Image00001

اللبناني راني رعد رئيسا لشبكة CNN للعمليات التجارية العالمية

أعلنت شبكة CNN عن تسلم اللبناني راني رعد مهام رئيس العمليات التجارية العالمية. وسيتولى رعد، المولود في إمارة دبي بدولة الإمارت العربية المتحدة، في منصبه الجديد المسؤوليات والمهام التجارية لشبكة CNN في العالم، إلى جانب مسؤوليته عن تطوير استراتيجية الإعلانات المبرمجة لشركة “تيرنر” انترناشونال.

وفي موقعه السابق كنائب تنفيذي لرئيس شبكة CNN وكبير المسؤولين عن الشؤون التجارية، قاد رعد المجموعة التجارية في CNN انترناشونال منذ إنشائها في 2013، وذلك لوضع النشاطات التجارية لـCNN ضمن مجموعة واحدة. وتغطي هذه النشاطات مجموعة من المسؤوليات الجوهرية، ومنها مبيعات كل من الإعلانات، والبرامج والمحتوى، والشراكات، والتطوير المؤسسي، بالإضافة للتسويق، والدراسات.

من جانبه، قال غيرهارد زيلر، رئيس الشركة الأم تيرنر انترناشونال: “لدى راني رعد مسيرة طويلة في قيادة مبادرات تجارية لمحافظ متنوعة عبر الأسواق العالمية. كما تمكن من بناء فريق جديد تولى تطوير العمليات التجارية في CNN انترناشونال، وهو ما نتج عنه بروز نخبة من قيادات الأعمال داخل المؤسسة، ليست قادرة على تقديم حلول للمبيعات فحسب، بل وتعتبر الأفضل من نوعها، مما مكنها من الحصول على عدة جوائز عالمية على أعلى المستويات، إضافة إلى إعادة ترتيب المجالات المتعلقة بالرخص وبيع المحتوى من أجل الحصول على مجموعة واسعة من المبادرات الجديدة لعلامتنا التجارية حول العالم.”

أما راني رعد فقال: “أشعر بالفخر بالدور الذي لا زالت تلعبه شبكة CNN في المجال الإعلامي والإخباري السريع والمتطور في عصرنا الحالي. وكرواد في تقديم الأخبار بالعالم، يدعم التزامنا بالإبداع نشاطاتنا التجارية إضافة إلى ما نقدمه من المحتوى التحريري.”

وأضاف رعد:” أتطلع إلى أن أواصل الطريق في أن أكون جزءا من هذا التغيير الذي سيقدم للأسواق حلولا خلاّقة أكثر حداثة واعتمادا على المعلومات والبيانات والإبداع لخدمة جميع شركائنا.”

– عن راني رعد:

شغل راني رعد منصب نائب الرئيس التنفيذي وكبير المسؤولين عن الشؤون التجارية لشبكة CNN انترناشونال حتى نهاية 2015، وقبلها منصب كبير نواب الرئيس والمدير التنفيذي لمبيعات الإعلانات في CNN انترناشونال، وكبير نواب الرئيس لمناطق تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث كانت مسؤولياته الرئيسية تشمل المبيعات وتطوير الأعمال عبر جميع منصات CNN.

وتتضمن مسيرة رعد إنجازات متعددة في الادارة الفعالة للحصول على عائدات قوية في مختلف قطاعات النشاط التجاري لـCNN، وقد ساهم بتقديم حلول خلاقة للمعلنين حول العالم وتسجيل أفضل الإنجازات في أسواق الشبكة، كما فتح العديد من الأسواق الجديدة.

بدأ راني رعد العمل في شبكة CNN في نيويورك، ومن ثم انتقل إلى لندن. وفي عام 2013، احتل رعد المرتبة 71 في قائمة مجلة Arabian Business لأكثر 500 شخصية عربية مؤثرة. وفي عام 2015، حل رعد في المركز الـ13 ضمن قائمة أقوى الشخصيات العربية من بين الوجوه البارزة التي لم تتجاوز من العمر 40 عاما.

وفي عام 2011، سمى منتدى الاقتصاد العالمي راني رعد كقائد عالمي شاب، بسبب إنجازاته في المجال الإعلامي. وفي عام 2015، سمي رعد واحدا من أهم 50 خريجا من جامعة سيراكيوز خلال الخمسين عاما الماضية لإنجازاته في المجال الإعلامي وتخرج راني رعد بشهادة في العلوم من كلية الاتصال العام من جامعة سيراكيوز في نيويورك، وهو يجيد التحدث بالعربية والإنجليزية والفرنسية.

Image00001

Rani Raad appointed President, CNN International Commercial

Rani R. Raad has been appointed to the new role of President, CNN International Commercial

In this role, Raad will continue to be responsible for CNN’s commercial functions outside the U.S. In addition, the development of Turner International’s programmatic trading strategy will be facilitated under his leadership

Previously as Executive Vice-President and Chief Commercial Officer, CNN International, Raad has led the CNN International Commercial group since it was created in 2013 to directly align all of CNN’s international commercial activity into one organisation. This activity spans core business activities such as advertising sales, content sales and partnerships, business development, marketing and research

Gerhard Zeiler, President, Turner International, to whom Raad reports, said: “Rani has a remarkable track record in leading a diverse portfolio of commercial initiatives across international markets. He has built a new digital team that is the authority in this space and has transformed the commercial operation for CNN internationally, bringing in a new leadership team to deliver best-in-class and award-winning ad sales solutions as well as re-setting the licensing and content sales businesses to yield a suite of new branded initiatives around the globe

Rani Raad said: “I’m excited and passionate about the role that CNN continues to play in today’s fast-changing news and media landscape. As the world’s news leader, our commitment to innovation underpins our commercial activities as well as the brand’s editorial output. I look forward to being part of this change as we bring to market even more sophisticated, data-driven and creative solutions for our wide range of commercial partners

About Rani Raad

Raad previously held the position of Executive Vice President and Chief Commercial Officer, CNN International, and prior to that was Senior Vice President and Managing Director for CNN International Ad Sales. He will continue to have responsibility over Turner’s Kids and General Entertainment businesses across Turkey and the Middle East

Raad began his career with CNN in New York and is now based in London. In 2013, Raad was listed at number 71 in the Arabian Business Power 500 list of the world’s most influential Arabs, and in 2015 Raad was named by Arabian Business as the 13th most powerful Arab under 40. In 2011, the World Economic Forum recognised Raad as a Young Global Leader, for his contributions to the media industry. In 2015, Raad was named as one of Syracuse University’s S.I. Newhouse School of Public Communications’ 50Forward – 50 alumni selected from Newhouse School’s 50-year history for their achievements in the media sector

Raad graduated with a B.S from The S.I. Newhouse School of Public Communications at Syracuse University in New York



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك