Image00001

احدى شركات مجموعة روابي القابضة تعلن عن أول إصدار لصكوك اسلامية

أعلنت  شركة روابي فاليانس للخدمات البحرية Rawabi Vallianz Offshore Services (RVOS) وهي شركة مختلطة بين روابي القابضة وفاليانس القابضة، عن إطلاق إصدارها الأول للصكوك الخاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية بقيمة مليار ريال سعودي. وقد عينت الشركة كل من: شركة الإنماء للاستثمار وشركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة السعودي الهولندي المالية وجي أي بي كابيتال كمدراء اصدار وسجلات ومسك دفاتر الصكوك. وقد تم الاكتتاب بكامل قيمة الإصدار الذي سيتم استخدام عوائده لتمويل أصول الشركة البحرية على مدى 5 سنوات.

تعليقًا على هذا الحدث قال الشيخ عبدالعزيز التركي، رئيس مجلس إدارة مجموعة روابي القابضة ورئيس مجلس إدارة روابي فاليانس للخدمات البحرية: “لقد أصبحت الصكوك من أحدث وسائل التمويل في العالم وأهمها. وتم طرح الصكوك للمؤسسات المالية والصناديق الاستثمارية وفقاً للشروط والأحكام المتبعة في هذا النوع من أدوات التمويل”.

وأضاف :”تعتبر الصكوك قناة تمويلية هامة لتوفير السيولة اللازمة لتمويل المشروعات بتكلفة مقبولة وتسمح باستقطاب مصادر تمويل من مختلف المؤسسات المالية وغير المالية والافراد مما يؤدي الى توسيع القاعدة التمويلية وتخفيف الضغط على السيولة النقدية للبنوك ودعم الاقتصاد الوطني. فضلا عن تقديمها حماية لمحافظ المستثمرين بإعطائهم القدرة على تنويع المخاطر بتوفير أدوات استثمارية ذات مخاطر أقل وعائد دوري مقبول”.

الجدير بالذكر أن لدى روابي القابضة أكثر من ثلاثة عقود من الخبرة في تقديم الخدمات والمنتجات لقطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والمقاولات المتخصصة والكهرباء والتصنيع في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، مما جعل المجموعة من رواد الحركة الصناعية في المنطقة. وتختص شركة روابي فاليانس بتقديم الخدمات البحرية وتشمل بناء المنصات البحرية وتمديد خطوط الانابيب المغمورة وامدادت السفن والقاطرات البحرية.

وقد احتفلت روابي فاليانس مؤخرا بتخريج الدفعة الثانية من طاقم البحريين السعوديين من الضباط والمهندسين البحريين الذين أكملوا برامج تدريبية عالمية تؤهلهم لتبوء مناصب قيادية بالشركة ويأتي هذا كجزء من المسؤولية الاجتماعية لروابي القابضة والتي تعنى  بتمكين ودعم الشباب السعودي من خلال توفير مثل هذه البرامج التدريبية والعمل على تزويد الشباب السعودي بالمهارت والخبرات الفنية اللازمة لدخول سوق العمل والتميز فيه.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك