typo-twitter-bird-typo-twitter-bird-1280×720-580×317

الدليل السعودي لأهم ما يحدث في 2016

اتت العادة لمتابعة اهم ما يحدث من مهرجانات وفعاليات في المملكة العربية السعودية في الصحف أو المجلات ولكن مع الإنتشار الواسع الذي شهدته وسائل التواصل الاجتماعي، سعت الجهات المنظمة للتواصل مع السكان والمقيمون في المملكة لدعم فعالياتها والتواصل مع أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومن ابرزها تويتر.

وتشهد محافظات المملكة ومناطق عدة منها بعض الاحتفالات والمهرجانات التي عادة تكون ذو رسالة ومضمون أكبر من عنوانها. ولتتمكن الجهات المنظمة من إيصال هذه الرسائل وتشجيع المواطنين والمقيمين على المشاركة والتعرف على المملكة العربية السعودية من منظار يختلف عن التقليدية، تلجأ الجهات إلى منصات التواصل الإجتماعي كتويتر وغيرها لكسر جميع حواجز التواصل والمشاركة بين المتابعين والمغردين السعوديين وغيرهم من القيميين والمهتمين بشؤون المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية.

ومن أبرز الفعاليات التي ننصح بمتابعتها لمعرفة أخر الأخبار عن ما يجري حولكم وفي المملكة خلال الأشهر القادمة:

مهرجان جدة التارخية7-16يناير 2016 (@historicjeddah): يهدف المهرجان تعزيز مكانة المملكة كمصدر للثقافة والأدب والتاريخ العربي والإسلامي ، وبهدف المحافظة على المرتكزات التراثية والمقتنيات الحضارية، والإسهام في ربط الماضي العريق بالحاضر وتسليط الضوء على منطقة جدة التاريخية وتعريف الزوار بها وبما تحتويه من معالم وإرث تاريخي كبير بهدف المحافظة عليها وإعادة إحياء عادات وتقاليد أهلها، إضافة إلى جعلها مزاراً لأهالي وزوار عروس البحر الأحمر. وقد ساهم مهرجان جدة التاريخية (كنا كدا) بشكل كبير في تعزيز ملف انضمام جدة التاريخية لمنظمة اليونسكو وتسجيلها كموقع تراث عالمي يجدر الاهتمام به والمحافظة على تاريخه (#المنطقة_التاريخية).

المهرجان الوطني للتراث والثقافة 3-19 فبراير  2016(#الجنادرية): المهرجان الوطني للتراث والثقافة أن يعلن عن بدء التسجيل لسباق الهجن السنوي الواحد والأربعين ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة التأكيد على القيم الدينية والاجتماعية التي تمتد جذورها في أعماق التاريخ لتصور البطولات الإسلامية لاسترجاع العادات والتقاليد الحميدة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف. ويهدف الى إيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه وبين الانجازات الحضارية التي تعيشها المملكة العربية السعودية والعمل على إزالة الحواجز الوهمية بين الإبداع الأدبي والفني وبين الموروث الشعبي وتشجيع دراسة التراث للاستفادة من كنوز الايجابيات كالصبر وتحمل المسئولية والاعتماد على الذات لتدعيمها والبحث في وسائل الاستغلال الأمثل لمصادر البيئة المختلفة.

منتدى جدة الاقتصادي 3-1  مارس 2016(@JeddahChamber): سيعقد منتدى جدة الاقتصادي الخامس عشر في فندق جدة هيلتون خلال الفترة 1-3 مارس 2016 م تحت عنوان “شراكات القطاع الخاص والعام: شراكة فعالة لمستقبل أفضل” بالتعاون مع وزارة الإقتصاد والتخطيط وكلية إنسياد (INSEAD Business School). ويهدف منتدى جدة الإقتصادي هذا العام إلى مناقشة الفرص المطروحة أمام القطاع الخاص لمشاركة القطاع العام في ظل التغيرات الإستراتيجية التي يشهدها سوق المملكة من خلال مشاركة خبراء عالميين لمناقشة أبرز المواضيع الإقتصادية المتعلقة بالمرحلة الراهنة (#منتدى_جدة).

معرض الرياض الدولي للكتاب  9-19 مارس 2016(@RyBookFair): يعتبر معرض الرياض الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام أحد أكبر المهرجانات الثقافية. فهنالك أكثر من مليون زائر يزورون هذا المعرض سنوياً جميعهم مهتمون بشراء كم كبير من الكتب والمشاركة في الندوات التي يشارك فيها العديد من كبار المثقفين. وتحرص وزارة الثقافة والإعلام أن يظهر المعرض في كل عام بشكل مميز ويرضي جميع الأطراف بمختلف توجهاتها الفكرية والثقافية، كما تقوم الوزارة أيضاً بتنظيم لقاءات وأمسيات ثقافية على هامش المعرض تساهم في إثراء المعرض وجعل ليالي الرياض تنبض بالثقافة والفكر، والوزارة حريصة كل الحرص لإنجاح مثل هذه التظاهرة التي ينتظرها الجميع كل عام (#معرض_الرياض_الدولي_للكتاب).

معرض الصحة السعودي 16-18 مايو 2016(@Health_Saudi): المؤتمر والمعرض الصحي السعودي هو أكبر معرض للرعاية الصحية في المملكة والمنصة الأولى في هذا القطاع للقاءات والتعلم وابرام الأعمال. يستضيف المعرض أكثر من ۰۰۰ر١٦ من مهني الرعاية الصحdة و٥٥۰ من المورّدين، والمصنّعين ومزوّدي الخدمات الرواد في مجال الرعاية الصحية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك