Connect with us

اتصالات وتقنية

أوبي وورلدفون تطلق في المملكة العربية السعودية أجهزة هاتف ذكية مصمّمة في سيليكون فالي

Published

on

دخلت Obi Worldphone، الشركة العالمية لأجهزة الهواتف الذكية أسواق المملكة العربية السعودية اليوم بالإعلان الرسمي عن أحدث أجهزتها الذكية أوبي وورلدفون SF1 وSJ1.5، إلى جانب عدد من المنتجات المذهلة التي سيتم تقديمها خلال الأشهر القادمة.

5548yf8rjl00003

شركة أوبي وورلدفون، التي شارك في تأسيسها جون سكالي، المستثمر البارز في التكنولوجيا والرئيس التنفيذي السابق لشركتي آبل وبيبسي كولا، تتيح تجربة ذكية وشخصية ومتطوّرة في عالم الهاتف الذكي. جهازا هاتف اوبي وورلدفون Obi Worldphone™ SF1 and SJ1.5 اللذان صمّمتهما وكالة أميونيشن الشهيرة ومقرّها سان فرانسيسكو يتميزان بتصميم صناعي فريد. والجهازان مزودان بـميزة Obi Lifespeed السطح البيني لأجهزة أندرويد والتي تجمع تجربة النظام مع الجهاز بسلاسة. وتمزج أوبي التصميم مع التقنية العليا من كوالكوم (Qualcomm)، دولبي (Dolby)، سوني (Sony)، كورنيغ انكوربوريتد (Corning Incorporated)، غوغل (Google)، ميديا تيك (Media Tek)، جابان ديسبلاي (Japan Display) وسامسونغ (Samsung) لتقدّم أداء قويا يعجب جيل الشباب المدرك لقوة التكنولوجيا ومزاياها في كل العالم.

5548yf8rjl00004

وكانت مصادر المنظمة العالمية للبيانات قد أشارت الى أن واردات المملكة العربية السعودية من أجهزة الهاتف الذكية شهدت نموا سنويا بمعدّل 9.5% في العام 2015، مما يجعلها من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط لهذا القطاع. وفيما يستفيد المستهلكون في المملكة العربية السعوددية من تحسّن البنية التحتية للاتصال بشبكة الانترنت وفرصة معالجة المعلومات في كل المواقع، تهدف أوبي وورلدفون الى الاستحواذ على فئة من القطاع بكونها أول شركة مؤهلة لردم الهوة بين أجهزة الهاتف الذكية الفاخرة التصميم العالية الثمن وأجهزة الهاتف الذكية البسيطة، المتدنية الأسعار بمجموعتها الجديدة.

5548yf8rjl00005

وبمناسبة تقديم هذه الأجهزة في السوق السعودية علق سكالي: “تتيح أوبي وورلدفون منتجا مميزا للمستهلكين البارعين في عالم التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية، والراغبين في اختبار أفضل تكنولوجيا متاحة في سوق أجهزة الهاتف الذكية. لقد عملنا مع روبرت برانر وفريقه في أميونيشن لوضع أرقى تكنولوجيا في جهاز هاتف أوبي الذكي لتوفير تجربة فريدة ومشوّقة للمستخدم. هدفنا هو توفير أجهزة أوبي لفئة “محرومة” من سوق أجهزة الهاتف الذكية العالية الثمن من خلال أرقى عناصر التصميم والفعالية”.

ومن جانبه علّق نيراج شوهان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوبي وورلدفون: “تعد خطوة الدخول إلى سوق المملكة العربية السعودية هي المرحلة الثانية في خططنا التوسعية العالمية، ونحن متحمسون جداً ويعود ذلك إلى سوق الهواتف الذكية يشهد معدل نمو بوتيرة متسارعة. كما أن شراكتنا مع eXtra Saudi كشريك تجزئة إلى جانب شريك التوزيع جوهرة وشريك الاتصالات STC سيمنحنا ميزة فريدة من نوعها في القطاع.”

وقال أميت روبشانداني، المدير الإداري لشركة أوبي وورلدفون لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن متشوّقون جدا لدخول السوق السعودية حيث تشكّل فئة الأجهزة الذكية أكثر الفئات نموا في المنطقة. نحن واثقون أن هناك فرصة سانحة وواضحة في المملكة لأجهزة أوبي وورلدفون التي لن تجذب المستهلكين فقط من خلال عنصري التكنولوجيا والتصميم فيها، بل أيضا لكونها تتوفّر بأسعار مغرية. ونحن نأمل من الاستحواذ على نسبة 5% من سوق أجهزة الهاتف الذكية في المملكة بحلول نهاية العام 2016”.

 SF1 – تصميم أنيق وتكنولوجيا متطوّرة

جهاز أوبي وورلدفون SF1 هو أرقى أجهزة الشركة 4G/LTE ويتضمن إمكانيات مذهلة في التصوير والعناصر الصوتية. شاشة العرض هي بقياس 5 إنشات ومصنوعة من زجاج كورنيغ غوريللا 4 القوي، وهو عنصر يسهل التعرّف اليه ويعزز تفاعل الجهاز والسطح البيني للمستهلك. ملمس الجهاز الراقي يأتي من مادة الألياف الزجاجية التي صنع منها والخطوط المعدنية في أعلى وأسفل الجهاز. كما يتضمن الجهاز بطارية تدوم طويلا وهي سريعة الشحن وفتحة لشريحة مزدوجة يسهل الوصول اليها مع إمكانية توسعة لحجم البيانات من خلال شريحة صغيرة من البيانات الآمنة.

تستخدم أوبي الامكانيات الكاملة لجهاز المعالجة من كوالكوم سنابدراغون 615 لتعزيز كاميرا SF1 بدقة 13 ميغابيكسل، وأرقى تقنية التحسس IMX214 Exmor من سوني لتمكين مستخدم الجهاز من التقاط الصور بدقة التصوير الاحترافي. كما يتيح التركيز التلقائي من التركيز المثالي بجزئية الثانية في أي درجة من الضوء، حتى عند التصوير في نور الشمس، من خلال تقنية رصد المرحلة. وتستخدم الكاميرا تقنية كاميرا كوالكوم بفلاش كروما لالتقاط صورتين بسرعة، واحدة مع فلاش وواحدة من دونه. الصورة النهائية تأخذ الوضوح من الصورة الملتقطة مع الفلاش ودقة اللون من الصورة الأخرى لابتكار صورة متوازنة. يمكن للمستخدمين إعادة تركيز الصورة للحصول على العمق المطلوب فيها من خلال ميزة كاميرا كوالكوم أوبي فوكوس. كما يمكن للمستخدمين تكبيرها بدقة أعلى من المستويات الرقمية العادية، مع خطوط مفصّلة بفضل ميزة كاميرا كوالكوم اوبتي زوم.

كما يعتمد جهاز SF1 ميزة الصوت من دولبي، والذي يتيح صوتا صافيا كالكريستال بتوزيع كامل من خلال مكبّرات الصوت في الجهاز أو مع أجهزة السمع الرأسية، لإسعادكم بما تسمعونه في أي مكان. وتعزز ميزة دولبي الصوتية موقع مكبّرات الصوت الموزعة لتوفير الصوت حسب المفهوم الأصلي لمؤلفه، ونتيجة لذلك، يختبر المستهلكون أجود نوعية صوتية بأمانة عالية وتأثير مميز.

ويتضمن جهاز SF1 كذلك تقنية إدارة الطاقة من كوالكوم للشحن السريع 1.0، التي تخفض بشكل كبير الوقت المطلوب لشحن البطارية. ويمكن للجهاز ضمان الشحن الكامل بأقل من ثلاث ساعات، أي أسرع بمعدّل 40% من الأجهزة الأقدم إنتاجا. ويعمل SF1 بنظام التشغيل غوغل اندرويد لوليبوب. يحمل الجهاز إسم المنطقة التي ابتكر فيها وهي سان فرانسيسكو.

 SJ1.5 – جهاز هاتف ذكي 3G بخطوط أنيقة

جهاز أوبي وورلدفون SJ1.5 هو جهاز هاتف ذكي 3G يعمل بمعالج MT6580 Quad من ميديا تيك وهو يتميز بتصميم غير متوازي الخطوط أي بخط مربّع الشكل عند الأعلى ومتقوس عند الأسفل لإعطائه شكلا مميزا. الشاشة مصنوعة من الزجاج المقوس بقياس 2.5D يتناسق مع التصميم العام لمنحه ملمسا سلسا. يتاح جهاز SJ1.5 بألوان وخطوط مختلفة. إضافة الى سهولة التحكّم بفتحة الشريحة المزدوجة، يأتي الجهاز بإمكانية تخزين داخلي بحجم 16 غيغابايت مع فتحة للبطاقة لتوسعة الذاكرة. يحتوي كذلك على كاميرتين أمامية بدقة 5MP وخلفية بدقة 8MP مع فلاش LED وهما محميتان من الخدوش بفضل زجاج 3 من كورنيغ غوريلا. يعمل SJ1.5 بنظام التشغيل أندرويد لوليبوب، ويحمل إسم المدينة الرئيسية الثانية في سيليكون فالي، سان جوزيه.

سوف يباع جهاز أوبي وورلدفون SF1 في سوق التجزئة مقابل 899 ريالا سعوديا للتصميم بحجم 2 غيغابايت رام/16 غيغابايت للذاكرة الداخلية، ومقابل 1099 ريالا سعوديا للتصميم بحجم 3 غيغابايت/32 غيغابايت للذاكرة الداخلية. وسيطرح جهاز أوبي وورلدفون SJ1.5 بسعر 599 ريالا سعوديا. سيتوفّر التصميمان من الأجهزة في المتاجر الرائدة عبر المملكة العربية السعودية في نهاية شهر نوفمبر 2015.

5548yf8rjl00006

 

جون سكالي هو المؤسس الاسطوري للعلامات الاستهلاكية والرئيس السابق لشركة بيبسي من العام 1977 حتى العام 1983. قاد حملة تحدي بيبسي التي أتاحت لعلامة بيبسي أن تصبح أكبر شركة منتجات معبأة مباعة للمستهلكين في الولايات المتحدة الأميركية.

في العام 1983، طلبه ستيف جوبس للالتحاق بشركة آبل حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي وبقي في هذا المنصب عشرة أعوام نمت خلالها عائدات آبل أكثر من ألف بالمئة أي من 800 مليون دولار أميركي الى 80 مليار دولار أميركي.

واليوم، يساعد جون أصحاب المشاريع العالميي المستوى في بناء شركات متحوّلة في قطاعات تكنولوجيا التسويق وتكنولوجيا التمويل وتكنولوجيا الأجهزة النقّالة وتكنولوجيا الصحة.

ويعتمد جون حكمة تقول: “لا بد من وجود أسلوب أفضل، والتصميم هو العنصر الأساسي في إحداث الفرق. المهم هو استحداث تجربة استثنائية للمستهلك”.

 تكنولوجيا التسويق Marketing-tech– جون سكالي هو المؤسس والرئيس التنفيذي والموجّه لشركة زيتا إنترأكتيف، وهي شركة تسويق بتقنية السحابة ومقرّها نيويورك وسيليكون فالي. هي واحدة من أكبر شركات تحليل البيانات في العالم ويعمل فيها 300 شخص من علماء ومهندسي البيانات، وقد رفعت تقييمها مؤخرا من 120 مليون دولار الى مليار دولار أميركي.

تكنولوجيا التمويل  Fin-tech– جون سكالي هو المستثمر والرئيس التنفيذي والموجّه وعضو مجلس إدارة شركة NEFT، في نيوبورت بيتش، كاليفورنيا، وهي منصّة لتقييم إئتمانات المستهلكين وتعزيز الإئتمانات. وتعمل NEFT على مراقبة محفظة شهادات الاختراع لتحسين تقييم إئتمانات المستهلكين في الوقت الحقيقي. جون سكالي هو مستثمر ورئيس تنفيذي وموجّه في شركة موبيم، وهي منصّة دفع بالأجهزة النقّالة وقسائم أجهزة نقّالة وجهة لمعالجة المدفوعات ومقرّها سيليكون فالي.

تكنولوجيا الأجهزة النقّالة Mobile-tech – إضافة الى شراكته في تأسيس شركة أوبي موبايلز وعلامتها أوبي وورلدفون، جون سكالي هو مؤسس ورئيس تنفيذي موجّه ومستثمر في شركة ميسفيت، وهي شركة تبتكر منتجات تحسس مختلفة للمستهلكين وخدمات تحليلات بيانات كبيرة.

تكنولوجيا الصحة Health-Tech – مستثمر ورئيس تنفيذي موجّه وعضو مجلس إدارة MDLIVe، وهي شركة رائدة في الصحة الرقمية والزيارات الافتراضية عن بعد للمرضى مع الأطباء من خلال أجهزة الهاتف الذكية. وتتضمن قائمة الشركاء شركة والغرين للمواد الصيدلانية، مايكروسوفت سكايب، و800 مستشفى. جون هو أيضا مستثمر وعضو مجلس إدارة في فليكس فارما، المؤسسة من قبل رود ماكنون الحائز على شهادة نوبل لابتكاره لعلاج التشجنات العضلية.

جون هو مؤلف كتاب Moonshot! وOdyssey: Pepsi to Apple: A Journey of Adventure, Ideas, and the Future. جون سكالي هو خريج جامعة براون ويحمل ماجستير من كلية وارتون للأعمال ودكتوراه فخرية من جامعة جونز هوبكينز.

 

5548yf8rjl00002

 

أميت روبشانداني، المدير الإداري لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، يدير عمليات الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 قبل التحاقه بشركة أوبي موبايلز، شغل أميت منصب المدير الإداري لشركة أكتيف لتوزيع تقنية المعلومات، ومقرّها دبي، حيث ساهم بشكل أساسي في عملية توسّع الشركة بنجاح في المملكة العربية السعودية وبلدان الخليج العربي الأدنى ودول الكومنولث المستقلّة وبلدان أميركا اللاتينية. إضافة الى ذلك، قاد أميت عمليات التسويق والمبيعات في شركات متخصصة بقطاع التكنولوجيا منها ماكسوس كورال والفطيم للالكترونيات في دبي، وكريبا انترناشونال في موسكو حيث تمكّن مع فريقه من تحقيق النمو ورفع قيمة العمليات التجارية الى 800 مليون دولار في ثلاث سنوات.

يحملأميت شهادة في الهندسة من كلية الهندسة في غوجرات، الهند.

5548yf8rjl00001

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

عودة IFS Connect الشرق الأوسط – أكبر فعاليات IFS للعملاء والشركاء

Published

on

By

أعلنت IFS، الشركة العالمية المختصة بالبرمجيات المؤسسية السحابية، اليوم عن النسخة الثانية من فعالية IFS Connect الشرق الأوسط التي تستعرض فيها ابتكاراتها التقنية والقيمة التي تحققها للعملاء في المنطقة. تقام الفعالية يوم 6 مايو 2024 في فندق هيلتون الرياض ريزدنسز بالعاصمة السعودية تحت شعار : “تعزيز قيمة الأعمال: الإنتاجية وإمكانية التنبؤ والمرونة المؤسسية”.

تسلّط الفعالية الضوء على التزام IFS تجاه مساعدة المؤسسات في حل المشاكل التي تواجهها في مجالات الإنتاجية وإمكانات التنبؤ والمرونة المؤسسية، ودورها في تعزيز قيمة أعمالهم بفضل البنية السحابية والذكاء الاصطناعي. كما تعرض IFS Connect أحدث التقنيات المتطورة التي تقدمها الشركة، بما فيها IFS.ai التي تعدّ أبرز حلول الشركة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في القطاعات الصناعية، إلى جانب IFS Cloud – البرمجيات المؤسسية القابلة للتحرير.

في تعليقه على الأمر قال محمود خان، المدير التنفيذي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى IFS: “تمثل إقامة فعاليتنا المرموقة في المملكة العربية السعودية لهذا العام تأكيدًا لالتزامنا بتعزيز علاقاتنا مع شركائنا وعملائنا في المنطقة والمساهمة في دعم رؤية المملكة للعام 2030، إذ ستكون الفعالية بمثابة منصة لأبرز العاملين في القطاعات الصناعية والشركاء وتمكنهم من اكتساب أفكار واضحة عن أحدث حلول ومنتجات IFS والحصول على فرصة متميزة للتواصل مع المختصين في المجال وتبادل المعرفة والخبرات.”

وسيتواجد المسؤولون التنفيذيون من المنطقة والعالم لدى IFS خلال الفعالية لتقديم الكلمات الرئيسية ومشاركة الرؤى المتخصصة حول دور حلول IFS في إزالة الحواجز بين البيانات والوظائف المختلفة في عدد من القطاعات، وأهميتها لرفع قيمة الأعمال. كما يشارك سيمون نيزلر، أحد المدراء التنفيذيين لدى IFS، في حوار يتحدث خلاله عن قوة تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحديات المرتبطة بها، وكيف تسهم رؤية العملاء في وضع استراتيجيات IFS للمنتجات والخدمات.

بوسع الحاضرين زيارة أجنحة المعرض للاطلاع على عروض عملية لحلول IFS، ومنها IFS Cloud و IFS.aiو IFS ERPو IFS EAM و IFS Assyst، إلى جانب التواصل مع خبراء القطاع. وسيزور الفعالية عدد من الشركاء البارزين والعملاء الإقليميين من قطاعات متنوعة كالاتصالات، والدفاع وصناعات الطيران، والتصنيع وغيرها.

من الجدير بالذكر أن IFS Connect تقام في أبرز المناطق التي تعمل فيها IFS حول العالم، لتقدم رؤيتها المتخصصة حول توجهات القطاع وأخبار الأعمال والمنتجات وقيادة الفكر للعملاء الحاليين والمستقبليين والشركاء.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

تقرير منظمة التعاون الرقمي: الذكاء الاصطناعي التوليدي قد يضيف 4.4 تريليون دولار إلى الاقتصاد الرقمي بحلول 2040

Published

on

By

أشارت منظمة التعاون الرقمي، -وهي منظمة عالمية متعددة الأطراف تهدف إلى تحقيق الازدهار الرقمي المستدام للجميع -، في تقرير لها أنه من المتوقع أن يحقق الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) فوائد اقتصادية سنوية تصل إلى 4.4 تريليون دولار بحلول عام 2040 عبر تعزيز الإنتاجية، مسلطة الضوء على التحديات والتوصيات والحلول التعاونية بين أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص لإطلاق العنان لإمكانات الذكاء الاصطناعي التحويلية والاستفادة من إمكانياته.
ويصف التقرير كيف يمكن لتطبيق أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في القطاع العام وعبر الصناعات المختلفة في القطاع الخاص أن يُحدث ثورة في الاقتصاد الرقمي إذا تمكن أصحاب المصلحة من مواجهة التحديات المحددة والتعاون بشكل فعال. ومن المتوقع أن يتصدر قطاع التجزئة القطاعات المستفيدة من أدوات الذكاء الاصطناعي إذا ما تمكن من جني 310 مليار دولار سنوياً وهو الرقم المأمول لهذا القطاع، فيما يمكن لقطاع الرعاية الصحية أن يجني سنوياً 110 مليار دولار، ما يجعله أحد القطاعات المستفيدة بدرجة كبيرة من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وتتناول الورقة البحثية تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم خدمات عامة بكفاءة، ونشر معلومات موثوقة وفعالة ودقيقة وكاملة. كما تُوضح استخدامه في أنظمة دعم اتخاذ القرار لمساعدة صنّاع السياسات والمجتمع المدني على جمع المعلومات وتحليلها واتخاذ خطوات استراتيجية لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي على نحو شامل ومستدام.
وتستعرض الورقة البحثية عدة تحديات، منها: الاعتبارات الأخلاقية، والمخاوف حول خصوصية وأمن البيانات، والتوافر المحدود للبيانات، ونقص ثقة المستخدمين، والانتهاكات المحتملة لحقوق الطبع والنشر، وعدم وجود إطار تنظيمي شامل – بصفتها أهم التحديات التي تواجه تطوير وتبني الذكاء الاصطناعي التوليدي. كما تُقدّم الورقة البحثية توصيات في العديد من المجالات، بما يشمل صياغة الإرشادات الأخلاقية والاستراتيجيات الوطنية للذكاء الاصطناعي، والتبني المبكر للذكاء الاصطناعي من جانب مجتمع الأعمال، وبناء الوعي والإلمام الرقمي بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتصحيح المفاهيم المغلوطة.
وفي ظل الاهتمام والتبني المتسارع لأدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي من قبل رجال الأعمال، والمدراء التنفيذيين وصناع السياسات، وحتى الأفراد على مستوى العالم بسبب الفوائد التي تقدمها، فإنه لجني هذه الفوائد بشكل فعال، من الضروري أن يبذل أصحاب المصلحة جهودًا تعاونية لتحقيق التوازن بين الابتكار والتدابير التنظيمية، وضمان نمو القطاع، مع تعزيز اعتماد الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل آمن ومستدام.
وتٌمثل الورقة البحثية أحدث مبادرة ضمن سلسلة مبادرات مرتبطة بالذكاء الاصطناعي، والذي حافظ على مكانته ضمن أولويات أجندة منظمة التعاون الرقمي. وقد وقّعت واعتمدت الدول الأعضاء في المنظمة في عام 2022 بيان الرياض للذكاء الاصطناعي (RAICA)، مؤكدة من جديد هدفها المشترك المتمثل في تأمين مستقبل مشرق للجميع من خلال توظيف قدرات الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة الناس. كما تطوّر منظمة التعاون الرقمي حزمة أدوات مبنية على الذكاء الاصطناعي بهدف مساعدة الدول الأعضاء على تقييم الاستعداد لتبني ودمج الذكاء الاصطناعي في المستقبل، مما سيسفر عن تحسين الإنتاجية، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات في مختلف الإدارات الحكومية.
وأشارت الورقة البحثية إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يطرح فرصاً هائلة يمكنها تشكيل ملامح مستقبل عالمنا الرقمي ودفع عجلة الازدهار الرقمي الشامل والمستدام للجميع، فمن المتوقع أن ينمو سوق الذكاء الاصطناعي التوليدي ليصل إلى 207 مليار دولار بحلول عام 2030، لكن يجب إيلاء الأهمية القصوى للتطوير المسؤول، والاعتبارات الأخلاقية، وخصوصية البيانات. وتقدّم الورقة البحثية إرشادات لتخطي تلك التحديات وفتح آفاق القدرات الكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي بهدف إحداث تغيير نوعي في الاقتصاد الرقمي المستدام المتمحور حول الإنسان.
يمكن تحميل الورقة البحثية من خلال الرابط التالي: https://dco.org/library/

Continue Reading

اتصالات وتقنية

MSI تطلق أوّل جهاز ألعاب محمول في العالم مع معالِج Core Ultra من Intel في الشرق الأوسط

Published

on

By

تُعتبَر MSI إحدى العلامات الأكثر موثوقية في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية وتشتهر بتصاميمها وابتكاراتها التكنولوجية الثورية، وها هي تطلق جهاز Claw الذي يُعَدّ أوّل جهاز ألعاب محمول في العالم يعمل بمعالِج Core Ultra من Intel. وقد تمّ تزويده بوحدة معالجة الرسومات الجرافيكية ARC مع 8 أنوية Xe وتقنية XeSS المتطورة، لضمان تجربة ألعاب بمنتهى السلاسة في مختلف الألعاب ذات التصنيف العالي AAA. يمتاز الجهاز بنظام تبريد HyperFlow قوي وببطارية كبيرة بقدرة 53 واط في الساعة، إلى جانب منفذ Thunderbolt 4 لإتاحة نقل حجم كبير من البيانات وتسهيل الاتصال بالأجهزة الخارجية، ما يجعله خياراً استثنائياً لعشّاق الألعاب.

“نفتخر بإطلاق جهاز Claw من MSI في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وآمل أن يترك جهاز Claw من MSI انطباعاً مميزاً لدى عشّاق الألعاب بفضل تصميمه المحمول وأدائه، وجودة عرضه، ومظهره الأنيق، ناهيك عن سرعة اتصال حصرية مع thunderbolt”. – موديت نيغام، مدير التسويق – MSI Notebooks

Core™ Ultra من Intel® مع ™ARC: ثورة في الرسومات الجرافيكية المدمجة
ينفرد Core™ Ultra بهندسته الجديدة بالسيليكون، وبقدراته العالية في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الرسومات الجرافيكية المدمجة ™ARC، فيما يتمتّع بـ8 أنوية Xe. توفّر هذه البنية أداءً جرافيكياً أقوى بمرّتَين من الأجيال السابقة. كما أنّ نظام ™ARC معزّز بتكنولوجيا XeSS لضمان تجربة ألعاب في منتهى السلاسة بدقّة 1080 بكسل وإعدادات متوسطة. تشمل لوحة SOC محرّكاً يدعم برامج ترميز الفيديو المتقدمة مثل AV1، وH.265 وVP9، لضمان بثّ عالي الجودة مع الحدّ من متطلبات الأداء.

Claw: أوّل جهاز ألعاب محمول مع Core™ Ultra
يُحدث جهاز Claw من علامة MSI ثورةً في تجربة الألعاب المحمولة. تمّ تجهيزه بمعالجات Core™ Ultra من Intel وتكنولوجيا XeSS من Intel، فيرتقي بألعاب FPS ويحوّلها إلى تجربة تفاعلية في منتهى السلاسة، حتى في أصعب الألعاب ذات التصنيف العالي AAA. يمتاز الجهاز بتكنولوجيا تبريد Hyperflow حصرية من MSI، مع مراوح مزدوجة وأنابيب حرارة تعمل على تبديد الحرارة بفعالية. يعزّز التصميم الحراري تدفق الهواء لتبريد المكونات الداخلية، ما يضمن أعلى مستويات الأداء في الألعاب.
يمتاز جهاز Claw ببطارية كبيرة بقدرة 53 واط في الساعة، وتدوم ساعتَين عند التشغيل المكثف، بحيث يتيح للّاعبين بالاستمتاع بجلسات لعب مطوّلة. كما يتيح برنامج MSI Center M UI الوصول بسهولة إلى خصائص وإعدادات أساسية، بما فيها الإطلاق السريع للألعاب والوصول الفوري إلى المنصة. يدعم جهاز Claw أيضاً مشغّل MSI APP Player، ما يساهم في توسيع نطاق خيارات الألعاب ليشمل ألعاب أنظمة Windows وأجهزة Android الجوّالة.
يتمتع جهاز Claw بتصميم سهل الاستخدام يناسب كافة أحجام اليد لتعزيز تجربة الألعاب. يأتي بشاشة عرض لمسية بجودة عالية الدقة بقياس 7 إنش مع معدل تحديث 120 هيرتز، لضمان بيئة العاب تفاعلية وتجربة بصرية مذهلة.
يشكّل جهاز Claw من علامة MSI إضافةً ثوريةً إلى عالم الألعاب ويوفّر تجربة ألعاب محمولة لا مثيل لها تجمع ما بين التكنولوجيا المتقدمة، والتصميم سهل الاستخدام وخصائص الأداء الهائلة.
أصبح جهاز Claw من علامة MSI متوفراً للشراء عبر الإنترنت على https://ar.msi.com/Promotion/2024-claw-special-offer/nb وفي أبرز متاجر البيع بالتجزئة في الإمارات العربية المتحدة، بما فيها ڤيرجن ميجا ستور ، وشرف د ج، وجيكي، وجامبو، وإيروس وأمازون، بالإضافة إلى كمبيوتر بلازا لدى هايبر إكس مجموعة الإرشاد للكمبيوتر، وفي المملكة العربية السعودية حصرياً لدى مكتبة جرير.

Continue Reading
Advertisement

Trending