التي تمكّن الإدارات المدنية والأمنية من التعامل مع مختلف تحديات السلامة التي تنشأ عن التوسع السريع في المدن والتجمعات السكانية.

وتعتزم “هواوي” تسليط الضوء على مجموعة واسعة من التقنيات الخاصة بمواجهة التهديدات المرتبطة بالسلامة العامة وأمن المدن، مستفيدةً من خبراتها العالمية الواسعة في مجال توفير حلول ابتكارية متطورة تم تصميممها لهذا الغرض بالاعتماد على قسم البحث والتطوير الفاعل في الشركة، حيث تعمل عمليات “هواوي” في هذا المجال حالياً على حماية أكثر من 400 مليون شخص في أكثر من 100 مدينة عبر 30 بلداً حول العالم. وستبرز “هواوي” ريادتها في مجال السلامة العامة الوقاية من المخاطر والاستجابة السريعة للحالات الطارئة في أربع مجالات رئيسية تتضمن الأمن الاجتماعي والاضطرابات، الكوارث والحوادث، الصحة العامة والكوارث الطبيعية.

وبهذه المناسبة، قال محمد اللطايفة، مدير السلامة العامة والمدن الآمنة في “هواوي” الشرق الأوسط: “تبدي الحكومات في جميع أنحاء الشرق الأوسط عموماً، وهنا في المملكة على وجه الخصوص، اهتماماً بالغاً بمسألة السلامة العامة وأمن المدن، وتعمل باستمرار للاستفادة من أحدث الحلول التقنية والمبادرات المعتمدة على مستجدات التكنولوجيا بغرض الاستجابة بكفاءة أكبر لحالات الطوارئورفع مستوى منع حدوث التهديدات قبل وقوع الحادث”وتسعى ‘هواوي’ جاهدة لدعم احتياجات الأمن والسلامة في بلدان المنطقة من خلال تسخير خبراتها العالمية المعمقة  في هذا المجال، والاستفادة من محفظتها الواسعة من الحلول والخدمات التي تمكّن الحكومات من رفع قدرتها على التعامل مع التهديدات العامة باستخدام أدوات متطورة في مجال إعطاء الأوامر والسيطرة والاتصالات وحوسبة البيانات. وتؤمن ‘هواوي’ بأن توظيف الحلول التقنية الذكية لأنظمة السلامة ستخدم بالتأكيد هدف الحكومات بأن تصبح قادرة على الحد من الجريمة وخلق بيئة عيش أكثر أمناً، وممارسة الأعمال التجارية بكفاءة أكثر واستقطاب مزيد من السياح”.

وستعرض “هواوي” محفظتها من حلول السلامة العامة للقطاع الحكومي انطلاقاً من خبرتها في تأسيس البنى التحتية للمدينة الآمنة. كما ستعرض تقنيات أخرى مثل أنظمة المراقبة بالفيديو عالي الدقة، ونظام الاتصال اللاسلكي بالنطاق العريض، والإرسال باستخدام الوسائط المتعددة، وأنظمة التحليل الذكية لرفع مستوى الوعي للوكالات العاملة في خدمات الطوارئ.

وفي إطار تلبية متطلبات خدمات الطوارئ في مدن اليوم وأفراد الأمن ومؤسسات القطاع الخاص من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذكية وتقنيات تحليل الفيديو لضمان السلامة العامة، عقدت “هواوي” شراكات مع العديد من المتخصصين في مجال الأمن العالمي لتوفير مجموعة متكاملة من حلول السلامة العامة التي تتيح للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص التي تتعامل مع متطلبات المدينة الآمنة، التغلب على التحدي الأكبر المتمثل في إرسال المعلومات الهامة للأشخاص المعنيين في الإدارات الصحيحة في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة. وتحت مظلة محفظتها التكنولوجية المتعلقة بالسلامة العامة، تقدم “هواوي” ستة حلول محورية للمدينة الآمنة وهي: مركز القيادة المتقارب، وأنظمة المراقبة الذكية عبر الفيديو باستخدام الحوسبة، وحلول الطرق الذكية، ونظام الاتصال اللاسلكي بالنطاق العريض للمهام الحساسة 4G، وحلول الشبكة الذكية المرنة، ومركز البيانات السحابية. وقد نشرت “هواوي” حلول المدينة الآمنة في مختلف أنحاء العالم في دول مثل المملكة المتحدة، وهولندا، وروسيا، وتركيا، وكينيا، ومصر، والصين وغيرها من مدن العالم.

hhgy_00002 hhgy_00003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك