Image00001

البنك السعودي الفرنسي الراعي الرئيسي للملتقى السعودي الأول لتوليد الوظائف و معرض وظفني

كرم وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني البنك السعودي الفرنسي الراعي الرئيسي للملتقى السعودي الأول لتوليد الوظائف و معرض وظفني الذي تم تنظيمه بإشراف الجمعية السعودية للإدارة وجامعة الملك سعود وذلك في فندق برج رافال كمبنسكي في الرياض خلال الفترة 15-16 مارس 2016 والمقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز.

وتأتي رعاية البنك لهذه الفعالية انطلاقاً من استراتيجية البنك السعودي الفرنسي و تحقيقاً لأهدافه الرامية نحو تأهيل و تدريب الكوادر السعودية وإعدادهم لِشَغل الوظائف التخصصية و المهنية في العمل المصرفي، وتفعيل لدوره كمدرسة مصرفية متميزة تبحث دائماً عن أفضل المواهب للانضمام لفريق العمل وذلك للرقي بمفهوم السعودة وبناء قادة المستقبل.

وأكد الأستاذ / منير بن محمد بن خياط رئيس مجموعة الموارد البشرية خلال كلمته في حفل افتتاح المعرض على أن إتاحة فرص العمل للخريجين والخريجات هو واجب وطني ينبغي على كل مؤسسات الأعمال الإسهام به  كلٌ حسبَ طاقاته وقدراته وصولاً لتحقيق أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للدولة.. والمتمثل في توطين الوظائف و توفير حياة كريمة للمواطنين مما يعتبر ركيزة اساسية لتنمية الاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر أن البنك السعودي الفرنسي يسعى دوما إلى استقطاب الشباب السعودي من خريجي الجامعات والمعاهد في التخصصات التي تناسب العمل المصرفي، ويحظى هذا الجانب باهتمام مباشر من مجلس الادارة الموقر بالبنك. كما أن البنك لديه علاقات استراتيجية مع الجامعات والمعاهد السعودية ويدعم أنشطتها، ويشارك في فعاليات يوم المهنة في معظم الجامعات والمعاهد السعودية،. ويوفر البنك السعودي الفرنسي العديد من البرامج التدريبية من اجل تطوير امكانات الخريجين واكسابهم الخبرات المصرفية فقد تم تطوير مجموعة من البرامج  التدريبية وهي كالتالي:

  • المصرفي (The Banker)، برنامج المشاركون، (برنامج تطوير حديثي التخرج)
  • المصرفي (The Banker)، البرنامج المهني ، (برنامج تطويري داخلي)
  • المصرفي (The Banker)، برنامج الإدارة، (برنامج تطويري داخلي)
  • المصرفي (The Banker)، برنامج القيادة، (برنامج تطويري داخلي)

وقد حظيت هذه البرنامج بمخرجات مؤهلة وعلى مستوى رفيع من المهنية في العمل البنكي والاداري وساهمت بشكل فعال في رفع نسبة السعودة خلال عام واحد من 80% لتصل إلى 88% ويعمل البنك على الوصول لنسبة سعودة 90% خلال العام الجاري.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك