Image00001

“لاندمارك العربية” تطلق مبادرة “حارب السكري” في المملكة العربية السعودية

أعلنت لاندمارك العربية، أكبر شركات التجزئة في المملكة العربية السعودية، عن تعاونها مع وزارة الصحة السعودية لإطلاق سلسة من الأنشطة في إطار مبادرة “حارب السكري”، برنامج المسؤولية الاجتماعية التابع لمجموعة لاندمارك والذي يهدف إلى نشر الوعي حول مرض السكري في المنطقة.

وانطلاقاً من حرصها على تثقيف الناس حول أهمية إجراء الفحص المبكر للكشف عن مرض السكري، قدمت مبادرة حارب السكري فحوصات مجانية لسكر الدم في مدن بالمملكة طوال شهر يناير 2016.

يشير تقرير أطلس السكري النسخة السابعة الذي يصدره الاتحاد الدولي للسكري إلى أن مرض السكري يصيب حوالي 17.6% من سكان المملكة العربية السعودية، وهو ما يعادل نحو 3.8 مليون شخص في البلاد.

وقال الدكتور ممدوح بن فالح الثقيل، مساعد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض: “حظيت المبادرة بإقبال كبير من زوار المول بهدف الكشف المبكر عن داء السكري والذي أثبت أهميته بالنسبة للعلاج. وقد شهدت الحملة إجراء الفحوصات لأكثر من 220 من المتسوقين في الرياض. وأظهرت نتائج الكشف المبكر أن أكثر من 5% ممن تم تشخيص مرض السكري لديهم لا يعلمون بأنهم مصابون به”.

وأضاف: “من المهم للغاية الكشف عن مرض السكري في وقت مبكر، فهذا يسمح للمرضى بإدارة المرض والتحكم به والحد من المضاعفات المرتبطة به. ومن المهم أيضاً نشر التوعية على نطاق واسع حول كيفية الحفاظ على مستويات السكر في الدم عند معدلها الطبيعي، والمتابعة بشكل منتظم مع المراكز والبرامج الصحية التي تعنى بمرضى السكري”.

وقال جايانت خوسلا، الرئيس التنفيذي لشركة لاندمارك السعودية: “تواصل مجموعة لاندمارك إطلاق حملات التوعية على مستوى المنطقة لنشر الوعي حول مرض السكري الذي يشكل خطراً كبيراً على المنطقة مع تزايد أعداد المصابين عاماً بعد عام، لكن من السهل أيضاً إدارة هذا المرض في حال اكتشافه مبكراً واتخاذ الخطوات اللازمة لاتباع أسلوب حياة صحي. ونحن فخورون بشراكتنا مع وزارة الصحة السعودية لنشر هذه الرسالة الهامة لما فيها من خير لأبناء المجتمع.

فمن خلال هذه المبادرات التي تقام على مدار السنة، تؤكد مجموعة لاندمارك التزامها بهذه القضية الاجتماعية الهامة ونأمل أن تشكل هذه المبادرات حافزاً للجميع على لإدارة هذا المرض على نحو فعال من خلال اتباع أسلوب حياة نشط مع عادات وممارسات صحية في حياتهم اليومية”.

في إطار التعاون بين وزارة الصحة ومبادرة حارب السكري، تم توفير فحوصات مجانية لسكر الدم في مراكز التسوق الكبرى في الرياض وجدة والدمام وأبها، وستقام ورشة عمل أخرى في بريدة خلال العام الحالي. ومن خلال تعاونها مع وزارة الصحة، استطاعت حملة “حارب السكري” من لاندمارك العربية أن تصل إلى أكثر من 4000 شخص، وقام أكثر من 750 شخص منهم بإجراء الفحوصات. وحصل المشاركون والمتسوقون على كتيبات معدة خصيصاً من قبل وزارة الصحة وتحتوي على نصائح قيمة حول كيفية اتباع أنماط حياة صحية لمحاربة مرض السكري.

وبالإضافة إلى ذلك، وفي إطار مبادرة حارب السكري، جرى توزيع مجموعة من وصفات الطعام الصحية التي يمكن تحضيرها بسهولة. وتتوفر نسخ مجانية من هذه الوصفات في جميع مراكز فحوصات سكر الدم.

Image00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك