klh00001

المذاق للضيافة تقدم مبلغ 76,248 ريالاً ضمن حملتها للمسؤولية الاجتماعية

المذاق للضيافة شركة رائدة في مجال المطاعم بمدينة جدة، تعزز دعمها للتعليم و التدريب الوظيفي من خلال برنامجها للمسؤولية الاجتماعية، و الذي استمر من شهر يونيو الى أكتوبر، لتجمع مبلغ 76,248 ريالاً لتدرب و توظف مجموعة من الشباب السعودي بالتعاون مع جمعية اكتفاء.
لتحتفل بنجاح الحملة الخاصة بالبرنامج، استضافت المذاق الصحفين لحضور حفل تقديم الشيك، و جلسة حوارلمناقشة نجاح البرنامج مع ممثلين من شركة المذاق و جمعية اكتفاء.
ضمن اطارالمسؤولية الاجتماعة بدأت المذاق للضيافة برنامج تدريب وتوظيف الشباب السعودي بالشراكة مع جمعية اكتفاء الخيرية ضمن برامج الشركة للمسؤلية الإجتماعية لعام 2015.
يعتمد البرنامج في هذا الصدد على معرفة الشركة بالمجتمع السعودي وحاجاته وبما يتماشى مع توصيات مؤتمر و قمة المسؤولية الإجتماعية والإستدامة للشركات السعودية لعام .2014
الركائز الأساسية لبرنامج المذاق للمسؤولية الإجتماعية يتمثل في:
1- تعليم/ تدريب الشباب السعودي.
2- يليه التدريب الوظيفي للشباب.
3- ثم توفير فرص العمل
قامت الشركة بتطوير آلية التنفيذ مع جمعية اكتفاء الخيرية ويستهدف البرنامج المجتمع المحلي لمدينة جدة من أجل بناء مستقبل افضل. ساهمت الشركة بمبلغ مقتطع من قائمة افطار رمضان و من ثم من قائمة مختارة من مطاعمها الستة في فترة ما بعد رمضان، وقامت بجمع 76,248 ريال خلال فترة البرنامج.
ويتم تسليم ريع هذه المبادرة الى جمعية اكتفاء للتصرف بكامل المبلغ في برنامج تدريب الشباب وتمكينهم من الحصول على وظيفة في مجال الضيافة مع شركة المذاق.
وقد عبر الدكتور يوسف الحبّال، الرئيس التنفيذي لشركة المذاق للضيافة عن سعادته بنجاح الحملة، وقال: ” نحن سعداء بدعم المجتمع المحلي، و مساعدتنا للمساهمة في توفير مستقبل افضل للشباب. كشركة سعودية، لدينا مسؤولية كبيرة تجاه مجتمعنا من خلال الإستثمار في النسيج الإجتماعي ودعم الشباب السعودي من خلال دعم برنامج التدريب والتوظيف”.
و اضاف الحبّال” يشهد قطاع المطاعم نمواً وتطوراً بارزأً خاصة مع استقطاب علامات تجارية جديدة ووعي المستهلك السعودي لاّخر الموضة في حقل المطاعم. كما أن النهضة العمرانية المستمرة تخلق فرصاً لأسواق جديدة وقوة شرائية، لهذا دعم و تطيوير برامج لتدريب الشباب السعودي للعمل في مجال الضيافة هو شيء اساسي للمساهمة في النهوض بهذا القطاع”.
و أضافت الأستاذة سناء اسماعيل الجعلي، مساعد المدير العام للجودة لجمعية اكتفاء: “في إطار الأهداف الاستراتيجية لجميعة اكتفاء بجدة الخيرية التي تقوم على المشاركة الفاعلة في التنمية المجتمعية، أعدت الجمعية برنامج يستهدف فئة الشباب لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل وذلك بدعم من شركة المذاق حيث سيتم تدريب الشباب المرشحين للبرنامج وتوظيفهم في سلسلة مطاعم المذاق المميزة بجدة. هذا وسيتم تدريب الفئة المرشحة والناتجة بياناتهم من قاعدة بيانات اكتفاء على مهارات الفندقة والسياحة والحاسوب الآلي. ويأتي هذا التعاون بين جمعية اكتفاء وشركة المذاق كمبادرة للحد من نسبة البطالة في المجتمع واستغلال طاقات الشباب للوصول بهم وأسرهم للاكتفاء الذاتي. وتسعى اكتفاء لتفعيل خدماتها وبرامجها وربط البيانات بالجهات المعنية بالخدمة ومن هذه الخدمات ربط الشباب العاطلين عن العمل بجهات التدريب والتوظيف سعيا لتنمية مجتمعية مستدامة والتي لا تتحقق إلا بتكاتف القطاعين الخاص والخيري.”
البرنامج الان في صدد البدأ بالمرحلة الثانية وهي تدريب مجموعة الشباب التي تم ترشيحها من قبل جمعية اكتفاء ضمن برنامج التدريب و التعليم النظري ويليه التدريب العملي في مجموعة المذاق. و سيستغرق البرنامج التدريبي حوالي ستة أشهر وينتهي بتوظيف الشباب في احدى المطاعم الستة.
و بإذن الله لن يكون هذا البرنامج هو الأول و الآخير في برامج المسؤلية الاجتماعية و تنوي شركة المذاق استكمال هذه المبادرة و العمل على برامج مماثلة سنويا .

klh00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك