Image00001

نورثروب جرومان تنظم سلسلة من الجولات التعليمية في جامعات المملكة العربية السعودية

أعلنت نورثروب جرومان السعودية عن بدء جولتها التعليمية الأولى في المملكة العربية السعودية في إطار التزامها المستمر بتطوير إمكانات شباب الطلاب، ونشر الوعي بين الطلاب ممن يتطلعون إلى التخصص في المجالات العلمية ونقل المعرفة إلى المجتمع.

ومن المزمع أن تبدأ الجولة التعليمية الأولى في جامعة الملك سعود تليها في مرحلة لاحقة سلسلة من الجولات في بعض الجامعات الأخرى مثل جامعة الملك فيصل، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الأمير محمد بن فهد.

وبهذه المناسبة، قال وليد أبو خالد، الرئيس التنفيذي لنورثروب جرومان الشرق الاوسط “نحن سعداء بالمشاركة في هذا النشاط الهام على المستوى الوطني والذي سيساهم في التطوير الأكاديمي للمهارات المحلية. ونحن أيضًا حريصون على اغتنام هذه الفرصة للمساعدة في توجيه الشباب للدخول في المجالات والتخصصات التي تساعد على خدمة المجتمع ودعم اقتصادنا ومجتمعاتنا والمساهمة في تطويرها.”

تحت إشراف كارل ويليامسون، مدير تطوير الأعمال لنورثروب جرومان السعودية، ستركز الجولة التعليمية الأولى على نشر الوعي الإلكتروني مع إلقاء الضوء على أهمية العمليات والممارسات السليمة في مجال الأمن الإلكتروني بهدف حماية الشبكات، وأجهزة الحاسب الآلي، والبرامج، والبيانات الشخصية.

ومن جانبه، قال ويليامسون “نحن نعيش الآن في عالم يزيد فيه الاتصال الإلكتروني عن أي وقت مضى. ويؤثر الإنترنت حاليًا في معظم جوانب الحياة اليومية لكل شخص سواءً أدركنا ذلك أو لم ندركه. ومن ثم، ينبغي الاهتمام بتوعية الطلاب وإرشادهم حول التهديدات التي تواجه الأمن الإلكتروني. فببساطة، يعد توفير الأمن الإلكتروني قضية في غاية الأهمية وبصفة خاصة في عالمنا الذي يزداد فيه الاتصال الإلكتروني، ويحتاج هذا الأمر إلى تعليم وتدريب على كافة المستويات لنتمكن من مواجهة المخاطر التي تهدد الأمن الإلكتروني بشكل سليم.”

واضاف المهندس عمرو العطيشان “هدف الجولات التعليمية ان تحاكي اهتمامات الطلاب السعوديين في مجالات متنوعة من الوظائف المتخصصة، كالأمن السيبراني وانظمة التحكم الذاتية على سبيل المثال. متحدثي نورثروب جرومان متخصصين في مجالاتهم وسيشاركون الخبرة التطبيقية على الارض وتسليط الضوء على اهميتها بالنسبة لأمن المنطقة”.

تتعاون نورثروب جرومان عن كثب مع عدد من الجهات السعودية لنقل المعرفة والتقنية وتطوير مهارات الشباب السعودي ليصبحوا قادة الأعمال في مجال التكنولوجيا في المستقبل. وبالإضافة إلى الجامعات، تتعاون نورثروب جرومان مع عدد من المؤسسات السعودية في مجال الأبحاث المتقدمة. وتهدف جهود الشركة إلى تنويع قطاع الأعمال السعودي وخلق فرص عمل متميزة للأجيال المستقبلية.Image00002 Image00003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك