2698270

التعاونية تشارك وزارة الدفاع للتوعية بالقيادة الآمنة

تحت شعار “قرارك يحدد مصيرك” شاركت شركة التعاونية للتأمين في فعاليات أسبوع المرور الخليجي التي نظمتها وزارة الدفاع بمقر معهد قوات الدفاع الجوي بجدة خلال الفترة من 13 إلى 24 مارس الماضي. يأتي ذلك ضمن جهود التعاونية لدعم الحملات الوطنية التي تهدف إلى التوعية بوسائل القيادة الآمنة والإجراءات التي تساهم في الحد من مشاكل الحوادث المرورية بعد أن باتت تشكل هاجساً يؤرق المجتمع السعودي والخليجي على حد سواء.

وتؤكد الإحصاءات أن عدد الحوادث المرورية في منطقة الخليج العربي تعدل الأعلى عالمياً حيث بلغ 919,869 حادث عام 2013، بواقع 105 حادث كل ساعة، نتج عنها 65,000 حالة إصابة و10,000 حالة وفاة إضافة إلى حوالي 20 مليار ريال خسائر مادية سنوياً . كما تشير الدراسات إلى أن أخطاء العنصر البشري وخاصة السرعة تعد المسبب الرئيس للحوادث المرورية في منطقة الخليج العربي، إضافةً إلى قطع الإشارة وسوء استخدام المركبة.

هذا، وقد قام قائد معهد قوات الدفاع الجوي اللواء المهندس الركن زيد بن عبدالعزيز الشغرود بتكريم شركة التعاونية للتأمين تقديراً لمشاركتها في تلك الفعالية ودعمها للجهود المبذولة لرفع مستوى الثقافة المرورية لدى المجتمع ومن ثم ضمان سلامة الأفراد والحفاظ على أمن الوطن ومكتسباته.

من جهته أوضح مدير عام التسويق بالتعاونية ماجد بن أحمد البهيتي أن مشاركة التعاونية في فعاليات أسبوع المرور الخليجي تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الشركة في إطار مسؤوليتها الإجتماعية لدعم الحملات التي تساهم في الحد من الحوداث المرورية وتقليل الخسائر الناجمة عنها والتوعية والتثقيف بأهمية القيادة الآمنة وإجراءات الوقاية والعناية بالسيارات بهذا الصدد.

وفي الإطار نفسه، أظهرت نتائج سوق التأمين السعودي عام 2015 ارتفاع حجم التعويضات التي تكبدتها شركات التأمين عن الحوادث المرورية في المملكة إلى حوالي 8 مليار ريال تقريباً، وتشكل حصة التعاونية للتأمين منها 10% بعد أن سددت حوالي 752 مليون ريال عام 2015.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك