Image00001

تقنية (M+ (RGBW) من “إل جي” تحقق قفزة نوعية في عالم تقنيات التلفاز، وتثري حياة المستهلك بتجربة رائدة وممتعة

دفعت “إل جي” بتجربة المشاهدة التلفزيونية “يو إتش دي” إلى آفاق جديدة كلياً بابتكارها لتقنية M + (RGBW) الفريدة والتي تضيف إلى منقّي اللون بيكسلات فرعية للون الأبيض، الأمر الذي يسفر عن صورة أكثر صفاءً مقارنةً بشاشات RGB LCD التقليدية. وتشكل قفزة عملاقة نحو الأمام في عالم الشاشات التلفزيونية المتطورة.

وفي تعليقه عن تقنية “إل جي” الجديدة قال السيد  “إيدي جن”، رئيس “إل جي إليكترونيكس” السعودية: “تعتبر تقنية  M + (RGBW) الجديدة ثورةً في عالم المشاهدة التلفزيونية الممتعة، من حيث أنها تفتح الباب أمام مستقبل رائد هو تماماً ما يطمح إليه المستهلك. لقد مُنحت “إل جي” شرف التميز بهذه التقنية الوحيدة التي استطاعت أن تتغلب على شاشات العرض التقليدية بواقعية مبتكرة وشكل ديناميكي. علاوةً على أنها توفر مزيداً من الإشراق اللوني المستند إلى الإبداع، إثراءً لحياة الناس. وبالطبع فإن “صُنع في كوريا” يؤكد على احترافية هذه التقنية من خلال منتج متميز”.

واليوم من خلال تقنية  M + (RGBW) يتم التعامل مع أربع تركيبات لونية ممثلة في  RGB، WRG،BWR  GBW. ، علاوةً على أن كافة أجهزة التلفاز المجهزة بتقنية RGBW تتميز بسطوع شاشاتها ومقدرتها على تعزيز كفاءة الطاقة. من ناحية أخرى تتوافر بشاشاتRGB  التقليدية فتحة بنسبة صغيرة نظراً لوجود البكسلات الملونة، وهي كل ما يميزها، في حين تتفوق تقنية RGBW  ببكسلات بيضاء إضافية مما يعني المزيد من السطوع والروعة. والأكثر أهمية أن أجهزة التلفاز  UHD من “إل جي” والمزودة بتقنية RGBW LG  قادرة تماماً على توفير 50٪ إضاءة إضافية مقارنةً بشاشات RGBالتقليدية، مع 37٪ كفاءة أكثر.

من جانبه قال السيد “سلمان الصبان”، مدير تسويق الشركات: “مع تقنية RGBW بإمكان المستهلك السعودي اليوم الاستمتاع بوضوح عالٍ من “يو  إتش دي” ومن دون أي إضرار بجودة الصورة بسبب التقارب الكبير بين كل بكسل وبكسل فرعي. وتتوافر عبر تقنية RGBW  3 عناصر أساسية ضمن معايير “فور كيه” وهي: جودة الصورة واللون وتوسيع نطاق “فور كيه”. كما أنها تتمنيز بجودة الصورة مقارنة بـ RGB 4K من خلال ترفيع المحتوى الكلي لـ HD إلى درجة دقة الـ “فور كيه”. تنسجم تقنية RGBW مع المعايير القياسية للشاشة التلفزيونية، وذلك فيما يتعلق بدقة ووضوح الـ “فور كيه””.

ومن خلال هيكل البكسل الجديد تتفرد تقنية RGBW بصورتها الأكثر نصوعاً وإشراقاً وادخاراً للطاقة. تذكّر باستمرار أن أجهزة التلفاز “يو إتش دي” قد “صُنعت في كوريا”.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك