Image00001

إيرباص للدفاع والفضاء” تعرض أحدث تقنيات الأمن الإلكتروني خلال المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار 2016) في أبوظبي

ضمن مشاركتها في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار 2016) في أبوظبي تقدم “إيرباص للدفاع والفضاء”، أبرز مصنعي ومطوري نظم الأمن الإلكتروني في أوروبا، مجموعة من تقنيات ونظم ومعدات الأمن الإلكتروني، التي صممت لمساعدة الحكومات والقطاعات ذات الصلة في تنبؤ الهجمات الإلكترونية المعقدة والغير متوقعة.

هذا وتشمل خدمات الأمن الإلكتروني المتطورة التي تقدمها “إيرباص للدفاع والفضاء” مركز أمني إلكتروني مبتكر يعمل على جمع وتحليل المعلومات بالإستناد إلى آليات وخُبرات متخصصة في هذا مجال. كما يعمل المركز الأمني على رصد وكشف وتقصي الهجمات الإلكترونية والتصدي لها وذلك بفضل قُدرات المركز الذكية التي تعمل على الكشف المبّكر للهجمات المتقدمة وتحليلها ومعالجتها بلا انقطاع وعلى مدار الساعة.

ويعرف هذا النظام الذي يقدم جميع الخدمات التى سلف ذكرها بنظام “كيل باك نت” (Keelback Net) والذي يقوم على كشف وتعقب أنشطة المهاجمين المحتملين وتصنيف الهجمات الإلكترونية فور حدوثها وذلك بفضل التحديث المستمر على قواعد البيانات وأنظمة متطورة تعمل جنباً الى جنب مع البنية التحتية للعملاء.

وصرح غي ميغير، مدير عام وحدة سايبر سيكيورتي “الأمن الإلكتروني”CyberSecurity  لمنطقة الشرق الأوسط، في “إيرباص للدفاع والفضاء”، قائلاً: ” لقد تم إعتماد نظام “كيل باك نت” (Keelback Net) من قبل شبكة قناة التلفزيون الفرنسي (TV5MONDE) لمكافحة التهديدات المستمرة المتطورة (APT)Advanced) (Persistent Threat في أعقاب الهجمات الإلكترونية التي استهدفت شبكة القناة في 8 من شهر إبريل العام الماضي، حيث تم تركيب المستشعر الإلكتروني “كيل باك نت” (Keelback Net) للقناة في وقت قياسي، ويعتبر النظام الآن جزء من الخطة الأمنية الإلكترونية للقناة. وتم إعتماد النظام أيضاً من قبل العديد من الجهات في بلدان الشرق الأوسط”.

سيتم أيضا عرض مجموعة من أنظمة “ستورمشيلد” (Stormshield) وأنظمة “إندبوينت” المتخصصة بحماية الشبكات وأجهزة الحاسوب من الهجمات الإلكترونية المحتملة.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

OLYMPUS DIGITAL CAMERA



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك