Image00001

الجزيرة للأجهزة المنزلية تدعم المنتج السعودي عالمياً وتشارك بالمعارض الدولية

للمرة الأولى شاركت شركة الجزيرة للأجهزة المنزلية المحدودة بأربع معارض دولية تحت شعار ” ريادة مثالية … بجودة عالمية “بداية بمعرض الخرطوم الدولي بدورته 32 – بدولة السودان وثانيا بمعرض  THE BIG 5 DUBAI 2015  – الخمسة الكبار بدبي – دولة الامارات العربية المتحدة كما شاركت الجزيرة ثالثا بمعرض Electricx Egypt 2015 اليكتريكس الدولي بالقاهرة – جمهورية مصر العربية وأخيرا وليس اخرا شاركت الجزيرة بمعرض MCE Saudi 2015 – إم سي إي الدولي بالرياض وتجدر الإشارة إلى أن المعارض الدولية تختص بعرض أحدث ما أنتجه كبار المصنعين حول العالم فيما يتعلق بأنظمة التدفئة والتبريد والطاقة والأجهزة الكهربائية ذات الاستخدام المنزلي والتجاري.

ولم تكن تتأتى هذه المشاركات الا بالدعم الكبير لحكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – نحو تشجيع قطاعات الصناعة السعودية داخليا، وتحفيز الشركات السعودية ذات المنتج الوطني عالي الجودة والانجاز البارز في الاقتصاد السعودي خارجيا، وقد تجسد هذا الدعم المتميز جليا من هيئة تنمية الصادرات السعودية لتشجيع وتنمية الصادرات الغير نفطية.

وتهدف مشاركة الجزيرة للأجهزة المنزلية وبشكل رئيسي الى دعم وترويج المنتج السعودي داخليا وإبراز جودة المنتجات السعودية وقدرتها التنافسية اقليميا وعالميا, وتحرص على المشاركة في المحافل والمعارض المحلية والدولية والتي تقدم قيمة مضافه لمنتجاتها والتي تحمل شعار صنع في السعودية عالمياً. وتمثل نسبة التصدير 15% من مبيعاتها موزعة على 18 دولة والتي تعمل على تنميتها بمشاركاتها.

ويمتد تاريخ الجزيرة للأجهزة المنزلية منذ خمسة عقود مضت و تحديداً في العام 1968 قام المؤسس الشيخ محمد بن عبد العزيزالراجحي ، في مدينة الرياض ،بإنشاء أول مصنع للأجهزة المنزلية برؤية ثاقبة تقدم المنتج العالمي الذي يلبى تطلعات المستهلك المحلي.

والآن هناك أكثر من 1250 عامل منتقين بعناية ومسلحين بالخبرات اللازمة يتشاركون نفس الرؤية ويساهمون من خلال 9 مصانع و 34 معرضاً موزعة في أنحاء المملكة، بالإضافة إلي شبكة راسخة من الموزعين تدعمهم خدمة ما بعد البيع المتميزة، بتقديم 15 منتج من الأجهزة الكهربائية وقطع الغيار بأكثر من 100 طرازاً متطورا وتحت 12 علامة تجارية مسجلة ومدعومة تغطى الاحتياجات التجارية والمنزلية والسخانات ومواتير مابعد البيع بمنطقة الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا.

تفتخر الجزيرة للأجهزة المنزلية بكونها من أوائل الشركات الصناعية الوطنية الرائدة التي واكبت صناعة الأجهزة الكهربائية المنزلية والتجارية ويغطي نشاط الشركة العديد من المنتجات كالمكيفات الصحراوية الصحية ومكيفات الفريون والشباك والاسبليت الموفرة للطاقة والافران المنزلية الامنة والغسالات المنزلية ومبردات المياه وثلاجات العرض التجارية والسخانات ومواتير مابعد البيع بمواصفات عالمية وتتواجد بجدارة فى اسواق الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد حصدت الجزيرة للأجهزة المنزلية ومنتجاتها العديد من علامات الجودة فقد جمعت بين الثلاث شهادات الأساسية والخاصة بإدارة الجودة، والسلامة والصحة، والمحافظة على البيئة (ISO 9001 وOHSAS 18001 وISO 14001)، والساسو السعودية.

كما نالت العديد من الجوائز كجائزة الابتكار السعودية في العام 2010 و وبفضل الله حققت إنجازا تسويقيا تاريخيا بتصنيفها كقصة نجاح تسويقي عالمي للمنتج الأفضل بالبيئة الأنسب وذلك في كتاب مبادئ التسويق اصدار العالم العربي الاخير لعراب التسويق فيليب كوتلر  والذي يدرس في الجامعات العالمية في العام 2012، كما تم انتقائها شريكا استراتيجيا مع شركة سابك في مشروع موطن الابتكار كأفضل الشركات الوطنية 2015.

هذا وقد قدم المهندس/ محمد بن حماد الشمري الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة الجزيرة للأجهزة المنزلية دروع الشكر لممثلي هيئة تنمية الصادرات السعودية ومنظمي المعارض الدولية على مجهوداتهم ودعمهم.

والجدير بالذكر ان أن شركة الجزيرة للأجهزة المنزلية المحدودة – احدى الكيانات الصناعية المميزة لشركة محمد بن عبد العزيز الراجحى وأولاده للاستثمار، ومقرها الرياض، والتى تضم العديد من الانشطة الصناعية والعقارية الرائدة والتي تساهم في الاقتصاد الوطني.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك