Image00001

النهدي تختتم برنامج وازن وتعلن التخلص بأكثر من 3,000 كيلوجرام من الدهون الضارة

تماشيًا مع رؤيتها  بنشر الصحة والجمال في المجتمع، و حركة صحية على المستوى الوطني، اختتمت شركة النهدي، أكبر سلسلة صيدليات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، برنامج وازن في جدة بتاريخ 16 يناير 2016، محققا خسارة وزن اجمالية بلغت اكثر من 3.7 طنا من الدهون الضارة لدى المشاركين الذين بلغ عددهم 2772 مشاركًا.

امتد البرنامج التنافسي، الذي يهدف إلى خلق بيئة صحية وتشجيع نمط حياة صحي ومتوازن في المجتمع، لفترة شهرين، حيث انطلق يوم 20 نوفمبر 2015، واقيم حفل بالمناسبة في 4 فبراير لجميع الذين شاركوا وذلك في مقر النهدي في جدة. وتم خلال الحفل توزيع الجوائز للفائزين الثلاثة الأوائل التي تمثلت في مبالغ مادية مغرية، فضلا عن منح العشرة الأوائل الفائزين من الإناث اشتراكًا مجانيًا في نادي صحي من” شاميل” بلازا.

وبهذه المناسبة علّق المهندس ياسر جوهرجي، الرئيس التنفيذي لشركة النهدي، وقال: “السمنة هي بلا شك واحدة من المشاكل الصحية الأكثر تعقيدًا في القرن الـ21. تحولت و بسرعة إلى أن تكون سببا رئيسًا للقلق في المملكة حيث هناك 36٪ من السعوديين يعانون من السمنة، بينهم 37% نساءً وحوالي 3.5 مليون طفل. يجب علينا أن نفعل كل ما في وسعنا نحن كخبراء الرعاية الصحية لمعالجة هذا الأمر، وأنا واثق من أن برنامج وازن سوف يساعد في تثقيف مجتمعنا حول خطورة هذه القضية، وايضًا بأن ييسر من توفير حل لهذه المعضلة التي تؤثر على مجتمعنا ككل”.

واضاف جوهرجي: “هدفنا هو نشر وتفعيل منصة وازن في جميع أنحاء المملكة، وتقديم رؤيتنا وخبراتنا في المجال الصحي للمجتمع السعودي ككل، مع وضع استراتيجية طويلة الأمد لمكافحة السمنة والسكري في مجتمعنا.”

وقالت د. سارة تركستاني، مدير الصحة والمسؤولية الاجتماعية في النهدي: “نحن فخورون جدَا بالنتائج التي تحققت فضلَا عن أول اصدار من برنامج وازن، وفخورون ايضًا من جميع المشاركين الذين ساهموا بشكل كبير في تحقيق هذا الإنجاز وكانت نسبة التخلص من الدهون الضارة كبيرة جدا حيث بلغت 3.7 طنا، خلال شهرين فقط. وأن هذه النتيجة تمثل حافزًا هامًا لنا للمضي قدما في هذا البرنامج وجعله منصة للذين يتطلعون إلى إلتخلص من الوزن الزائد”.

وأضافت تركستاني: “ونحن نتعامل مع ظاهرة انتشار السمنة والسكري في المملكة، يتعين علينا كخبراء في الرعاية الصحية أن نعمل كل ما في وسعنا لمعالجة هذه المشكلة الصحية. وأنا واثقة من أن برنامج وازن سيساعد في تثقيف المجتمع حول خطورة هذه القضية، في الوقت الذي نعمل فيه على توفير الحلول لهذه المشكلة التي باتت تؤثر على المجتمع ككل”.

وقد تم اطلاق برنامج وازن في 30 صيدلية من صيدليات النهدي في جدة. واستعانت الشركة بخبرة فواز آلطاسان، المدرب الشخصي، صاحب نادي رياضي معروف، والذي كرس نفسه لفكر الحياة الصحية. بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين جمانة جلال، وهي أخصائية تغذية تقدم نصائح حول الغذاء الصحي. وسيقوم فواز وجمانة بتقديم  مجموعة من الاسئلة والاجابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بهم، تحت عنوان “وازن مع فواز وجمانة”.

كما سيحصل المشاركون أيضا على6  فيديوهات رياضية مسجله مع فواز عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يشرح فيه تمارين منزلية بسيطة وتقدم النصائح حول كيفية فقدان الوزن، وفيديوهات غذائية خاصة بجمانة، والتي تهدف الى التثقيف بأهمية اتباع نظام غذائي متوازن.

وقال سيف صابر، أحد الفائزين في المسابقة: “في كل مرة اتخذت فيها القرار بأن أبدأ نظام غذائي لكي اقلل من وزني أفشل بالالتزام به وأقوم بتأجيله بأعذار مثل، سأبدأ أول الشهر القادم، أو خلال شهر رمضان. وفي أي مرة أردت القيام بهذه الخطوة الصحية أقوم بالاستسلام من خلال الأعذار الواهية التي أرددها لنفسي، حتى عندما قمت بالتسجيل في احد النوادي الرياضية لم استمر سوى اسبوعين، فالكسل والخمول كانا يتحكمان بي. نجح برنامج وازن في كسر حاجز الكسل حين وصف لي صيدلي في إحدى صيدليات النهدي عن مسابقه وازن فتشجعت للبدء في التوجه الى نمط حياة أكثر صحة. أردت أن أكسب صحتي عبر خسارة الدهون، خطوت في اول خطوة باتجاه الرشاقه والصحه والحمدلله بفضل الله ثم بفضل وازن تمكنت من خسارة 21 كيلواجرام، ثم أصبحت من المرشحين للفوز بهذه المسابقة”.

تعمل الهيئات الخاصة والحكومية الآن في المملكة العربية السعودية بمحاولات جادة للحد من انتشار السمنة. على سبيل المثال تقوم وزارة الصحة بالتضامن مع مجلس الضمان الصحي التعاوني حاليا بدراسة مشروع لتعديل وثيقة التأمين الحالية لتغطية علاج السمنة والأمراض الناتجة عنها.

وانطلاقاً من عملها وفق مفهوم “صيدلية المجتمع”، المندرج تحت استراتيجية الشركة “المجتمع محور إهتمامنا”، تساهم النهدي بشكل مستمر في الرعاية الصحية العامة للمجتمع، من خلال توفير منتجات عالية الجودة وخدمات توعوية وصحية وحملات وقائية. كما تلتزم الشركة بنشر الأمل في المجتمع وتعمل على تحفيز التثقيف الصحي والوقاية.

Image00002

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك