Image00002

شل السعودية (جوسلوك) تشارك في منتدى المياه والكهرباء وتستعرض تقنيتها الفريدة من نوعها لتحويل الغاز الى سائل

شاركت شركة الجميع وشل لزيوت التشحيم (جوسلوك)  في اجتماع  “منتدى الماء والكهرباء السعودي” الاستراتيجي الرفيع المستوى و  الخاص بصناعات المياه والكهرباء في المملكة العربية السعودية، والذي عقد مؤخرا في فندق الفيصلية في العاصمة الرياض ، تحت رعاية معالي وزير الماء والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين.

وقد جمع المنتدى بين العديد من الادارات  الحكومية والجهات الفاعلة الرئيسية في قطاع المياة والكهرباء  في المملكة العربية السعودية ،  مثل الشركة السعودية للكهرباء، شركة فارتسيلا ، شركة مان ، شركة سيمنز ، شركة جنرال الكتريك وشركة  دوسان ، حيث قاموا بعرض آخر التطورات التي حققوها في مجالات المشاريع ، والعطاءات، والخطط المستقبلية  وسياسة التحديثات  الخاصة بهذه القطاعات ،  وقد اجتذب المنتدى  أكثر من 2000 زائر غالبيتهم من كبار المديرين التنفيذيين ورؤساء الشركات ، والمتخصصين التقنيين و صناع القرار والفنيين.

ومن خلال منصتها في المعرض ، قامت شل السعودية بعرض تشكيلة كاملة من منتجاتها ، بما في ذلك الزيوت الرائعة لاستخدام المحول و التوربين ،  زيت شل توربو اس 4 جي اكس  Shell Turbo S4 GX   و زيت ديالا اس 4 زد اكس – أي Shell Diala S4 ZX-I  ، مع تكنولوجيا  تحويل الغاز إلى سائل الفريدة من نوعها، التي يتم تسويقها للعملاء في المملكة العربية السعودية حصريا من خلال “شل السعودية” فقط. تكنولوجيا شل لتحويل الغاز إلى سوائل (GTL)  تعمل على تحويل الغاز الطبيعي  الى  – الوقود الاحفوري الأنظف – المنتجات سائلة عالية الجودة والتي  ، خلاف ذلك ، يمكن انتاجها من النفط الخام. وتشمل هذه المنتجات زيوت المحركات والمحولات والتوربينات. تحويل الغاز إلى سوائل ينتج منتجات عديمة اللون والرائحة. كما انها تقريبا لا تحتوي على أية شوائب او اوساخ مثل رائحة الكبريت  والنيتروجين التي توجد في النفط الخام.

هذه التكنولوجيا الفريدة الآن يتم تطبيقها في صناعة مجموعة منتجات زيوت شل ديالا للمحولات ، وهي تساعد على حماية المعدات وضمان كفاءة التشغيل طوال حياتها  ، كما تلبي المطالب التي يفرضها تخفيض الحجم ، وزيادة الأحمال الفولتية لتوفير حياة تشغيلية أطول للمحولات الجديدة بدلا من تلك المتوفرة اليوم. زيت شل Turbo S4 GX يقوم أيضا على تكنولوجيا تحويل الغاز إلى سائل ،  حيث تم تطوير لتلبية متطلبات أنظمة التوربينات الحديثة المصصة لتوفير كفاءة  عالية  وعمرا اطول في التشغيل واداءا مميزا ، تحت أقسى ظروف العمل للتقليل إلى الحد الأدنى من ظروف تكوين رواسب واوساخ حتى عند التشغيل بالحد الاقصى .

كما استفادت شل السعودية من المنتدى لتسليط الضوء على خدماتها التقنية للعملاء من خلال ” شل لوب ادفايزر Shell Lube Advisor”  : “هذه الخدمة التي يمكنها إسداء المشورة الفنية للشركات حول افضل زيت تشحيم يمكن استخدامه لتحسين الكفاءة وخفض تكاليف التشغيل . شل لوب ادفايزر يتيح تحديد حالات الفشل المحتملة في مجال زيت التشحيم  أو المعدات قبل أن تصبح الحالة حرجة. كما توفر خدمة شل لوب كوتش Shell Lube Coach أداء أفضل من خلال هذا برنامج التزييت التدريبي المتعمق. هذا بالاضافة الى خدمة شل لوب ماتش Shell Lube Match   المجانية من خلال شبكة الإنترنت التي تساعد في البحث عن مواد التشحيم الصحيحة للمركبات والمعدات في ثوان معدودة.

كما توفر شل السعودية خدمة شل لوب فيديو تشك Shell Lube Video Check وهي عبارة عن اداة من الألياف البصرية  تتيح تفتيش داخل المحرك دون تفكيكه . هذا بالاضافة الى خدمة شل لوب فان Shell Lube Van   والتي هي عبارة عن أداة تشخيصية سريعة وفعالة لتطبيقات زيوت التشحيم. تابع رصد حالة زيت التشحيم والمركبات والمعدات عن طريق خدمة شل لوب فان.

و قد زار معالي وزير المياه والكهرباء الجناح الخاص بشركة شل و جرى تبادل الحديث مع المدير التنفيذي لشركة الجميح و شل  و بعدها  ، تحدث السيد وقار صديقي ، قائلا : “منتدى المياه و الكهرباء السعودي حقق نتائج ملموسة بفضل الإقبال الكبير عليه من الزوار . لقد منحنا هذا الحدث منصة مميزة للتعريف بمجموعة منتجاتنا ، بما في ذلك تقنيتنا الفريدة من نوعها  لتحويل الغاز إلى سائل. كما ان المعرض ساعدنا  أيضا على البقاء على اتصال مع عملائنا الحاليين من مصنعي المعدات الاصلية وكذلك التواصل مع العديد من عملائنا الجدد المحتملين.”

وأوضح كذلك أن وجود شل السعودية في المنتدى يؤكد على استراتيجيتها التجارية للمشاركة في المعارض التجارية ذات المستوى الرفيع لتعزيز منتجاتها الأحدث والأكثر تقدما وتطورا ، مثل زيت شل ديالا  Shell Diala  و شل توربو  Shell Turbo ، والتي تعكس تطور تصميم منتجاتنا وتقنياتنا.

وأضاف: “لدينا شراكات استراتيجية مع معظم عملائنا من منتجي المعدات الاصلية ، ونحن نبني علاقات قوية مع عملائنا. ولهذا السبب كان لتفاعلنا مع الجمهور في المعرض أهمية كبيرة بالنسبة لنا ، كما أننا سعينا إلى إظهار الخصائص الفريدة لتكنولوجيا تحويل الغاز إلى سوائل  ، وقدرتها على حماية المعدات مع ضمان الأداء الأمثل ، حتى تحت ظروف التشغيل القصوى.

كما أكد السيد صديقي على أن زيوت تشحيم شل توفر أعلى مستوى من الأداء للمحولات والتوربينات، مما يجعلها الخيار رقم واحد للعملاء في السوق السعودية.

وأخيراً قدم  السيد هارون جبار ، المدير التقني في شركة الجميح وشل السعودية في المملكة العربية السعودية ، عرضا تقديميا للجمهور حول تكنولوجيا تحويل الغاز إلى سوائل، وأهمية فوائدها المميزة حال تطبيقها في قطاع الطاقة. ثم اختتم العرض بالحديث عن خدمات شل التقنية ذات القيمة المضافة و التي تساعد بشكل كبير على تقليل الكلفة التشغيلية لعملاء شل في المملكة العربية السعودية.

Image00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك