Image00001

استحواذ مجموعة البنك الأهلي المتحد على 40% من أسهم شركة ميفك كابيتال

حصلت مجموعة البنك الأهلي المتحد (مجموعة مصرفية خليجية) على جميع الموافقات اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ على نسبة 40% من أسهم شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي (ميفك كابيتال) وهي شركة استثمارية مرخصة من هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، وبذلك تصبح مجموعة البنك الأهلي المتحد المساهم الرئيس في الشركة.

وتعد مجموعة البنك الأهلي التجاري من أكبر البنوك التجارية في الشرق الأوسط بمجموع أصول تتجاوز 34 مليار دولار وتعمل من خلال شبكة فروع تصل إلى 128 فرعاً تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتوزع عمليات المجموعة على سبع دول. وللمجموعة كذلك حضوراً قوياً في القطاع المصرفي في المملكة المتحدة، وحافظت في السنوات السبع الأخيرة على معدل نمو سنوي في اجمالي الأصول بلغ 6% وعلى أرباح صافية بمعدل 16% سنوياُ. وحصلت على العديد من الجوائز من أهمها جائزة أفضل بنك للأسواق الناشئة لعام 2015 وجائزة أفضل بنك للخدمات الخاصة في البحرين لعام 2014.

ومن جانب آخر، فإن شركة ميفيك كابيتال شركة استثمارية مستقلة مرخصة من هيئة السوق المالية السعودية، دأبت منذ انشائها على تقديم خدمات ومنتجات تلبي المتطلبات الاستثمارية لعملائها، مثل إدارة المحافظ وصناديق المرابحة والصناديق الاستثمارية في أسهم الملكية الخاصة والقطاع العقاري بشقيه التطويري والمدرّ للدخل.

ونجحت في السنوات الست الأخيرة في تحقيق نمو سنوي مركب في اجمالي الأصول تحت الإدارة يبلغ أكثر من 70% وعملت على ترتيب عدد من الصفقات في أسهم الملكية الخاصة.

ورحب معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز التويجري رئيس مجلس إدارة ميفك كابيتال بهذا الاستحواذ وذكرأن تملك مجموعة البنك الأهلي المتحد سيساهم –إن شاء الله- في دعم خطط النمو والتوسع في النشاط الاستثماري لشركة ميفيك كابيتال والإستفادة من الخبرة والانتشار الجغرافي والخدمات المصرفية المتميزة لمجموعة البنك الأهلي.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك