Image00001

Google تحتفي بذكرى مرور 93 عاماً على ولادة نزار قباني

احتفت شركة Google اليوم بذكرى مرور 93 عاماً على ولادة الشاعر السوري الكبير نزار قباني، فزينت محرك بحثها بمجموعة من الشعارات المبتكرة (doodles) التي شاهدها الملايين من مستخدمي الإنترنت في المنطقة.

وتضمنت المجموعة 4 رسومات تستعرض المحطات المهمة في مسيرة الشاعر والتي كتب خلالها بعضاً من أشهر قصائده. وترتكز هذه الرسومات على الصور المجازية الرئيسيّة في قصائد قباني مثل أزهار الياسمين التي زيّنت حديقة منزل طفولته الدمشقي، وأشجار النخيل المتراصفة في بغداد خلال فترة إقامته هناك. وتحتفي الرسومات بالمدن التي عاش فيها قباني خلال فترة حياته مثل بيروت وبغداد إضافة إلى مسقط رأسه دمشق.

ولـد نزار قباني في العاصمة السورية دمشق عـام 1923، وقدم خلال مسيرته الأدبية الحافلة إبداعات شعـرية متميـزة جعلته واحداً من أبرز شعراء العالم العربي. ويرى الكثيرون أن قباني نجح بإحداث نقلة نوعية في مسيرة الشعر العربي بفضل أسلوبه البسيط الذي أسر قلوب شريحة واسعة من الجمهور. وغالباً ما تناولت أعماله مواضيع الحب والسياسة والوطن والمساواة بين الجنسين.

وبهذه المناسبة، قالت زين المصري، مدير تسويق المنتجات في Google لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نسعى دوماً للتقرّب من المستخدمين من خلال تسليط الضوء على الأحداث الرئيسية المحببة إلى قلوبهم عبر تزيين صفحتنا الرئيسية برسومات تستحضر تلك الأحداث. ويسعدنا في هذا السياق أن نحتفل بذكرى مرور 93 عاماً على ولادة نزار قباني الذي يعتبر واحداً من عمالقة الشعر العربي، ونأمل أن تسهم هذه الرسومات بترسيخ أعمال قباني في ذاكرة معجبيه وتعريف الأجيال الشابة بها”.

وكانت Google قد احتفت سابقاً بالعديد من الشخصيات العربية التي تركت أثراً خالداً عبر الأجيال، حيث زينت صفحتها الرئيسية برسومات تحتفي بكل من  أم كلثوم، وفريد شوقي، وعبد الحليم حافظ، وأسمهان* وغيرهم.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك