Image00001

تقرير “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” 2016 يدعو لابتكار عضوية مجدية في “عصر الأنا”

أطلقت “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” تقرير التوجهات لعام 2016 بعنوان: “عضوية مجدية: تحول العضوية في عصر الأنا”، وتدعو فيه العلامات التجارية إلى التواصل مع العملاء بطريقة تبني “مجتمعات العضوية” التي تشكل مصدر قوة للعلامات التجارية ضمن المشهد الديناميكي الراهن لمستهلك اليوم. وأصدرت المجموعة التقرير خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية.

وأشار التقرير إلى أن نمو وسائل التواصل الاجتماعي ساهم إلى حد كبير في حفز حاجة العملاء إلى الانتماء لمجتمع متشابه الميول والتوجهات، ومشاركة آرائهم وأفكارهم بخصوص تجاربهم مع العلامات التجارية؛ وهم يريدون مع قيامهم بذلك أيضاً الحفاظ على فرديتهم وسط بيئة سماها التقرير “عصر الأنا”، وفيه تتملك العملاء رغبة بتحقيق أقصى درجات المشاركة والتفرد في آن معاً.

ويبرز تقرير التوجهات 2016 كيف يمكن للعلامات التجارية أن تدير هذا التحدي، وتحقق عضوية مجدية للعملاء من خلال ابتكار “مجتمعات العضوية”. وللقيام بذلك، تحتاج هذه العلامات لإدراك الحاجة العالمية إلى المجتمع، بالإضافة إلى دور الطابع الشخصي لجهة ما يحبه الأفراد وما يكرهونه، وماذا يحتاجون ومتى يحتاجون إليه.

وبهذه المناسبة قال باسكال جوفان، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” في شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “في ضوء المشهد التنافسي المتنوع لسوق الضيافة في منطقة الشرق الأوسط، أصبح من المهم للعلامات التجارية الآن – وأكثر من أي وقت مضى – مشاركة قيمها الثقافية مع العملاء والإيفاء بالتزاماتها تجاههم على أكمل وجه. وقد تعلمنا ذلك أولاً في منطقة الشرق الأوسط التي لا تزال تشهد المجموعة فيها نمواً قوياً؛ ونحن نسعى إلى ترسيخ حضور علاماتنا التجارية الخاصة.

ويحدد التقرير أساسيات بناء مجتمعات العضوية، وهي مجموعة من القواعد الضرورية لابتكار وبناء “مجتمعات عضوية” مجدية. وتشمل هذه الأساسيات ضمان التزام الطابع الإنساني في تفاعل العلامات التجارية مع عملائها؛ فمع تنامي ظاهرة الحوار الرقمي في عالم اليوم، بات بناء الثقة مرهوناً بالتفاعل مع “مجتمعات العضوية” على أساس إنساني بحت. ومن المهم أيضاً تشجيع أعضاء برامج الولاء التابعة لهذه العلامات على ارتقاء “سلم الولاء”.

من جهته قال ريتشارد سولومونز، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال”: “تتطلب العلاقة بين العملاء والعلامات التجارية تبني عقلية جديدة. ففي عصرنا الرقمي اليوم، أصبح تفاعل الشركات مع العالم الخارجي يتعدى مفهوم التعامل التجاري التقليدي إلى ضرورة بناء ارتباط عاطفي يتيح لهذه الشركات مواصلة النجاح، ومواكبة روح العصر، والأهم من ذلك الحفاظ على ثقة العملاء.

وبالنسبة لمجموعتنا، نعتقد أن فهم طبيعة هذا التفاعل هو المفتاح الأساسي لمنح القيمة إلى ضيوفنا وعملائنا. ويحدد تقرير التوجهات 2016 كيفية الشروع بإطلاق هذه القيمة من خلال إنشاء عضوية مجدية. وهذا يمثل التزامنا ببناء ولاء الضيوف والحفاظ عليه، وهو ما نفعله من خلال أكبر وأسرع برامج الولاء الفندقية نمواً في العالم والمتمثل في “نادي مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال”، ومحفظة علاماتنا التجارية عبر أكثر من 5000 فندق حول العالم”.

كما تضمن التقرير نتائج رئيسية أخرى منها:

  • هناك فرق كبير بين “تسجيل الدخول” و”الالتزام”: فتسجيل الدخول هو سلوك يمكن لأي شخص القيام به؛ أما الالتزام، فهو يمنح الفرد إحساس الفخر بالانتماء إلى “مجتمع العضوية”، فالناس لا يرغبون بمجرد التسجيل، وإنما يريدون الانضمام وبناء العلاقات والروابط.
  • نحن نعيش في عالم “الآن”: حيث أن “اتخاذ القرار بعقلية موحدة” يخلق عضوية مجدية، وذلك لأن الناس يتوقعون تلبية متطلباتهم بسرعة كبيرة. فإذا لم تكن العلامات التجارية سريعة في الوفاء بوعودها والتزاماتها، قد تهتز الثقة بكفاءتها وقيادتها وجودة خدماتها.
  • الانتماء حاجة عالمية: يرغب أعضاء “مجتمعات العضوية” بالانتماء إلى مجموعة ذات غاية أكبر، وتسمح مبادرات المسؤولية الاجتماعية للأعضاء بالتواصل حول القضايا المهمة.
  • بناء عقلية العضوية داخلياً هو أمر بالغ الأهمية: لبناء “مجتمع عضوية” ناجح في الخارج، من الضروري بناء عضوية مجدية من الداخل؛ حيث أن الشركات التي تعتمد مثل هذه الثقافة تولد الثقة في علاماتها التجارية. وبالنسبة لـ “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال”، يمكن تحقيق ذلك من خلال التركيز الكبير على التدريب وبناء ثقافة الخدمة لتلبية متطلبات ضيوفنا على أكمل وجه.

وترصد سلسلة تقارير التوجهات لـ “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” الانحسار العالمي للثقة بالمؤسسات، حيث تستند هذه الرؤية إلى سلسلة من الدراسات المتصلة التي تغطي فترة 4 سنوات، وتتضمن إجراء حوالي 40 ألف مقابلة مع مسافرين من مختلف أنحاء العالم. ويأتي تقرير هذا العام عقب تقرير عام 2013 “اقتصاد العلاقات الجديد” الذي سلط الضوء على الانتقال من تجارب العلامة التجارية إلى علاقات العلامة التجارية في قطاع الضيافة.

أمّا تقرير عام 2014 “خلق لحظات من الثقة – المفتاح لبناء علاقات ناجحة مع العلامات التجارية في اقتصاد العلاقات”، فقد اقترح أن الفنادق تحتاج إلى تقديم تجربة عالمية ومحلية وشخصية للضيف حتى تكسب ولاءه مستقبلاً. وحدد تقرير العام الفائت “بناء رأس مال الثقة: أولوية العمل الجديدة في اقتصاد العلاقات” الأهمية المتنامية لبناء العلامة التجارية والثقة المؤسسية على حد سواء.

وتم إنجاز تقرير هذا العام بالاشتراك مع مجموعة “أركتشر”، الشريك طويل الأمد لـ “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال”، وذلك من خلال استخدام بحوثها وملاحظاتها الخاصة، بالإضافة إلى الاستعانة بأطراف خارجية متنوعة.

لمزيد من المعلومات حول تقرير التوجهات من “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” لعام 2016، يمكن زيارة الرابط www.ihgplc.com/trends_report

Image00001

 

IHG’s 2016 Trends Report Challenges Brands to Create Meaningful Membership in the The Age of I

InterContinental Hotels Group (IHG®) has launched its 2016 Trends Report: Meaningful Membership: Transforming Membership in The Age of I, challenging brands to engage with consumers in a way that builds Membership Communities; a powerful asset for brands in today’s dynamic consumer landscape. The report was launched at this week’s World Economic Forum (WEF) in Davos, Switzerland

Fuelled by the growth of social media channels, there is increasing demand from consumers to belong to a like-minded community, sharing opinions and insight as they connect around their experience of a brand. In doing so they also want to maintain their individuality, amounting to what is being termed the “The Age of I” – a desire from consumers to maximise both inclusiveness and individuality

IHG’s 2016 Trends Report highlights how brands can manage this challenge and make memberships meaningful for consumers by creating Membership Communities.  To do this, brands need to recognise the universal need of the community as well as, through personalisation, what resonates with individual members – their likes and dislikes, what they need and when they need it

Pascal Gauvin, COO for India, Middle East and Africa at IHG, said: “In an increasingly competitive and diversified Middle East hospitality market, it is more important than ever for brands to have a bigger purpose; to share cultural values with their customers and to deliver on their promises. We have learned this first hand in the Middle East as IHG’s growth remains stronger and we seek to deepen our own brands’ presence

The Report identifies a new set of rules, The Essentials for building Membership Communities, to follow in order to create and build meaningful Membership Communities. These include ensuring brands humanise interaction with their customers. Dialogue is increasingly digital in today’s world, so trust grows when communications with Membership Communities are given a human face. Also important is encouraging members of their loyalty programmes to move up the ‘loyalty ladder

Richard Solomons, Chief Executive Officer, IHG, said: “The relationship between consumers and brands requires a new mind-set. In today’s digital age, an organisation’s interaction with the outside world is more than transactional – it needs an emotional engagement to succeed, stay relevant and most importantly, maintain trust. For IHG, we believe that understanding this interplay is key to generating value for our guests and our business. Our 2016 Trends Report identifies how to begin to unlock this value by creating Meaningful Membership. It represents our commitment to building and maintaining guest loyalty, which we do through the world’s biggest and fastest growing hotel loyalty programme, IHG® Rewards Club and our portfolio of brands across more than 5,000 hotels worldwide

The IHG Trends Report series track the global decline of trust in institutions. This insight is based on a series of related studies spanning a four year period and involving nearly 40,000 interviews with travellers across the globe. This year’s report follows the 2013 report on ‘The New Kinship Economy’, which highlighted a transition from brand experiences to brand relationships in the hospitality sector; the 2014 report on ‘Creating Moments of Trust – the key to building successful brand relationships in the Kinship Economy’ which suggested that to win guest loyalty in the future, hotels need to deliver a global, local and personalised experience; and last year’s report on ‘Building Trust Capital: The new business imperative in the Kinship Economy’, which identified the growing importance for companies to build both brand and organisational trust

The 2016 IHG Trends Report has been compiled in association with IHG’s long-time partner, Arcature, and through using its own research and observations as well as a variety of external, third party sources

For more information on IHG’s 2016 Trends Report please visit www.ihgplc.com/trends_report



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك