dfrtrjl00001

توقيع اتفاقية شراكة ما بين البنك السعودي الفرنسي و لوريت المهنية السعودية

وقع كلاً من البنك السعودي الفرنسي و لوريت المهنية السعودية اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف الى  تقديم برامج   تعليمية مصممة خصيصاً  للسعوديين الباحثين عن وظائف  في مجالي البنوك والتأمين.

تهدف هذه الشراكة إلى تلبية الطلبات المتزايدة على البرامج المهنية و التي تختص بمجالات الأعمال المتخصصة و الهادفة لتلبية احتياجات الشركات والعملاء الدوليين والمحليين الذين يحتاجون مجموعة من المهارات الفنية و الشخصية و الانسانية منها كأمثلة ( و ليس على سبيل الحصر) علاقات العملاء و الخدمات الفنية و ادارة المخاطر بالإضافة إلى المهارات الناعمة مثل التواصل و التفكير الابداعي والتعاون و كذلك معايير الانضباط الرسمية المحددة.

علماً بأن لوريت المهنية السعودية تقوم بتقديم البرامج التقنية و المهنية التدريبية  منذ عام 2009 م و التي تندرج  بعضها تحت اطار مظلة كليات التميز . حيث أن لوريت المهنية السعودية تعمل على إدارة و تشغيل 11 معهد وكلية مهنية  في المملكة. كما  تقدم كليات التميز برامج تدريبية ذات جودة عالية تركز على احتياجات أصحاب العمل  وذلك من خلال الشراكات التي تعقد بينها وبين أفضل مقدمي التدريب في المملكة و العالم وذلك بهدف خلق تجمع للمواهب السعودية التي تمتلك المهارات الخاصة  التي تساعد على تلبية متطلبات التوظيف للاقتصاد المتنامي .

تتبع لوريت المهنية السعودية  شبكة جامعات لوريت العالمية و التي يدرس بها أكثر من مليون طالب و طالبة من خلال معاهدها الثمانين و شبكتها المتواجدة في 28 دولة. و الجدير بالذكر بأن البنك السعودي الفرنسي من خلال موقعه الريادي المتميز في سوق المملكة العربية السعودية  سيوظف خبراته في تصميم فكر و منهج و ادارة برامج تطوير الكفاءات السعودية ليحقق أعلى المعايير المعتمدة رسمياً في المملكة.

لقد تم توقيع مذكرة التفاهم بخصوص هذه الشراكة الاستراتيجية يوم 17 ديسمبر 2015م في مبنى الإدارة العامة للبنك السعودي الفرنسي حيث تعتبر الخطوة الأولى في الاعداد لدمج الخبرات الدولية و المحلية و الموارد المشتركة و كذلك استخدام احدث طرق التعلم المجربة و بنجاح لدعم هذا المشروع الهام.

و قد صرح السيد باتريس كوفيني ، العضو المنتدب للبنك السعودي الفرنسي : ” إن هذه الشراكة الفريدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا هي من ثمرات تاريخ  النجاحات في برامج تطوير السعوديين التي أسفرت عن تأهيل العديد من قادة المجموعات و الادارات في البنك اليوم . كما أكد السيد باتريس  على مسؤولية البنك الاجتماعية لدعم المشاريع الوطنية للحكومة السعودية ممثلة بوزارة العمل التي تهدف الى اعداد الكوادر من المواطنين السعوديين  ذوي الكفاءة العالية للالتحاق بالعمل الوظيفي في القطاع الخاص.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك