YAS_MARINA_ARCH_6140

جزيرة ياس …. رحلة في عالم الخيال وذكريات لا تنسى

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أبرز الوجهات العالمية لقضاء العطلات من مختلف بقاع الأرض، بفضل تنوع المرافق الترفيهية بها وتميزها على مستوى العالم. وتعتبر جزيرة ياس المطلة على الخليج العربي في إمارة أبوظبي أحد افضل الوجهات لقضاء العطلة لكافة أفراد العائلة والاستجمام، حيث استطاعت وخلال فترة وجيزة أن تستهوي قلوب زائريها من السياح والمقيمين الراغبين بعطلة مفعمة بالإثارة  والرفاهية من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة لكافة الأعمار والأجناس إلى جانب الاستمتاع  بمعالمها العصرية المستوحاة من الثقافة الإماراتية.

ويستطيع الزائر طوال العام الاستمتاع بمختلف المهرجانات المتنوعة التي لا تنتهي بجزيرة ياس وذلك عبر العديد من الأنشطة والفعاليات لتقديم ذروة الترفيه بكل رفاهية واسترخاء،وقضاء عطلة لا تنسى.

ولدى جزيرة ياس الكثير من الخيارات للتغلب على حرّ الصيف إذ يمكنكم الاستمتاع بتناول وجبة منعشة خفيفة تحت ظل “العرزال” المنتشرة في ياس ووتروورلد أبوظبي، وكذلك تناول الطعام في واحد من 57 مطعماً يقدمون أشهى الأطباق من مختلف المطابخ العالمية، أو اللعب بالماء في النافورة الراقصة في مرسى ياس في جزيرة ياس التي تجذب جميع الزوار من مختلف الفئات بألوانها الزاهية وحركاتها المتناسقة.

  

الأنشطة والفعاليات

  • ياس ووتروورلد أبو ظبي

المدينة المائية التي تزيد مساحتها عن 15 هكتار تجمع بين (43) لعبة ومنزلقة مائية “كلعبة الدوامة” التي تعد أول وأكبر لعبة إعصار في العالم وتعمل بالطاقة الهيدرومغناطيسية، ولعبة “بانديت بومبر” أطول أفعوانية معلقة بالشرق الأوسط. أما هواة التزلج المائي وركوب الأمواج فبإمكانهم الاستمتاع بلعبة “بابلز باريل” التي توفر تجربة ركوب أعلى موجه اصطناعية بالشرق الأوسط  إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي المتنوعة كما تمكن للزوار التعرف على الأسطورة الإماراتية المحلية أثناء متابعة قصة اللؤلؤ والتي تتيح للجمهور البحث عن اللؤلؤ المفقود عبر التجربة التفاعلية “عرض هويامال لصيد اللؤلؤ”.

 

  • ياس لينكس أبوظبي للغولف

يبلغ طول هذا المضمار ٧٤٥۰ ياردة بمعدّل ٧٢ ضربة، وتتمتع المنصّات الـ ۱٨ كلّها بإطلالة ساحرة على الخليج. وقد أوردت مجلة “غولف دايجست ” الشهيرة ياس لينكس مؤخراً كواحد من أفضل 24 ملعب للغولف في العالم.

 

  • مرسى ياس

ويقدم “مرسى ياس ” للسائحين والزوار مختلف الخيارات من اليخوت الفاخرة إضافة إلى الاستمتاع على طول الممرات والتمتع بالهواء العليل واشعة الشمس الذهبية.  وفي المساء يستمتع زوار الجزيرة بالأجواء الحالمة وتناول الطعام في الهواء الطلق ومشاهدة النافورة الموسيقية التفاعلية والإضاءة الساحرة لـ “ياس فايسروي أبوظبي” .

  • شاطىء ياس

وهو الشاطئ الوحيد في الجزيرة الذي يمكن للزوار تعلم الإبحار وركوب الأمواج والتجديف في قوارب الكاياك والقيام بالجولات البحرية الاستكشافية بين أشجار المانجروف ومشاهدة الدلافين.

  • حلبة مرسى ياس

تقام فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 على مدار ثلاثة أيام كل عام. وتضم العديد من السيارات الفاخرة، حيث تضم سيارات من  طراز فورمولا ياس 3000 أو أستون مارتن جي تي 4 

كما تستضيف حلبة مرسى ياس السباقات التالية:

  • سباقات الكارتينج
  • سباقات الدراجات
  • سباقات الدريفت

 

  • ياس سنترال

منطقة ترفيهيه توفر للزوار متعة تجارب القيادة ومشاهدة أفراد العائلة يتنافسون على حلبات السباق .

  • سي وينجز – مرسى ياس

بإمكان الزائر الانطلاق خارج المرسى على متن إحدى طائرات سي وينجز المائية  .

  • رحلات كابتن توني باليخوت

تتيح التعرف عن قرب على البيئة المائية التي تحيط بالجزيرة .

كما تضم الجزيرة العديد من النوادي والمسارح الموسيقية تجمع بين الفخامة والفن والتكنولوجيا .

هذا بالإضافة إلى عدد من الفنادق الفخمة الراقية وتضم الجزيرة أيضا مطاعم يفوق عددها الخمسين مطعما من مختلف أنحاء العالم .

 

YAS_AERIAL_NIGHT_0480 YAS_BEACH_LS_10_1958 YAS_LINKS_GOLF_LS_07_5041 YAS_LINKS_GOLF_LS_08_5320 YAS_MARINA_ARCH_6140

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك