FoodEx Saudi 2014, Salon Culinaire

معرض المأكولات الدولي السعودي 2014 يستضيف أفضل الطهاة بالمملكة للتنافس في مسابقة للطهي

ينطلق معرض المأكولات الدولي السعودي 2014، أبرز الفعاليات المُتخصّصة في قطاع الأغذية والمشروبات بالمملكة العربية السعودية، ليُشعل الحماسة والإثارة في مطابخ الفنادق والمطاعم الرائدة في شتى أنحاء المملكة، مع استعداد الطهاة المقيمين وخبراء الطهي للمشاركة في أول مسابقة معتمدة دولياً للطهي في المملكة العربية السعودية.

ومع انطلاق المنافسات في الفترة من 18 وحتى 20 نوفمبر 2014 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات وبتنظيم من معرض المأكولات الدولي السعودي، يُطلق “صالون الطهي” العنان لمواهب الطهي في المملكة من أجل التنافس فيما بينهم، حيث تقوم لجنة تحكيم دولية تضم نخبة من الخبراء المتخصّصين بتقييم الأطباق النهائية وجوانب الإبداع والابتكار.

وبدعم من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة (WACS)، وجمعية الطهاة السعوديين (SARCA)، ستشهد المسابقة تنافس الطهاة في 15 فئة، تتراوح ما بين إعداد قائمة بخمسة أطباق، إلى تحضير قوالب من الكعك المُبتكر، والطبخ الحي لأطباق مشهورة خاصة، ومسابقة التقطيع، وتكوين تحف أو نماذج زخرفية رائعة. 

ويقول روني حدّاد، مدير المعرض في شركة “ريد سنيدي للمعارض”: “جذبت المملكة العربية السعودية أبرز الطهاة والمواهب من شتى أنحاء العالم منذ سنوات، مما ساعد على رفع مكانة مؤسّسات الطهي الراقية في البلاد. ومع أن الطهاة يقومون بتحضير وإعداد أروع الأطباق يومياً بطريقة تعبّر عن شغفهم ومهاراتهم، إلا أنهم لم يتنافسوا من قبل ضد بعضهم البعض بشكل مباشر أو أمام الجمهور. لذا، فإن “صالون الطهي” هو الحدث الأبرز والخاص خلال معرض المأكولات الدولي السعودي، إذ تم تصميمه لاستضافة فعاليات المسابقة، وتسليط الضوء على الأفضل في مجال الطهي في سائر أنحاء المملكة”. 

وتبرز المكانة الرفيعة والأهمية التي يتمتع بها “صالون الطهي” في لجنة التحكيم التي تضم 10 من أشهر الطهاة العالميين بتكليف من “الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة”، من أجل التحكيم في عدة فعاليات للطهي في شتى أنحاء العالم. وسيستفيد المتسابقون من آراء واقتراحات الطهاة ذوي الخبرات العالية والفائزين بعدة جوائز، والذين عملوا في أفخم المؤسّسات حول العالم.

وتعليقاً على ذلك، يقول الشيف توماس جوجلر، المدير الإقليمي في الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط: “يوفر معرض المأكولات الدولي السعودي 2014 أفضل منصة للطهاة من أجل استعراض خبراتهم لكل من زملائهم، وأيضاً للعاملين في مجال الأغذية على حد سواء. وتُعتبر المسابقة حافزاً ممتازاً لرفع المعايير، كما أن التقدير الدولي لمسابقة “صالون الطهي” في المملكة العربية السعودية يشجّع على تحقيق التميّز في هذه الصناعة”.

وينطلق “معرض المأكولات الدولي السعودي 2014” في الفترة ما بين 17 و 20 نوفمبر المقبل، في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، ويستهدف الزوّار التجاريين ورجال الأعمال من هذا القطاع فقط. ولمزيد من المعلومات حول المشاركة في “صالون الطهي”، وكيفية عرض منتجاتكم وخدماتكم، أو زيارة الحدث، يرجى التوجه إلى الموقع الإلكتروني: www.foodexsaudi.com

لجنة التحكيم في “صالون الطهي”:

  • توماس جوجلر، ألمانيا
  • ياسر جاد، المملكة العربية السعودية
  • دومنيكو ماجي، إيطاليا
  • ماهر نداف، سوريا
  • زكي أجيكوز، تركيا
  • أدريان ماير، سويسرا
  • توماس هولير، سويسرا
  • أليساندرو ساندروليني، إيطاليا
  • بيرند يوبر، أستراليا
  • نيكولاس فرونمان، جنوب إفريقيا

Chef Thomas Gugler, WACS Continental Director for Africa & Middle East FoodEx Saudi 2014, Salon Culinaire

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك