hgy75eru7e00001

سبلاش – الحب من أجل كوكب الأرض

نحن نعيش في عالم بات يعاني من مشاكل وكوارث عديدة تتطلب اهتمامنا الفوري، كما تحتاج منا أن نتعاون معاً ونتحد كمجتمع واحد عالمي يسعى لمواجهة تحديات عصرنا الحديث. ومن هنا جاءت فكرة الإصدار المحدود من روزنامة سبلاش لهذا العام تحت عنوان “الحب من أجل كوكب الأرض” الذي يتخذ الموضة أسلوباً لنشر الوعي بقضايا عالمية ملحّة. وقد كشف النقاب عن هذه الروزنامة المذهلة السيد رازا بيج، الرئيس التنفيذي لعلامتي “سبلاش” و”آيكونيك” خلال حفل ساهر أقيم في مسكنه.

 وقد نجح مصور الموضة الشهير تيجال باتني بتجسيد جوهر هذه التحديات العالمية وتصويرها بطريقة إبداعية، بينما أضاف المصمم العالمي فيرن أماتو لمسته التي انتقلت بالجوانب التصميمية للروزنامة إلى بعد جديد مبتكر. وتستوحي صفحات الروزنامة تصميمها في كل شهر من أحد الأهداف التنموية العالمية الأحد عشر، ومنها أهداف القضاء على الفقر والقضاء على الجوع وتوفير التعليم للجميع، ووصولاً إلى صناعة الابتكار. 

 وتتناول كل صورة من صور الروزنامة أحد القضايا الهامة وتسلط الضوء عليها من خلال طابع سيريالي فني. وتم تخصيص كل شهر لأحد هذه التحديات التي تتطلب التعاون على مستوى عالمي لكي نتمكن من القضاء عليها. وأضفت الديكورات الوثيرة لمسة سيريالية تبعث الحياة في صور الروزنامة. ومن التحديات التي تدعو “سبلاش” عبر هذه الروزنامة لمواجهتها وحلها تحقيق السلام، وللتعبير عنه تظهر في الروزنامة صورة معبّرة لامرأة ترتدي فستاناً فضفاضاً بنقش التمويه المعروف في الحروب، بينما تطير حولها طيور الحمام لتؤكد أن مبادرة سلام واحدة هي أكثر فعالية وتأثيراً من مليون حرب. أما قضية المياه النظيفة فتؤكد أهمية توفير حق إنساني أساسي في الحصول على المياه النظيفة، وهو حق يعتبر أكثر قيمة وحيوية من مظاهر الحياة المترفة، وهو ما تعبّر عنه صورة العارضة وهي تستخدم مكنسة كهربائية توجهها على الغيمة لتحصل على ماء نقي. وفي الصورة التالية تظهر العارضة وهي تخيط السماء، لتوجه انتباهنا إلى مشكلة التغير المناخي وتدعونا للمبادرة والتحرك لمواجهة هذا التحدي. وفي شهر ديسمبر تدعو علامة “سبلاش” الجميع ليفتحوا قلوبهم أمام مستقبل غني بالفرص والإمكانات الواعدة.

 وفي هذا الصدد قال السيد رازا بيج، الرئيس التنفيذي لعلامتي “سبلاش” و”آيكونيك”: “تمثّل الموضة وسيلة تعبير مؤثرة، لذا فقد قررنا في هذا العام توظيفها من أجل هدف طموح يستقي إلهامه من الأهداف التنموية العالمية التي حددها قادة ورؤساء دول العالم. وتهدف جهودنا التي أثمرت عن الإصدار السادس من روزنامة سبلاش بكل بساطة إلى نشر الوعي وتشجيع الناس على الانتباه والتحرك في سبيل حل هذه القضايا الملحّة. حيث تضم الروزنامة صوراً معبّرة تمزج بكل إبداع بين الموضة والتحديات العالمية لتعرّف الناس على ما يجري في عالمنا ولتنبهنا جميعاً على أن باستطاعتنا معاً بناء مستقبل يخلو من الفقر والظلم، والكثير من المشاكل الأخرى التي نعاني منها حالياً”.

 سيتم تقديم الإصدار المحدود من روزنامة سبلاش كهدايا لأبرز الشخصيات وصانعي القرار في المنطقة في مجالات الإعلام وصناعة الرأي وشركاء المجموعة وكبار الشخصيات.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك