Connect with us

فن

ديانا حداد تشعل جمهور دار أوبرا جامعة مصر بمفاجآتها وإنسانتها

Published

on

أحيت الفنانة ديانا حداد “برنسيسة الغناء العربي” حفلاً غنائياً ناجحاً في جمهورية مصر العربية، وقدمت مجموعة من المفاجآت على مسرح دار الأوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الذي تجمّل بالعلم المصري في جوانبه، عندما طلبت من الطفل الموهبة المصري لؤي عبدون الذي شارك في برنامج  The Voice Kids، الصعود على المسرح وتقديم أغنيتها الشهيرة “جرح الحبيب” بشكل “دويتو”، والذي أبدع في الغناء والأداء، وذلك كدعم ومساندة لموهبته بعد خروجه من البرنامج وعدم تمكنه من التأهل للمراحل المقبلة.

وقالت عنه إنّه موهبة تستحق الدعم، ثم طلبت منه أيضاً الغناء معها الأغنية الوطنية المصرية “بحلف بسماها وبترابها” للعندليب عبدالحليم حافظ، وسط تفاعل كبير من الجمهور الحاضر، وبمرافقة الفرقة الموسيقية التي ضمن أهم عازفي مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب، و”أطفال كورال مصر”.

وأعربت ديانا حداد عن سعادتها بالتواجد في مصر من أجل الغناء أمام الجمهور المصري في حفلة جماهيرية خيرية، وقالت: “أنا اليوم موجودة في مصر أولاً من أجل مصر حبيبتنا كلنا، وثانياً علشان ناس مصر وشعبها الطيب”، مضيفة في حديثها مع الجمهور: “ومن أجل المساهمة ولو بأبسط شيء من أجل دعم كورال أطفال مصر وهي الرسالة التي جئت لأجلها الى المحروسة”، وإختتمت حديثها قبل أن تكمل الغناء قائلة: “وأنا بنت مصر، وأعتبر نفسي واحدة من هذه البلد، لأن مصر هي بلدي الثاني”.

وتنقلت “البرنسيسة” التي إرتدت فستان أنيق أزرق من تصميم “دار أزياء لابرجوزيه” وبميكاب على يد خبير التجميل اللبناني “طه”، بين مجموعة من أغنياتها الشهيرة ومفاجآتها المتعددة، وقدمت أحدث أغنياتها باللهجة المصرية “حبيبي مصري” التي تفاجأت عندما رددها الجمهور معها كاملة، ثم قدمت أغنية “جانا الهوى” لعبد الحليم حافظ، وموال لبناني إرتجلته على المسرح قالت فيه: “مصر بقلبي الها محبة،، واشربوا كاسات عزتها محبة،، قالوا مين اللي شافها الاَ حبها” ثم أتبعتها بأغنية “فرحة قليبي” من ألبومها الأخير “يا بشر” والتي جاءت من ألحانها نفسها.

هذا وأجرت ديانا حداد مجموعة من اللقاءات الصحافية والإعلامية مع الإعلام المصري، وتحدثت عن جديدها وأهم أعمالها ومشاركاتها القادمة في مصر والعالم العربي، شاكرة الإهتمام الإعلامي المصري الكبير بحضورها ووجودها وتغطية حفلها الإنساني في دار أوبرا جامعة مصر الذي ذهب ريعه دعماً لأطفال كورال مصر.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فن

“ڤيو” تطلق أحدث إنتاجاتها العربية الأصلية “أنصاف مجانين”

Published

on

By

بدأت “ڤيو”، خدمة الفيديوهات الترفيهية حسب الطلب (OTT) الرائدة إقليمياً التي تديرها “ڤيو إنترناشيونال المحدودة” (Viu International Limited)، ببث أحدث إنتاجاتها الأصلية باللغة العربية  أنصاف مجانين.

يتوفر المسلسل الجديد لمشتركي حسابات “ڤيو” المدفوعة، مع توفر الحلقة الأولى لأصحاب الاشتراكات المجانية، ومن المتوقع أن يجذب العديد المشاهدين مع طاقم عمله الذي يتضمن عدداً من النجوم المصريين الشباب المتألقين، مثل أحمد خالد صالح وأسماء جلال. وخلف الكواليس، تولى عمر رشدي إخراج المسلسل المؤلف من 12 حلقة، فيما قامت بكتابة المسلسل نجلاء الحديني، تحت الإشراف الإبداعي من السيناريست المعروفة مريم نعوم.

وقال شادي أبو النجا، المدير التنفيذي لشركة “ڤيو” بالشرق الأوسط”: “مع بدء عرض مسلسل أنصاف مجانين، نفتخر بانطلاقة سادس إنتاجاتنا الأصلية العربية، والذي قامت بتأليفه وصناعته مجموعة من المواهب العربية، لنتشرف بتقديم مسلسل جديد منتجٍ بأفضل المعايير الدولية إلى جمهورنا. يعكس هذا المسلسل التلفزيوني التزامنا بجمهورنا وقطاع الترفيه في المنطقة، وسنواصل استثمارنا في تقديم إنتاجاتٍ أصلية بمختلف اللغات والأنواع لمشاهدينا العرب”.

المسلسل مقتبس من الرواية المحبوبة بذات الاسم من تأليف الكاتبة السعودية د. شيماء الشريف، ويصوّر حكاية شاب يستيقظ من عملية زراعة قلب، ويبدأ بعد العملية بسماع صوت المتبرّع الذي يحثه على حل لغز فشل في حله أثناء حياته.

ويأتي مسلسل أنصاف مجانين بعد نجاح مجموعة من المسلسلات العربية الأخرى من “إنتاجات ڤيو الأصلية”، مثل زودياك وأنا شيري دوت كوم ودون وواحد + واحد وحب الطيبين، كما تواصل “ڤيو” تركيزها على تقديم مجموعة من الإنتاجات الأصلية ضمن مختلف الأنواع التلفزيونية لجمهورها العربي والعالمي، وذلك سعياً لتقديم إنتاجات عالية الجودة والترفيه على مدار العام.

يمكنم مشاهدة المحتوى الذي تقدمه “ڤيو” عبر الموقع الإلكتروني watch.viu.com وتطبيق “ڤيو” الخاص بأجهزة أندرويد وآبل. للحصول على آخر المستجدات والإعلانات، تابعوا “ڤيو” على فيسبوك و تويتر و إنستغرام.

Continue Reading

فن

سينيبوليس مجموعة صالات العرض السينمائي العالمية تفتتح صالتي سينما فاخرتين في جدة والدمام

Published

on

By

افتتحت سينيبوليس، التي تحتل المرتبة الأولى في أمريكا اللاتينية، وتعتبر الثالثة من حيث الحجم عالمياً في مجال صالات وقاعات السينما الفاخرة، صالتي سينما جديدتين وفاخرتين في الجامعة بلازا بجدة ولولو مول في الدمام، بالمملكة العربية السعودية، في منتصف ديسمبر 2020. ويشكّل توسع مجموعة سينيبوليس العالمية في السوق السعودي علامة فارقة تعكس توجهات وأهداف رؤية المملكة 2030 المرتبطة بتنويع الاقتصاد ونشر الثقافة والترفيه.

وضمن مساعيها لتسهيل التوسع الإقليمي في المملكة، أصدرت الهيئة السعودية العامة للإعلام المرئي والمسموع ترخيصاً لتشغيل صالات سينما في المملكة لصالح شركة سينيبوليس العالمية، من خلال شراكة مثمرة مع مجموعة الحكير وشريكها الإقليمي مجموعة الطاير. ومن المقرر استثمار ما قيمته 300 مليون دولار في هذا المشروع على مدى خمس سنوات، تعزيزاً للنماء الاقتصادي بالبلاد.

ويرى أليخاندرو أغيليرا، الرئيس التنفيذي لشركة سينيبوليس الخليج، أن إطلاق سينما سينيبوليس في المملكة يمثل خطوة تعكس إستراتيجية الترفيه الجديدة في المملكة، حيث تخطط المجموعة لإطلاق 200 شاشة جديدة بحلول عام 2023، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل للسعوديين ضمن قطاع الترفيه.

وأضاف أليخاندرو: “تفخر سينيبوليس بالمساهمة في رؤية المملكة 2030 من خلال تزويد رواد السينما بتجارب لا تضاهى، إسهاماً منها في تعزيز ثقافة المملكة وعروضها الترفيهية. وتتطلع سينيبوليس إلى تقديم خدمات ممتعة ورائعة لعملائها، لإثراء خيارات الترفيه في جميع أنحاء المملكة”.

ويتزامن افتتاح داري السينما الجديدتين مع إطلاق موقع سينيبوليس الإلكتروني الجديد وتطبيق الهاتف المحمول، وذلك من خلال نظامي أندرويد ونظام iOS تحت اسم Cinépolis Gulf. وتتيح منصات الموقع والتطبيق واجهة سهلة الاستخدام، وبإمكان المستخدمين إجراء حجز مسبق لمشاهدة ما يحبونه من أحدث الأفلام، وأيضاً شراء الوجبات الخفيفة، تطبيقاً لتجربة التباعد، وتقليلاً لوقت الانتظار.

تشكّل سينما سينيبوليس وجهةً ممتعة لعشاق الأفلام الطامحين إلى الخروج عن المألوف. وما أن تدخل قاعة السينما، ستغمرك الراحة وأنت تتوسد المقاعد الجلدية المائلة بزوايا رؤية مثالية شاملة بين صفوف المقاعد، وتزيد التقنيات السمعية البصرية المشهد روعةً، إلى جانب وضوح الشاشة، مما يوفر للضيوف تجربة سينمائية راقية.

صُممت قاعة جونيور الملونة والشهيرة عالمياً، وضعاً بالاعتبار متطلبات العائلات، حيث تمثّل وجهة مثالية لقضاء أمسية أفلام ممتعة بصحبة العائلة، كما تتوافر مجموعة من خيارات الجلوس ومرافق لعب الأطفال، شاملاً مقاعد بين باج، ومنزلقة كبيرة، وحفرة الكرة، وغرفة الحفلات الخاصة.

ستحظى العائلات بمزايا متنوعة في القاعة الجونيور، مع ترحيب خاص بكافة فئات الجمهور العمرية، وأيضاً الاستمتاع بجودة صوتية رائعة من خلال نظام الصوت المحيطي Dolby 7.1، والإسقاط عالي الدقة، مما يجعل مشاهدة الأفلام تجربة مثيرة في كل تفاصيلها.

Continue Reading

فن

اختتام فعاليات معرض”هن وهم ونحن”

Published

on

By

اختتم معرض “هن وهم نحن” أعماله في صالة نايلا للفنون بالرياض، والذي امتد لمدة ثلاثة أيام متتالية، تم خلاله عرض لوحات فنية وتشكيلية قدمتها أمهات سعوديات مبدعات، في تجربة فريدة من نوعها، تتم لأول مرة على مستوى المملكة، حيث شهدت افتتاح المعرض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة الرياض، وسط حضور كبير من صاحبات السمو الملكي، ونخبة من الشخصيات الاجتماعية، وسيدات العمل التطوعي والخيري، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من المشاهير، وأهل والفن، والصحافة، والإعلام.

وقد حقق المعرض الذي نظمته مؤسسة هن وهم نحن حقق نجاحا كبيرا ولافتا، وحضورا مميزا، من جانب الزوار، حيث خصص منظمو المعرض نسبة 7 في المائة للجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر من ريع إجمالي مبيعات اللوحات الفنية، والتشكيلية دعمًا لأسر الجمعية، ومرضاهم، بجانب دعم برامج ومشاريع الجمعية المقدمة لمرضى الزهايمر.

من جهتها، عبرت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة هن وهم نحن صاحبة السمو الأميرة مها بنت بن عبد العزيز بن جلوي عن شكرها وتقديرها للأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة الرياض على اهتمامها بفعاليات المعرض وقيامها بزيارته في اليوم الأول لافتتاح أعماله، حيث أبدت سموها خلال الزيارة إعجابها بالوحات الفنية والتشكيلية التي تعكس الموهبة الكبيرة التي تتمع بها المرأة السعودية.

من جانب آخر، أكدت الأستاذة عاتكة الغصن الرئيس التنفيذي لمؤسسة هن وهم نحن، أن فعاليات وأعمال المعرض شهدت نجاحا كبيرا وملفتا، مشيرة إلى أن الإقبال الكبير الذي وجدته أعمال المعرض مثل لهم دافعا قويا في المؤسسة، لتنظيم معارض مماثلة، في عدد من مناطق المملكة، كما قدمت شكرها، وتقديرها للأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة الرياض، وذلك على تفضلها بزيارة فعاليات وأعمال المعرض، وتشجيعها للأمهات اللاتي عرضن لوحات فنية، وتشكيلية مميزة، طوال فترة انعقاد أعمال المعرض، موضحة أن المعرض ضم أيضا لوحات فنية مميزة لرئيسة مجلس إدارة مؤسسة هن وهم نحن صاحبة السمو الأميرة مها بنت بن عبد العزيز بن جلوي، حيث نالت اللوحات إعجاب الحضور والزوار.

وقالت الأستاذة عاتكة الغصن إن المعرض شهد حضورا مميزا من المشاهير والفنانات اللاتي زرن المعرض، وأبدين إعجابهن باللوحات الفنية التي ضمها المعرض، كما عبرت عن شكرها على ما قدمنه من تشجيع ودعم، وبصورة خاصة الفنانة لولو بنت عبد الرزاق الحمود لدعمها لأعمال المعرض قبل، وأثناء انعقاده.

Continue Reading
Advertisement

Trending