Connect with us

سياحة

روتانا “العلامة الرائدة عالميا في قطاع الأعمال” في حفل توزيع جوائز “وورلد ترافيل” لعام 5201

Published

on

حققت روتانا، الشركة الرائدة في مجال إدارة الفنادق في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية، إنجازاً جديداً نتيجة جهودها المتواصلة والتزامها أرقى معايير الخدمات الفندقية حيث حصدت جائزة “العلامة الفندقية الرائدة عالمياً في قطاع الأعمال” في الحفل النهائي لتوزيع جوائز السياحة العالمية. ويعتبر هذا الحدث الذي يهدف إلى تعزيز التفوق في صناعة السياحة والسفر حول العالم الحدث الأهم في عالم الضيافة.

تعليقاً على هذا الإنجاز، أعرب عمر قدوري، الرئيس التنفيذي لروتانا عن اعتزازه وفخره بتسلم هذه الجوائز. وقال “إننا مسرورون جداً بتصنيفنا العلامة الفندقية الرائدة عالمياً وبحصول اثنين من فنادقنا، الشاطىء روتانا أبوظبي وآرت روتانا البحرين، على اثنين من أكثر الجوائز أهمية التي تمنح سنوياً على مستوى عالمي. كما حصدت روتانا مجدداً، وللسنة التاسعة على التوالي، جائزة “العلامة الفندقية الرائدة في الشرق الأوسط”. هذا الفوز يعكس وبشكل واضح تفاني فريق عمل روتانا في العمل والالتزام والشغف مما يضمن توفير نتائج تتخطى توقعات عملائنا.”

الجدير ذكره أن صحيفة  “Wall Street”صرحت مسبقاً أن جوائز السياحة العالمية أصبحت الآن في مقام “الأوسكار” واعتبرتها الأكثر شمولاً ورقياً على مستوى العالم. في كل عام تفاجئ جائزة السفر العالمية جمهور صناعة السياحة في طريقة تقديمها واحتفالها المتصاعد للأعلى دائماً حيث أنها تأسست في عام 1993 واحتفلت بإنجازاتها الضخمة التي يمكن العثور عليها في كل قطاعات صناعة السياحة العالمية.

منذ تأسيسها توسعت روتانا لتصبح أكبر مجموعة فندقية في المنطقة وأكثر علامة تجارية معروفة على نظاق واسع تتمتع بإعجاب وتقدير عاليين. يعود الفضل لهذا النجاح السريع إلى منظومة التطوير الاستراتيجي في روتانا التي عمل عليها منذ البدايات فريق عمل من المحترفين المتمتعين بخبرات عالمية استثنائية والأهم ما يحملونه من فهم عميق لثقافات وعادات المجتمعات على حد إختلافها في البلدان حيث ندير فنادقنا.

مؤخراً اعتمد تركيز الخطة التوسعية لمجموعة روتانا على إدارة فندق على الأقل في كل دولة من دول الشرق الأوسط، إفريقيا، جنوب آسيا وأوروبا الشرقيّة الأمر الذي تجلى بزيادة عدد الفنادق في محفظتها الفندقية من فندقين عند تأسيسها عام 1992 إلى 100 في عام 2020. العامل الأهم في عملية التطور المبهرة هذه يعود إلى الرؤية الثاقبة والهادفة إلى تنفيذ عملياتنا التوسعية بدقة بالغة، من أول محاولة وفي كل مرة.

 تقدم روتانا مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات من خلال خمس علامات فندقية: فنادق ومنتجعات روتانا من فئة الأربع والخمس نجوم، فنادق سنترو من روتانا والذي يتمتع بمفهوم يلبي حاجات السفر الاقتصادي، فنادق أرجان من روتانا للشقق الفندقية والمخصصة للاقامات الطويلة، فنادق ومنتجعات ريحان من روتانا الخالية من الكحول فئة الأربع والخمس نجوم، اضافة إلى رزيدنس من روتانا التي صممت خصيصاً للنزلاء ذوو الإقامة الطويلة والذين يبحثون عن منزل دائم داخل البلد الذي يريدون العيش فيه. إن قائمة الخيارات الواسعة المتوافرة لدى روتانا لنواحي الاماكن التي تشغلها والميزانيات وأسلوب العيش، كفيلة بجذب العملاء وجعلهم مخلصين لهذه العلامة الفندقية المرموقة.

وختاماً قال قدوري “تشهد هذه الجوائز على مقدار الشغف والالتزام اللذين تتمتع بهما المجموعة واللذين يضطلعان بدور محوري في نمو روتانا. إنّ الحماس والمهنية اللذين يظهرهما جميع افراد طاقمنا تجاه عملهم وتجاه الصناعة الفندقية أتاحا لنا تحقيق هذه الإنجازات. إننا فخورون للغاية لأن جهودنا قد تكللت بالتقدير والاعجاب”.

ddfd940001

Rotana, the leading hotel management company in the Middle East, Africa, South Asia and Eastern Europe, has been recognized for its continuous efforts and success by attaining a special achievement award for the World’s Leading Business Hotel Brand at the World Travel Awards, the premier global awards event that promotes excellence in the travel and tourism industry

Commenting on yet another extraordinary year of achievements, Mr. Omer Kaddouri, President & CEO of Rotana said, “We are extremely delighted to be recognized as the World’s Leading Hotel Brand and for the Beach Rotana Abu Dhabi, our company’s flagship property, to be awarded the World’s Leading Corporate Resort, in addition to our newest property in Bahrain, Art Rotana, to be recognized as the world’s leading new hotel” 

“Rotana won, and for the ninth year in a row, the ‘Middle East’s Leading Hotel Brand’ and a leader in so many award categories and for the fourth year we participate at the final of the World Travel Awards and we are proud of our achievement. This is a clear reflection of the Rotana team’s hard work, dedication and passion, which continues to exceed our guest’s expectations”

Hailed as “The Oscars of the Travel Industry” by the Wall Street Journal, the award is recognized worldwide as the ultimate travel accolade. Each year the coveted World Travel Awards attracts VIPs, senior tourism figures and international media, hitting the travel industry community and building to a crescendo with the annual Awards Presentation Ceremony. The World Travel Awards were established in 1993 to acknowledge, reward and celebrate the enormous achievements found in all sectors of the global travel industry 

Rotana has grown to become the largest hospitality management company in the Middle East and Africa region – our brands are not only widely recognized, but also much admired across the Middle East and in our feeder markets 

Rotana’s strategic development is orchestrated by a team of professionals, who have exceptional international experience and a fundamental understanding of the cultures and communities of each country where we operate 

Until recently our strategic focus has been nothing less than to have a property located in every country in the Middle East, Africa, South Asia and Eastern Europe. This plan is under full sail. Rotana is managing an ambitious expansion that will see our portfolio of operational properties increase from two in 1993 to 100 in 2020. This impressive growth in the number of Rotana properties is powered by a consistency in ‘getting it right’ first time, every time 

With our Middle East network well consolidated, we have recently set in motion a roadmap to expand our brand footprint across additional regions and within these regions certain specific countries where we believe we will be able to bring high value returns to property owners/developers whilst delivering the best-in-class standards of hospitality to our guests 

“These awards stand testimony to the passion and commitment we have as an organization to play a pivotal role in the growth of Rotana. The enthusiasm and sheer professionalism that our entire team shows towards their work and the hospitality industry is what has allowed us to achieve our success and we are delighted that our efforts have been recognized”, concluded Kaddouri 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

( بيل قيت ) تحتفل بنجحاتها وتنظم حفل سحور بالعاصمة الرياض

Published

on

By

احتفلت ( بيل قيت ) مع عملائها وشركائها بالعاصمة الرياض، من خلال حفل سحور اقامته في فندق الفيرمونت يوم الخميس الماضي الموافق ٤ / ٤ / ٢٠٢٤ م بحضور نخبة من سيدات ورجال الاعمال والشخصيات الاجتماعية وممثلي وسائل الاعلام والشخصيات المؤثرة وعدد من ابرز الشركاء والشركات.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور علي مدخلي
ان حفل السحور ياتي تتويج لمسيرة ( بيل قيت) الرائعه ونجحاتها المستمره في تنفيذ الاحتفالات والمناسبات للوزارات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة والاعراس والزواجات وكذلك الخيم الرمضانية التي تركت بصمة واضحه لمسيرتنا خلال الاعوام الماضية فهذا العام نفذنا خيمة فندق الفيرمونت وفندق جي دبليو ماريوت ونياره للخيام الرمضانية.
ونسعى خلال العام المقبل الى تنفيذ خيام اكبر واكثر على مستوى العاصمة الرياض باذن الله تعالى هذا فيما يتعلق بشهر رمضان ونحن نستعد بعض رمضان لموسم المناسبات والزواجات والصيف كذلك من خلال تجسيد خبراتنا العالمية في هذا المجال.
يذكر ان الشركة تاسست في عام 2004، وتفوقت بريادتها للشركات التي تعمل على تطوير الوجهات إلى مساحات مذهلة، حيث تخصصت في تنفيذ التصاميم المستوحاة من الأجواء الرمضانية الفاخرة، بالإضافة إلى تنظيم المناسبات الاجتماعية للشركات الخاصة أو الجهات الحكومية.نظمت العديد من الخيام والغعاليات داخل السعودية وخارجها واصبحت تتصدر في مجال التنظيم والتجهيز والتصميم

Continue Reading

فنادق

يقدم سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر عرضاً مميزاً خلال عيد الفطر المبارك

Published

on

By

أعلن سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر، أحدث وجهات المملكة العربية السعودية والتي تمتاز بموقع فريد غرب المملكة وسط الكثبان الرملية الذهبية على امتداد 28 ألف كيلومتر بين الساحل والصحراء، عن تقديم عرض مميز خلال عيد الفطر المبارك. يوفر المنتجع الجديد ملاذاً استثنائياً وسط الصحراء، مما يجعل منه الخيار الأمثل للاستمتاع بالعطلات الطويلة، إذ يمكن الوصول إليه بمنتهى السهولة من مختلف مدن دول مجلس التعاون الخليجي.
ويتيح المنتجع للضيوف إمكانية تخصيص إقامتهم حسب تفضيلاتهم والاختيار من 10 فئات إقامة مميزة؛ بدءاً من غرف وادي كينج الفسيحة بمساحة 60 متر مربع تشمل تراسات خاصة بإطلالاتٍ مميزة على الكثبان الرملية، ووصولاً إلى سنست ريزيرف الفخمة بمساحة 400 متر مربع تضم أربع غرف نوم ومسبح خاص ومساحات لتناول الطعام في الهواء الطلق، مما يوفر للضيوف خيارات متنوعة تلبي مختلف أذواقهم. كما تتوفر أجنحة عصرية وفيلات بحوض سباحة خاص وغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم.
ويمكن للضيوف الذين يحجزون إقامتهم في غرفة وادي كينج أو جناح وادي أو فيلا بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص الاستمتاع بتجربة شواء خاصة وسط الأجواء المريحة التي تتسم بها مرافق المنتجع، التي أبدعتها فوستر آند بارتنرز، شركة التصميم الحائزة على جوائز مرموقة، وتوفر إطلالات مذهلة على رمال الصحراء الذهبية والتلال الصخرية المميزة، مما يضمن للضيوف قضاء أجمل الأوقات في عيد الفطر.
كما يحظى الضيوف برصيد للسبا بقيمة 500 ريال سعودي عند حجزهم لكل إقامة خلال العيد، ما يتيح لهم خوض تجربة عافية مفعمة بالاسترخاء في المنتجع. يمتد السبا على مساحة 4000 متر مربع، وهو الخيار الأمثل لتجديد النشاط، حيث يضم غرف علاجية وقبة مخصصة للتأمل ومركز علاجي لمكافحة الشيخوخة وصالة للعلاجات البيولوجية وصالونات تجميل للرجال والسيدات.
ويقدم المنتجع لجميع النزلاء وجبة إفطار مجانية تشمل تشكيلة من الأطباق السعودية الكلاسيكية وأشهر المأكولات العالمية والمحضرة وفق أعلى معايير الصحة والعافية التي تشتهر بها منتجعات علامة سيكس سينسز.
يتوفر عرض عيد الفطر حصرياً بأسعار تبدأ من 3000 ريال سعودي في الليلة للحجوزات في غرف وادي كينج أو أجنحة وادي أو الفلل بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص.
ويتعين على الضيوف إجراء حجوزاتهم قبل 20 أبريل الجاري لليلتين على الأقل.

كيفية الوصول إلى المنتجع: يمكن للضيوف الاستمتاع برحلة نقل خاصة بالسيارة لمدة 45 دقيقة من مطار البحر الأحمر الدولي الجديد تحملهم نحو الجنوب الشرقي على طول الطريق الساحلي، قبل أن تتجه شرقاً إلى الداخل بين جبال الصحراء الهادئة والوديان الضيقة وصولاً إلى المنتجع. كما يتوفر خيار الوصول بالطائرة من مطار ينبع، تليها رحلة بالسيارة إلى المنتجع تستغرق ساعتين. ويجب حجز عمليات النقل مسبقاً، وهي خاضعة للتوافر وتكاليف إضافية. يمكن الوصول إلى مطار العُلا خلال 4.5 ساعة ومطار جدة خلال 5 ساعات.
وتعتزم فلاي دبي تسيير رحلات مباشرة مرتين في الأسبوع، يومي الأحد والخميس، ابتداءً من 18 أبريل لنقل الضيوف من دبي إلى البحر الأحمر في غضون 3 ساعات فقط.
للحجز والاستعلام يرجى التواصل على: reservations-southerndunes@sixsenses.com

Continue Reading

سياحة

سكاي سكانر تكشف أبرز اتجاهات السفر في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان 2024

Published

on

By

يسلط سكاي سكانر الضوء على اتجاهات السفر الرئيسية في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك، وتشير بيانات سكاي سكانر إلى أن 28 مارس 2024 هو تاريخ السفر الأكثر شيوعاً إلى المملكة العربية السعودية. 

وقال أيوب المأمون، خبير السفر في سكاي سكانر: “يبحث المسافرون إلى المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان عن تجربة ثقافية وروحية عميقة، حيث يأتي الناس من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في الشعائر الدينية، والانغماس في التراث السعودي الغني. ويبحث 43% من المسافرين القادمين إلى المملكة عن عطلات تمتد من أسبوع إلى أسبوعين، بينما يتطلع أكثر من النصف (51%) إلى حجز عطلات لمدة أسبوع أو أقل، ويحرص 6% على حجز عطلات أطول تدوم لمدة شهر.”* 

وكشف سكاي سكانر عن أبرز خمس وجهات دولية يأتي منها المسافرون إلى المملكة العربية السعودية خلال الشهر الفضيل، وتتصدر القائمة القاهرة، وتليها لندن ودبي، وفيما يلي أبرز الوجهات: 

  1. القاهرة 
  2. لندن 
  3. دبي 
  4. مانشستر 
  5. الرياض 

 

وتتضمن الوجهات الأكثر رواجاً في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان جدة والرياض والمدينة المنورة، مما يسلط الضوء على مناطق الجذب المتوفرة في جميع أنحاء المملكة والتجارب المتنوعة التي تقدمها، وتكون بالترتيب:  

  1. جدة 
  1. الرياض 
  2. المدينة المنورة 
  3. الدمام 
  4. أبها

Continue Reading
Advertisement

Trending