Image00001

بعد “سانتروبيز” و “ميامي” والكويت والرياض.. “كفالي” في جدة

ساهم الإستقرار الأمني والإقتصادي الذي تشهده المملكة في انتعاش سوق المطاعم والكافيهات بشكل كبير وملحوظ في الاعوام الماضية، حيث يضخ المستثمرون المحليّون والدوليّون مليارات الريالات في مجال قطاع الضيافة في السعودية، ولا يزال السوق مستعد لاستيعاب المزيد من الإستثمارات خصوصا ان القوة الشرائية لدى المستهلك السعودي تعتبر من اهم العوامل التي تحفّز المستثمرون لدخول السوق السعودي.

ولم يعد الاستثمار في المطاعم والكافيهات الفاخرة مقتصرا على شركات متخصصة في قطاع الضيافة فحسب، بل امتد ذلك إلى دخول كبرى شركات الأزياء العالمية في هذا القطاع، بحيث لم تعد المنافسة بين تلك الشركات مقتصرة على مجال الأزياء العالمية وكمالياتها فحسب، إنما ذهبت تلك الشركات لتنويع مصادر دخلها وتوسيع نشاطها ليشمل المطاعم الفاخرة ذات الطابع الأنيق.

ومن أبرز بيوت الأزياء العالمية التي توجهت للسوق السعودي بسلسلة مطاعمها الفاخرة، هي وكالة “كافالي” الإيطالية ذائعة الصيت العالمي، والتي افتتحت فرعها “كافالي كافيه” مؤخرا في مدينة جدة ، ليكون ثالث فرع لسلسلة مطاعم “كافالي” الفاخرة في السعودية، بعد فرعيها بالرياض (ببرج المملكة و برج رافال) الذي تم افتتاحهما منذ 2014 من خلال وكيلها الحصري في المملكة شركة مذاق الاستثمارية.

وخلال حفل افتتاح “كفالي كافيه،” أوضح المهندس مازن بترجي نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة بأن “مجال الضيافة أصبح يشكل أهم عوامل الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية و العالم أيضا ً، حيث تحرص أكبر مدن العالم على جذب الإستثمارات لها في مجال المطاعم والكافيهات العالمية، ومن ثم ترفع أسهمها في القطاع السياحي. إذ أن توفر هذه الخدمات بشكل متوسع يعكس الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والامني ايضا لدى السائح عن تلك المدن، مما يجعله أكثر اطمئنانا ً للتوجه إليها.”

والجدير ذكره ان وجود “كفالي كافيه” في السعودية لا يقتصر على الضيافة الفاخرة والانيقة فقط، بل بادر المطعم على تفعيل دوره المجتمعي في مجال الاعمال الخيرية وذلك ايمانا منهم بالمسؤولية تجاه المجتمع خصوصا في مدينتي الرياض وجدة. وخلال الافتتاح أعلن القائمون على “كافالي كافيه” عن توجههم لتفعيل الدور المجتمعي والخيري من خلال الشراكات الاستراتيجية مع الجهات الخيرية.

ومن جهته أعرب الاستاذ عبدالله الشريدة- مدير عام شركة مذاق الاستثمارية، وكيل كفالي في السعودية عن بالغ سعادته بنجاح حفل الافتتاح والذي حضره العديد من شخصيات المجتمع البارزة ونجوم الاعلام الجديد، وصرح بهذه المناسبة قائلا: “نؤمن بأن النجاح يكمن في تمكيننا من بذل المزيد من العطاء للمجتمع الذي ننتمي إليه، وأن الريادة تتحقق بتفعيل إسهامنا  المجتمعي.

لذلك فقد عقدنا عدة اتفاقيات مع جهات خيرية رائدة في السعودية لتنظيم مجموعة من الفعاليات بشكل دوري لخدمة المجتمع والوطن. نسعى خلالها لدعم الفعاليات الانسانية والخيرية والرياضية. كما يسرنا الإعلان عن اتفاقية مميزة مع جمعية “سند” لدعم الأطفال المرضى بالسرطان، بحيث يعود ريع احد اطباق “كفالي كافيه” الفاخرة لصالحها لمدة عام كامل”.

Image00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك