A380-961×270

أربعة نجوم من قناة فتافيت سيشاركون في مسرح الخطوط الجوية القطرية للطهي

سيعود إلى مهرجان قطر الدولي للأغذية 2016 أربعة من أشهر طهاة قناة فن الطهي، فتافيت، للمشاركة في عروض الطهي على مسرح الخطوط الجوية القطرية للطهي وتقديم أشهى الأطباق من المطبخ العربي وذلك خلال الفترة ما بين 22 – 28 مارس.

وينظم المهرجان هذا العام من قبل الخطوط الجوية القطرية والهيئة العامة للسياحة في قطر، وستواصل قناة فتافيت برنامجها الناجح “مطبخ فتافيت” في المهرجان للتواصل مع جميع عشاقها في قطر. وفي 26 مارس سيستضيف “مطبخ فتافيت” العديد من الوجوه المعروفة في القناة هم: دارين الخطيب، ودعد أبو جابر، وسلمى سليمان، ووفاء الكنداري، ومحمد أورفه لي حيث سيقدمون لعشاق الطعام فقرات الطهي المباشر وسيجيبون على أسئلة الجمهور ويلتقون معهم.

وبات مهرجان قطر الدولي للأغذية في السنوات الأخيرة واحداً من أكثر الفعاليات المرتقبة في المنطقة مما يعكس دور الطعام في تقريب الناس من بعضهم بعضاً. وكانت الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت في وقت سابق عن مشاركة أكثر من 14 طاهٍ دولي ومحلي في مسرح الطهي لهذا العام، ليستمتع زوار المهرجان بطيف من أشهى الأطباق العالمية.

وصرّحت السيدة سلام الشوّا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام للخطوط الجوية القطرية: “يهدف مهرجان قطر الدولي للأغذية إلى إمتاع الزوار بما لذ وطاب من المأكولات والأنشطة العروض الترفيهية التي ستلهم حواسهم. تسعى الخطوط الجوية القطرية إلى إقامة مهرجان يلهم زواره للسفر حول العالم من خلال الطعام. سيضفي هؤلاء الطهاة الأربعة من قناة فتافيت قيمة أكبر لمجموعة الطهاة المرموقين المشاركين في المهرجان هذا العام، حيث سيقدمون أساليب مبتكرة لطهي الأطباق العربية يمكننا جميعاً تطبيقها في مطابخنا. يشمل برنامج الطهي لهذا العام مجوعة من ألمع نجوم الطهي من مختلف الوجهات ضمن شبكة الخطوط الجوية القطرية ونحن نتطلع لمشاهدة عروضهم المبتكرة في فن الطهي في المهرجان.”

وقد أبهرت الشيف دعد أبو جابر جماهير المهرجان في العام الماضي، وستعتلي مسرح الطهي هذا العام لمشاركة الجماهير حبها للطهي ووصفاتها الخاصة لصنع أطباق تقليدية ورثتها عن عائلتها. وسينضم إلى دعد هذا العام الشيف سلمى سليمان المعروف عنها حبها دمج المطبخ التونسي والمصري مع المطابخ العالمية لتبتكر أطباق مميزة خاصة بها. وستقدم الشيف وفاء الكنداري أسرار المطبخ الخليجي بينما سيركز الشيف السوري محمد أورفه لي على مأكولات من المطبخ الحلبي والمطبخ العربي الحديث ويستعرض خبرته التي تمتد لـ18 عاماً في الطهي أمام الزوّار.

ومن جانبها صرّحت السيدة دارين الخطيب، مديرة قناة ديسكفري تشانيل ومقدمة البرامج : “نحن متحمسون للغاية للدخول مرة أخرى في شراكة مع الخطوط الجوية القطرية والهيئة العامة للسياحة في قطر والظهور في مهرجان قطر الدولي للأغذية السنوي. فتافيت هي القناة الأولى لفن الطهي في المنطقة، وما من طريقة أفضل لتشكر متابعينا الأوفياء من إتاحة هذه الفرصة لهم للقاء أمهر طهاتنا ومشاهدة عروضهم الحية لطهي أشهى الأطباق من مطبخ فتافيت. من أساليب الطهي الحديثة للشيف أورفه لي إلى الأفكار البسيطة لتحضير الأكلات المنزلية الشهية والبسيطة من الشيف دعد، سيقدم طهاة قناة فتافيت لجماهير المهرجان مزيجاً من النكهات الطيبة هذا العام على مسرح الطهي.”

وقال السيد حمد الخاجه، رئيس الدعم الفني للفعاليات والمهرجانات السياحية: “إقامة فعاليات مثل مهرجان قطر الدولي للأغذية يشكل جزءً هاماً من استراتيجية الهيئة العامة للسياحة في قطر لاستقطاب الزوار وزيادة حجم مساهمة قطاع السياحة في الاقتصاد المحلي. يعتبر هذا المهرجان اليوم في نسخته السابعة من أبرز الفعاليات على رزنامة فعاليات دولة قطر وتعود شعبيته إلى الجهات المشاركة فيه. نحن سعداء جداً بعودة فتافيت للمشاركة في المهرجان مرة أخرى هذا العام ونتطلع للترحيب بالطهاة الأربع ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية 2016.”

وسيقام المهرجان على أرض حديقة متحف الفن الإسلامي وسيشهد عدداً من الفعاليات التي اشتهر بها خلال السنوات الماضية من بينها مسرح الطهي وعشاء في السماء التابعين للخطوط الجوية القطرية، إضافة إلى مجموعة من المطاعم والعروض الترفيهية. وقد تم توسعة رقعة المهرجان هذا العام لتشمل منطقتين جديدتين في الدوحة هي اللؤلؤة وحي كتارا الثقافي للمقيمين والزوار على حد سواء.

Image00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك