Image00002

نيسان تؤكد إلتزامها برياضة السيارات في المملكة من خلال دعمها ورعايتها لرالي حائل نيسان الدولي

جددت نيسان دعمها لرالي حائل نيسان الدولي للعام الثاني على التوالي في إطار عقدها لرعاية الرالي لمدة ثلاث سنوات، حيث ستقيم نيسان مجموعة من النشاطات التي سيشارك فيها المشاهدون والمنافسون في الرالي، وذلك في إطار تأكيد وعدها بتقديم إبداعات تثير الحماس.

وفي هذا السياق، قال عبدالإله وزني، المدير العام للتسويق والعلاقات العامة في نيسان السعودية: “خلال السنوات الـ 11 الأخيرة، أصبح رالي حائل واحداً من أهم الأحداث السنوية الاساسية في رياضة السيارات بالمنطقة. وتفخر نيسان بدورها المهم في هذا الرالي المُعترف به عالميا، خصوصاً وأنه يتحلى بتنظيم ممتاز، وبكونه واحداً من أصعب الراليات المخصصة لسيارات الدفع الرباعي. ومع خبرتها التي تزيد عن ثمانية عقود في مختلف ميادين رياضة السيارات العالمية، فمن الطبيعي أن تلعب نيسان دوراً ريادياً فيه”.

ويقام رالي حائل السعودي تحت رعاية مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز، أمير منطقة حائل ورئيس اللجنة العليا لهيئة تطوير حائل ورئيس اللجنة العليا لرالي حائل. كذلك، يجري رالي حائل تحت إشراف الإتحاد الدولي للسيارات (FIA) والإتحاد السعودي لرياضة السيارات (SAMF).

وكان رالي حائل قد بدأ على شكل تحدٍ صغير يقيمه نادٍ يتألف من عشاق رياضة السيارات، ليصبح اليوم واحداً من أهم الراليات الصحراوية الطويلة التي يسعى أقطاب الراليات للمشاركة فيه. أما رعاية نيسان لهذا الرالي، فهي تشير الى مدى إلتزام نيسان بدعم رياضة السيارات السعودية ومشاركتها فيها، خصوصاً وأنه سبق لها أن حققت الفوز بهذا الرالي مع طرازي نيسان نافارا وباترول.

وتابع وزني قائلاً: “تؤكد نيسان التزامها تجاه الشباب في المملكة العربية السعودية بالعمل على إشراكهم في رياضة السيارات، فالراليات ومنها رالي حائل تُقام تحت إشراف خبراء ومتخصصين وفي أماكن آمنة وبعيدة عن الطرقات والأماكن العامة، وتجذب المشاهدين من محبي السيارات المعدلة. ومن هنا، نقوم بتوفير الرعاية لهذا الحدث ونؤمّن سيارات الدعم والخدمة ونرعى عدداً من المشاركين، خصوصاً أن ما نقوم به لا يساهم في إرتقاء رياضة السيارات السعودية فحسب، بل يمكّننا أيضاً من وضع نيسان في مركز الصدارة لناحية الإمتياز”.

وفي هذا العام، ستوفر نيسان دعمها ورعايتها للرالي ولـ 23 سائقاً مع ملاحيهم من خلال تأمين المعدات والتدريب على القوانين وتقنيات الملاحة، إضافةً الى توفير الدعم المالي. وخلال مهرجان حائل الصحراوي الدولي الذي سيُقام خلال الفترة الممتدة من 10 الى 19 مارس الحالي، تستضيف نيسان مجموعة من النشاطات المشوّقة التي تشمل الكارتينغ وعروض الإنجراف وتجربة باترول 4×4 للحواجز وألعاب كرة القدم التفاعلية.

وستعتمد هذه النشاطات على عامل المنافسة التي سترفع من متعة المشاركة، خصوصاً وأن هذه النشاطات التنافسية تشمل جوائز للفائزين بها. أما عروض الإنجراف، فسيقوم بها الكابتن النجم، عبدو فغالي بالإضافة الى السائق السعودي الواعد، غسان أفندي.

كذلك، ستوفر نيسان الفرصة لمحبي السيارات للقيام بتجارب ميدانية لأحدث الطرازات لديها. ولأن نيسان  تهتم بالمجتمعات التي تعمل فيها، ستقيم أيضاً مسابقات لأفضل الطباخين وأفضل الحرفيين اليدويين، وذلك في إطار دعمها للتنوع التراثي الذي تتميز به منطقة حائل السعودية.

ومع وصوله الى عامه الحادي عشر، سيقام مهرجان حائل الصحراوي في مركز منطقة مقوات للنزهات، حيث سيعمل على إلقاء الضوء على الحياة اليومية للعرب وسيحتفل بالمطبخ المحلي وبالأعمال الحرفية اليدوية، إضافةً الى تركيزه على الشعر وسرد القصص والرقص. وخلال المهرجان، ستتوفر أعداد من الوجبات الشعبية التي يعتمدها محبو الصحاري، إضافةً الى عروض للشعر والاستعراضات ستؤديها مجموعة من الفرق المحلية والأجنبية المتخصصة.

Image00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك