Image00001

دبي “تحتفي بالمذاقات” خلال الدورة الثالثة لـ”مهرجان دبي للمأكولات” عبر مجموعة من الفعاليات

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، عن أهم فعاليات الدورة الثالثة من” مهرجان دبي للمأكولات”، والذي ستعم فعالياته مختلف أنحاء الإمارة، اعتباراً من 25 فبراير 2016، ولمدة 17 يوماً تنتهي في 12 مارس.

وأشارت المؤسسة إلى أن الدورة الجديدة من المهرجان ستتيح لآلاف الزوار من جميع أنحاء المنطقة، وخصوصاً القادمين من المملكة العربية السعودية، فرصة تذوق أشهى المأكولات العالمية التي سيقدمها أفضل الطهاة من مختلف أنحاء العالم والتعرف عليها، ضمن أجواء احتفالية تتخللها مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية العائلية.

وينطلق المهرجان تحت شعار “مهرجان دبي للمأكولات… حفل المذاق”، حيث سيتضمن برنامجاً متميزاً وواسعاً وأنشطة ذات صلة بالمأكولات بهدف إبراز مدى التنوع فيها، إضافة إلى صفتها الإبداعية، والطبيعية المتعددة الثقافات في عالم الطهي بدبي.

وقالت سعادة  ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة مهرجانات دبي والتجزئة، الجهة المنظمة للحدث: “يعدّ مهرجان دبي للمأكولات حدثاً مميزاً يسلط الضوء على أهمية ثقافة الطعام في التقريب بين الأصدقاء وأفراد العائلة والمجتمعات بشكل عام”.

وأضافت: “يوفر المهرجان منصة تعرض ما تقدمه الإمارة من ألذ وأشهى المأكولات الاستثنائية طوال العام، مقدماً لسكان المدينة وزوارها أنشطة تناسب جميع الأذواق”.

أسبوع دبي للمطاعم

يشهد مهرجان دبي للمأكولات 2016 إطلاق مبادرة جديدة، وهي “أسبوع دبي للمطاعم”، إذ سيقدم 30 مطعماً من أفضل المطاعم الراقية في المدينة مجموعة من الوجبات المتعددة الأطباق بسعر استثنائي قدره 189 درهماً للشخص الواحد.

ويتألق أسبوع دبي للمطاعم بعرض مجموعة من الأطباق العالمية الشهية والمتميزة في إمارة دبي وذلك للتأكيد على بروز إمارة دبي كوجهة عالمية للمطاعم، حيث يتوقع أن يكون حدثاً تشارك فيه مطاعم فاخرة لتقديم أطباقها الشهية في الهواء الطلق، ويعدّ فرصة رائعة للمقيمين والزوار ومحبي الأطعمة من جميع أنحاء المنطقة لتجربة النكهات العالمية ضمن قائمة تُرضي جميع الأذواق وتزيد من متعة التجربة مع الأصدقاء والأهل.

ويتضمن الحدث مجموعة من المطاعم الفاخرة التي يديرها طهاة عالميين حاصلين على جوائز عالمية أهمها نجمة ميشلان مثل غوردن رامزي (Bread Street Kitchen) وأتول كوشهار (Rang Mahal) وهاينز بيك (Social) وفينيت بهاتيا (Ashiana) بالإضافة إلى ألفريدو روسو (Vivaldi).

ويمكن للمقيمين والزوار ومحبي المأكولات الفاخرة إجراء الحجوزات للاستمتاع بـ”أسبوع دبي للمطاعم” عبر شريك الحجز الرسمي “راوندمنيو” عبر الموقع الإلكتروني https://www.roundmenu.com/ar/drw.

“كانتين الشاطئ” بحلة متجددة

تعود هذه الفعالية الجماهيرية لتستقبل روادها بحلة متجددة ترتقي بمفهوم المطاعم الشاطئية إلى أعلى المستويات، حيث ستضم15  من المطاعم التي تقدم أشهى أصناف الطعام والقوائم المفضلة التي يضعها المشاهير من كبار الطهاة، إضافة إلى مشاركة فرق موسيقية محلية، وأنشطة مخصصة للصغار، وأنشطة رياضية شاطئية، مع وجود الكشك الرسمي لتقديم المعلومات عن المهرجان وفعالياته بشكل تفصيلي.

الجواهر الخفية

ولإضفاء المزيد من المرح على مهرجان دبي للمأكولات وما يقدمه من أنشطة وفعاليات، سيشهد المهرجان فعالية جديدة تحمل اسم “الجواهر الخفية”، حيث سيتاح للسكان المحليين والزوار من أنحاء المنطقة فرصة المساعدة في إزاحة الستار عن الجانب غير المكتشف من أفق المطاعم المزدهر في دبي. واحتفاءً بهذه الفعالية المميزة، أطلق مهرجان دبي للمأكولات مسابقة “الجواهر الخفية” على الموقع الإلكتروني website التي تمنح المشاركين فرصة الكشف عن مطاعمهم المفضلة. وسوف تتيح المسابقة للمشاركين فرصة الفوز بإقامة مجانية لشخصين في دبي لمدة 3 ليال شاملة تذاكر الطيران*، بالإضافة إلى دعوة لأحد أفخر المطاعم المشاركة في فعالية “أسبوع دبي للمطاعم”، وكذلك جولة لشخصين من جولات الجواهر الخفية مع جلف فوتو بلس.

وهناك المزيد…

كما يقدم المهرجان ضمن أجندة دورة العام 2016 فعالية مطبخ “فتافيت” العربي الذي يحظى بشعبية كبيرة، حيث تقام هذه الفعالية بمشاركة مشاهير الطهاة في متجر “غاليري لافييت” في دبي مول، وتنظيم ورش العمل لدروس الطهي الإحترافية التفاعلية، وفعالية “أمسيات الشارع الإحتفالية”، وفعالية “مذاق دبي” الحافلة بمشاركة العديد من النجوم، والعروض الترويجية المفضلة للعائلات مع دخول الأطفال بالمجان، ومجموعة من الأنشطة الإحتفالية الأخرى التي تشارك بها مجموعة من المطاعم الراقية.

وللحصول على المزيد من المعلومات عن المهرجان، خاصة الجوانب المتعلقة بالجدول الزمني والتفاصيل حول كيفية التسجيل أو شراء تذاكر المناسبات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaifoodfestival.com.

* تذاكر الطيران متاحة فقط للمشاركين من خارج دولة الإمارات



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك