DSC_5878

أطفال جدّة يحتفلون باليوم العالمي للسلام مع عضو مجلس الشورى الدكتورة ثريا عبيد

أقيمت فعالية احتفالية في ’المدرسة البريطانية الهولندية العالمية في جدّة‘ JPGS بمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي تحتفل به الأمم المتحدة في الحادي والعشرين من شهر سبتمبر كلّ عام. ويهدف هذا الاحتفال، الذي سيُعقد على أساس سنوي ويكون جزءاً من ثقافة المدرسة، إلى نشر الوعي حول السلام وتعزيز احترام الأطفال بعضهم لبعض، بغض النظر عن اعتقاداتهم وجنسياتهم وخلفياتهم.

وفي خلال الحفل الذي أقيم في المدرسة، تطرّقت الدكتورة ثريا عبيد، عضو مجلس الشورى التي شغلت سابقاً منصب المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، إلى موضوع السلام في المجتمع بصفتها ضيف شرف في الفعالية. كما كان للأطفال حصة مميزة في هذا الاحتفال، إذ تمتعوا بعرض للدُمى من قبل “عفروت” Afroot يبيّن مبادئ حفظ السلام بين الأطفال في الملعب. هذا وصمّم تلاميذ ’المدرسة البريطانية الهولندية العالمية في جدّة‘ مُلصقات فنية عن السلام لعرضها في المدرسة، وسجّلوا بالتعاون مع أساتذتهم مقاطع فيديو صغيرة تحمل رسائل عن السلام، وحمَّلوها إلى مواقع التواصل الاجتماعي للترويج عن السلام.

بهذه المناسبة، قالت الدكتورة ثريا عبيد، عضو مجلس الشورى:”أعرب عن تقديري البالغ لهذا المُلتقى الحيوي، كونه يوجه رسالة سلام هامة إلى المجتمع السعودي، بالأخصّ فئة الشباب منه التي تمثل النسبة الأكبر من سكان المملكة. كما أنوّه بالدور الهام الذي تلعبه الأمم المتحدة في نشر ثقافة السلام في جميع دول العالم وبالأخصّ تلك التي تشهد نزاعات طائفية وقبلية ودينية وسياسية وغيرها.” وأضافت: “السلام ليس سياسياً فحسب، بل أيضاً سلام في الأسرة والمجتمع. لذلك، أتمنّى العمل على نشر رسالة السلام والتسامح والأخوّة، وأدعو إلى الابتعاد عن العنصرية والتمييز والعنف بشقًّيْهم اللفظي والجسدي.”

يجدر الذكر أنّ هذه الفعالية الرائدة حفلت بعدد من الشركات الراعية، أبرزها “بي آر أرابيا” PR Arabia، وهي شركة ذائعة الصيت في مجال العلاقات العامة في المملكة العربية السعودية، و”The Mediation Gateway” المتخصّصة في حلّ النزاعات التجارية وإقامة وِرش عمل لإدارة الصراعات، بالإضافة إلى “تشكيل” Tashkiel. كما امتدَّت لائحة الرُّعاة البارزين لتشمل “31 Workshop Avenue Afroot” و”غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية” Ghorfa و”صورلي” Sawerly.

DSC_5847 DSC_5878



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك