choclate 1

انطلاق معرض القهوة والشوكولاته الخميس المقبل

تستعد العاصمة الرياض لاطلاق الدورة الثانية للمعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في 26 من نوفمبر الجاري المعرض الاكبر لهذه الصناعة في المملكة، حيث يعد سوق الشوكولاتة هو الأكبر في المنطقة لا سيما وأنه يشهد نسبة نمو تتخطى ال 20% سنوياً، تحدثها مواكبة القطاعين الزراعي والصناعي لتطورات واستحداثات القطاع وارتفاع نسبة الطلب على هذه السلعة لا سيما خلال فترات الأعياد والمناسبات حيث أشارت بعض المؤشرات إلى استهلاك  ما يزيد عن 250 طنا من الشوكولاتة الفاخرة والعادية خلال أيام العيد بقيمة تفوق الـ 55 مليون ريال، حيث تتراوح أسعار الشوكولاتة الفاخرة بين  100 و 300 ريالا للكيلو، فيما يتراوح سعر الشوكولاتة الشعبية بين 20 و 100 ريالا للكيلو من دون احتساب الزيادة في الأسعار بناء على التغليف أو الزينة الخاصة، والتي تشهد بدورها رواجا واسعا لدى السيدات.

وتؤكد المراجع والأبحاث الاقتصادية إلى أن مصانع انتاج الشوكولاتة  التي يزيد عددها عن 20 مصنعاً في المملكة، تنتج  حالياً قرابة ال 30 طنا سنويا  من المنتجات التي تضاهي أفخر وأعرق منتجات الشوكولاتة الأوروبية محدثة فرقاً ملموساً على واقع وموقع الصناعة السعودية على خريطة الانتاج الفاخر والمتقدم في العالم.

هذه الوقائع تم استعراضها العام الماضي من خلال المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في الرياض بما تحمله من أرقام ونسب حتى لحظة انعقاد المعرض، وسوف يعاد طرحها هذا العام من خلال دورة جديدة تقام الأسبوع المقبل في الفترة ما بين 26 و28 نوفمبر 2015 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على ان تتم مناقشتها مع خبراء وأقطاب هذه الصناعة في المملكة والعالم والذين سيحلون ضيوفاً ومشاركين عبر أجنحة المعرض الفخمة والتي تنقسم لتستعرض أكثر سلعتين متنافستين على محبة واقبال المستهلكين: القهوة والشوكولاتة.

وتحمل الدورة الجديدة تطورات ضخمة فإلى جانب المعرض الذي يجمع ما يزيد عن 40 مشارك من المملكة وخارجها، مستعرضين منتجات ومكونات وماكينات وخدمات وقطاعات مكملة أحدثت فرقاً على هذا السوق، سعت اللجنة المنظمة لإثراء محتوى الحدث بفعاليات ضخمة تحاكي الاهتمامات التفاعلية والفنية والثقافية للزوار منها فعالية “ملك الكابتشينو” التي تتضمن تنافساً مباشراً بين معدي القهوة الممثلين لأعرق وأقوى شركات القهوة في المملكة، حيث يظهرون مهاراتهم ومواهبهم الاستثنائية وشغفهم بصنع القهوة ودرايتهم التامة بكافة مراحل تحضير كوب مثالي من الكابوتشينو.

وهناك أيضاً معرض مجسمات الشوكولاتة الذي استحدثه المنظمون هذا العام للإضاءة على استخدامات جديدة للشوكولاتة في زينة المناسبات والجلسات الراقية ، كما على فن تشكيل الشوكولاتة لتصبح أشبه بالتحف والقطع الفنية الفريدة.

كما سيتضمن بعض القطع الموجهة لفئة الأطفال لا سيما وان الدراسات تشير إلى تعلق كبير لدى أطفال المملكة بالشوكولاتة،  حيث أن 99 % من أطفال السعودية يفضلون تناول الشوكولاتة على أنواع أخرى من التسالي والحلويات والأغذية.

 كما ستقوم مجموعة من الفنانات بالرسم بالقهوة وتقديم فنهن بطريقة مباشرة وفورية خلال المعرض، وتقديم المساعدة لمن يرغبون بتعلم هذا الفن بما يشمل زوار المعرض من الأطفال أيضاً.

أما فعالية برج الشوكولاتة فهي تقام للمرة الأولى وستكون مفاجئة في شكلها ومضمونها ، ومثلها أيضاً فعالية التذوق، و”أنا احب قهوتي”.

أما فعاليات مواقع التواصل فتأتي في مقدمتها فعالية “سلفي مع قهوتك” التي ستتيح لعشاق القهوة التعبير عن افكارهم وتصوراتهم لكوب القهوة المثالي من خلال الصورة.

هذا ويحظى المعرض الدولي للقهوة والشوكولا برعاية البريد السعودي كراع لريادة الأعمال، وكذلك رعاية شركتي حلوياتك  و أطعمة الشرق كرعاة فضيين.

ومن المتوقع أن يحظى المعرض هذا العام بإقبال ضخم بعد ان تخطى عدد زواره العام الماضي ال 15000 زائر منهم كبار الشخصيات ورجال وسيدات الأعمال وممثلي السفرات والمنظمات الدولية والمحلية المرتبطة بالقطاع.

choclate 1 choclate 2



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك