Connect with us

سيارات

شركة “توكيلات الجزيرة للسيارات” تطرح طرازي اكسبلورر وفيغو الجديدان كلياً في جميع فروعها المنتشرة في أرجاء المملكة

Published

on

أعلنت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، الوكيل الوحيد المعتمد لسيارات فورد ولينكولن في المملكة العربية السعودية عن طرحها طرازين جديدين في أسواق المملكة هما فورد إكسبلورر 2016 إضافة إلى سيارة فورد فيغو 2016 الجديدة كلياً، وذلك خلال الحفل الكبير الذي أقيم بالعاصمة الرياض وبحضور كبار الشخصيات ورجال الأعمال، مسؤولي الصحافة والإعلام، وقيادات شركة فورد وأيضاً العملاء.

 وبهذه المناسبة صرح الشيخ عبدالله بن فهد الكريديس، الرئيس التنفيذي لشركة توكيلات الجزيرة للسيارات: “يسرنا أن نقدم لعملائنا أحدث طرازات فورد في فئة السيارات المتعدّدة الإستخدامات متوسطة الحجم وهي الإكسبلورر 2016 الجديدة، الأكثر فخامة والذي يحظى بتصميم فريد. حيث تعكس التغييرات التي طرأت على تصميمها الرغبات التي عبّر عنها العملاء من خلال أبحاث المستهلكين، ونحن على يقين بأن موديل 2016 الجديد سيعزز هذا الإسم العريق داخل أسواق المملكة. وأضاف الكريديس: “يكتسب هذا الحدث أيضاً أهمية خاصة، حيث يمثل عودة السيارة فيغو إلى المنافسة في فئة السيارات السيدان الصغيرة الحجم وذلك مع طرح موديل 2016 الجديد كلياً. ومن المتوقع أن يسرّ العملاء منها، فهي مثالية للمدينة وأيضا لقطاع الشركات”.

 وتكون بذلك قد طُرحت في المملكة إحدى أبرز الطرازات في فئة السيارات متعددة الإستخدامات متوسطة الحجم وهي فورد اكسبلورو 2016. وتعدّ اكسبلورر الجديدة بإعادة تحديد التوقعات في فئتها بفضل باقةٍ فريدة من التحسينات والتعديلات، وأيضاً التقنيات الذكية. وتتوفّر ضمن فئات Sport, Limited, XLT, Base.

 أما الطراز الجديد كلياً من فيغو فقد حددت فورد من خلاله معايير جديدة لسيارات السيدان الصغيرة في أسواق الشرق الأوسط ومن المتوقع أن يُسرّ العملاء منها نتيجة تصميمها الإستثنائيّ، وميّزات السلامة المتطوّرة، والجودة العالمية المستوى، والمحرّك القويّ والإقتصادي في إستهلاك الوقود، وتم طرحها بفئة سيدان أربعة أبواب، مع محرّك بنزين سعة 1.5 لتر.

 الجدير بالذكر أن التكنولوجيا الحديثة الموجودة في الطرازين الجديدين تعزز تجربة القيادة الممتعة والتي تلتزم فيها فورد في جميع طرازاتها.

معلومات وخصائص أكسبلورر 2016

 المزيد من الابتكارات يوازي المزيد من الأداء القويّ والمتعة:

المزيد من التكنولوجيا الذكيّة – هذا ما سيحصل عليه العملاء في سيارة فورد إكسبلورر الجديدة. فهي تقدّم المزيد من التكنولوجيا مقارنةً بالطرازات السابقة، وتضمّ ميّزات تعزّز تجربة القيادة. وتشتمل التكنولوجيا الجديدة المتوفّرة لسنة 2016 على ما يلي:

 

  • كاميرا أمامية وخلفية مع بخّاخات رش: تتميّز كلتاهما بعدسات عريضة الزاوية ومجهّزة ببخّاخ رشّ – وهي ميزة سبّاقة وحصريّة في الفئة
  • مساعد الركن النشط المحسّن مع مساعد الركن العمودي، مساعد الخروج من الموقف، والركن المتوازي شبه التلقائي: يستخدم النظام أجهزة الاستشعار الفوق صوتية ونظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً لمساعدة السائقين في مناورات الركن المتوازي والركن العمودي. ويشتمل مساعد الركن النشط المحسّن على مساعد الخروج من الموقف لمساعدة السائق على الخروج من فسحة الركن المتوازي. يتحكّم النظام بالمقود، بينما يتحكّم السائق بدواستَي الوقود والفرامل، وبناقل الحركة.
  • منافذ USB مع ميزة الشحن الذكي: نجد في الناحيتين الأمامية والخلفية للسيارة منافذ USB قادرة على شحن الأجهزة الذكية أسرع بمرّتين من المنافذ التقليديّة
  • باب الصندوق العامل لايدوياً: ليس على العميل إلاّ القيام بحركة رفس خفيفة تحت الناحية الوسطى من المصدّ الخلفي لفتح باب الصندوق أو إغلاقه
  • ستائر هوائية: إنّ الستائر الهوائية القياسيّة للعجلات تخلق منطقة ضغط عالٍ من الهواء تؤثّر على السطح الخارجيّ للعجلات والإطارات. والنتيجة هي إبقاء تدفّق الهواء قريباً من الهيكل، ما يخفّف من المقاومة الهوائيّة

 نظام الدفع الرباعيّ الذكيّ: جاهز لأيّ مغامرة

  • إنّ نظام الدفع الرباعيّ الذكيّ في إكسبلورر مع نظام القيادة بحسب التضاريس ™Terrain Management System يعيد تقييم ظروف الطريق حوالى 20 مرّة أسرع مما تستلزمه طرفة العين – ما يؤمّن الدقّة في التحكّم والدفع.
  • يراقب نظام الدفع الرباعيّ الذكيّ باستمرار سرعة العجلات ووضعية الخانق وزاوية التوجيه لتحديد ظروف المركبة وغاية السائق. ثمّ يحدّد النظام قوّة العزم المثلى في الأمام والخلف تبعاً للظروف من أجل منع حدوث الانزلاق، ما يساعد على إبقاء المركبة ثابتة على أيّ طريق تقريباً. في نمط الرمل، العشب أو الحصى، يقوم نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS بتغيير معدّل ارتجاجاته، ما يسمح للمواد بالتراكم أمام العجلات، فيتشكّل ما يشبه العتبة للمساعدة على تخفيف الزخم.
  • بغية المساعدة في المحافظة على الفعاليّة، في معظم ظروف القيادة بسرعات ثابتة، تقوم سيارة إكسبلورر الجديدة المجهّزة بنظام الدفع الرباعيّ الذكيّ بتوزيع عزم الدوران بسرعة وسلاسة بين العجلات الأمامية والخلفية.
  • ثمة مؤشّر معدّل حديثاً لنظام الدفع الرباعيّ الذكيّ يُظهر توزيع القدرة بين العجلات الأمامية والخلفيّة في كافة الظروف – سواء عند الاستخدام المكثّف لنظام الدفع الرباعيّ أو عندما لا يوزّع النظام القدرة إطلاقاً.

مريحة ومتميّزة بقدرات عالية

  • تستفيد سيارة إكسبلورر الجديدة من نظام تعليق محسّن للتمتّع بقدرة تحكّم أفضل ومقصورة هادئة، ما يسمح بالحصول على قيادة مريحة حتى عند القيادة على الطرقات الوعرة.
  • قامت شركة فورد بإعادة ضبط شاسي إكسبلورر بالكامل للتمييز بين تجارب القيادة التي تقدّمها طرازات XLT، وسبورت.
  • يستخدم نظام التعليق قوائم ماكفرسون الانضغاطية مع هيكل سفلي معزول وعمود توازن قياس 32 ملم في الأمام، بينما يتميّز نظام التعليق الخلفيّ المستقلّ المتعدّد الوصلات بعمود توازن قياس 22 ملم.
  • أمّا عملاء إكسبلورر سبورت الذين يبحثون عن تجربة قيادة أكثر ديناميكيّة، فسيستفيدون من جهاز توجيه فريد، ونوابض أماميّة وخلفيّة، وقوائم انضغاطيّة ومخمّدات خلفيّة.
  • تساعد التغييرات الداخليّة على تعزيز الهدوء في المقصورة. ثمّة مواد عازلة جديدة للأبواب، ومجموعة تجهيزات معزّزة للصوت تشتمل على وحدات تثبيت الهيكل السفليّ للمحرّك مضبوطة خصيصاً لتخفيف الارتجاجات. كما تمّ استخدام الزجاج العازل للصوت في الزجاج الأماميّ ونوافذ الأبواب الأماميّة في XLT والفئات الأعلى مستوى.

مظهر جديد

  • صلبة – هذه هي الكلمة التي ألهمت فريق المصمّمين الذين يعملون على ابتكار مظهر سيارة فورد إكسبلورر الجديدة.
  • وشهد المظهر الخارجي عدّة تعديلات – على غرار تثبيت الشبكة والمصابيح الأماميّة بتقنية LED في موقع أعلى، وإضافة حاملة سقفيّة جديدة مغلقة مع قنوات تُبعد مياه الأمطار عن المركبة، وجناح خلفيّ جديد – ما يساهم أيضاً في تحسين الديناميكيّة الهوائيّة.
  • تتميّز سيارة إكسبلورر 2016 بمصابيح أماميّة أكثر ضخامةً، ومصابيح قياسيّة للإضاءة المنخفضة بتقنية LED.

معلومات وخصائص فيغو 2016

تكنولوجيا راقية وذكيّة

تماشياً مع الحاجة المتنامية للمستهلكين للبقاء على اتصال طوال الوقت، تتميّز فيغو بتكنولوجيا ذكيّة استثنائيّة تساعد العملاء على دمج سيارتهم بسهولة في عالمهم الرقميّ. قاعدة MyFord Dock، الميزة السبّاقة في الفئة، تقدّم للسائقين حلاً فريداً لتخزين وتركيب وشحن الهواتف الجوّالة وأجهزة تشغيل ملفات MP3 وأنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية، وتكنولوجيا المفتاح المبرمج MyKey من فورد.

آمنة ومسيطرة على الأمور

تمّ تصميم السيارة بالكامل لحماية الركاب في حال التعرّض لحادث اصطدام، وتتميّز فيغو بخليّة آمنة متينة تحيط بحجرة الركّاب مصنوعة من الفولاذ الفائق القوّة، بالإضافة إلى وسائد هوائيّة قياسيّة للسائق والراكب الأماميّ كميزة سبّاقة في الفئة ضمن كافة الطرازات.

تصميم أنيق وفعّال

تتكامل ابتكارات الذكاء والسلامة في سيارة فيغو من خلال تصميم أنيق وجذاب يميّزها عن السيارات المنافسة. حيث أنّ الشبكة الأمامية شبه المنحرفة الجريئة والمصابيح الأماميّة المطوّلة تمنح سيارة فيغو حضوراً قوياً ورياضياً على الطريق.

مقصورة ذكية

يتكامل التصميم الخارجيّ الراقي والأنيق لسيارة فيغو مع مقصورة عصريّة تقدّم تجربة استثنائيّة بالنسبة إلى سيارة مدمجة. وقد أدّت إدارة المساحة بذكاء وإتقان إلى الحصول على مقصورة فسيحة جداً مع التشديد على الجودة العالية والراحة والملاءمة.

متعة القيادة

تماشياً مع التزام فورد بتأمين تجربة قيادة ممتعة، تمّ تصميم وهندسة فيغو لتأمين توجيه دقيق ورشيق وسريع الاستجابة، بالإضافة إلى قدرة تحكّم ثابتة وخالية من المفاجآت. ويتحقّق هذا الأداء من خلال نظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً EPAS، الذي يؤمّن توجيهاً خفيفاً عند السرعات المنخفضة – لركن السيارة والمناورة داخل المدينة – وجهد توجيه أكثر ثقلاً ودقّة عند السرعات العالية من أجل تعزيز الثبات والتحكم الموثوق على الطرقات السريعة

newx00001

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

لكز س تنجح في اختبارات معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS)

Published

on

By

أجرى معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS) مجموعة من الإختبارات على أنظمة مساعدة السائق التي تتوفر في العديد من السيارات الحديثة وذلك بهدف تقييم فعاليتها في حماية السائقين والركاب على حدٍ سواء.

وقد أظهرت نتائج هذه الاختبارات أن أنظمة مساعدة السائق في لكزس LS هو النظام الوحيد الذي نجح في الاختبار الشيء الذي يؤكد التزام شركة لكزس الراسخ فيما يخص السلامة والأمان في سياراتها ويعزز أيضًا من تفوقها في صناعة السيارات، في المقابل بينت الاختبارات ان الأنظمة التي تقدمها شركات السيارات العملاقة الأخرى قد حصلت على تصنيف “ضعيف” وقد أكد ديفيد هاركي، رئيسIIHS، على اهمية أنظمة مساعدة السائق، مشيرًا إلى أن غالبية الأنظمة التي تم تقييمها لم تكن ضمن المستوى المطلوب وتفتقر إلى التدابير الكافية لمنع سوء الاستخدام وضمان تركيز السائق أثناء القيادة.

مع استمرار تطور صناعة السيارات، تظل لكزس ثابتة في تفانيها في وضع معايير جديدة للسلامة والموثوقية والتقدم التكنولوجي، و يعد النجاح الذي حققته لكزس بمثابة شهادة على السعي الحثيث لتحقيق التميز والابتكار ويؤكد التزام الشركة الثابت بإعطاء الأولوية لسلامة ورفاهية السائقين والركاب في جميع أنحاء العالم.

من الجدير بالذكر ان أنظمة مساعدة السائق تشير عادةً إلى مجموعة من التقنيات والميزات المصممة لتحسين الأمان والراحة أثناء القيادة لحماية السائق والركاب والأشخاص الموجودين في السيارات الأخرى والمشاة من الأذى. وتعتمد هذه الميزات على تقنيات متقدمة مثل الرادار والكاميرات المحيطية وأنظمة الاستشعار لمراقبة المحيط والتفاعل مع الظروف المختلفة على الطريق.

Continue Reading

سيارات

ميتسوبيشي العيسائي تشيد بتجربة فرقها الأولى في رالي جميل الملاحي للسيدات

Published

on

By

نجحت الفرق الثلاثة التي شاركت بها شركة العيسائي للسيارات وكلاء سيارات ميتسوبيشي موتورز في المملكة في رالي جميل الملاحي للسيدات الذي اختتم مؤخراً، في المنافسة حتى الأمتار الأخيرة من السباق على الرغم من أنها التجربة الأولى لكافة المتسابقات المشاركات في فرق ميتسوبيشي العيسائي والتي ضمت فريق أمواج الغربية الذي تكوّن من القائدة هتون بخاري وملّاحتها على متن سياراة L200 “ديزل”، وفريق الموج الأزرق ويتكوّن من القائدة هداية القرني والملّاحة لبنى الشهري على متن سيارة مونتيرو سبوت “ديزل”، وفريق أمواج نجد ويتكوّن من القائدة بشاير الصقر والملّاحة نورا الجعيلان على متن أيضاً سيارة مونتيرو سبورت “بنزين”، وأشرف على الفرق المشاركة الأستاذ عبدالله الغامدي مساعد مدير العمليات لشؤون الفروع في شركة العيسائي للسيارات، وساند الفرق المشاركة فريق دعم فني جهّزته الشركة لمرافقة الفرق طيلة فعاليات الرالي.

من جهته أكد  الأستاذ عبدالله الغامدي مساعد مدير العمليات لشؤون الفروع  بأن الفرق المشاركة نجحت في تقديم نفسها بصورة جيدة على الرغم من أنها تعتبر أول مشاركة لهم في سباق من هذا النوع، حيث تم اختيارهن جميعاً من منسوبات الشركة بهدف بناء قاعدة جديدة من المتسابقات تكون نواة للمستقبل الذي سوف تسعى من خلاله الشركة إلى المنافسة بشكل أكبر وبطموح لتحقيق مراكز متقدمة، وأضاف قائلاً: حرصنا في شركة العيسائي للسيارات على دعم رياضة السيارات النسائية خلال الأعوام الماضية من خلال رعاية عدد من الفرق، وفي هذا العام قررنا المشاركة بفريق من المتسابقات الجديدات على هذه الرياضة واللاتي نطمح بأن ينمو معهن طموحنا نحو المنافسة على المراكز الأولى بإذن الله خلال الأعوام المقبلة، فقد تم الاستفادة من هذه التجربة وسيتم دراسة كافة الإيجابيات والسلبيات لوضعها في عين الاعتبار عند التجهيز للمشاركات القادمة.

وكشف ” الغامدي ” بأن البطولة المقبلة سوف تشهد انضمام سيارة L200 الجديدة – الجيل السادس الجديد كلياً والذي سيتم طرحه قريباً في الأسواق السعودية.

Continue Reading

سيارات

جينيسيس تغيّر أسلوب الحياة الفاخرة في مجال السيارات في افتتاح صالة العرض الجديدة الراقية في الخبر

Published

on

By

تصدّر كرم الضيافة الكورية الشهير في قطاع السيارات الفاخرة حفل افتتاح صالة عرض جينيسيس الفاخرة في الخبر في 27 فبراير 2024، حيث تم تقديم مزيج الخدمة المصممة حسب المتطلّبات الشخصية والتكنولوجيا المتقدمة والتصميم الأنيق تحت سقفٍ واحدٍ

الخبر، المملكة العربية السعودية، أسَرت علامة جينيسيس قلوب عشاق السيارات في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية بصالة عرضها الجديدة المتطوّرة التي افتُتحت خلال حفلٍ كبيرٍ في الخبر في 27 فبراير 2024 لتُشكّل الصالة الثالثة من نوعها للعلامة في المملكة. وقد سجّلت هذه الفعالية التاريخية التي أُقيمَت في المجدوعي إنجازاً مهماً رسّخ التزام العلامة بتقديم خدمات راقية وتصاميم أنيقة وابتكارات متطوّرة للعملاء المتميّزين في المنطقة.

“لم نفتتح مجرّد صالة عرض عادية!” صرّح السيد عمر الزبيدي، الرئيس التنفيذي لشركة جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا، ويكمل ” بل أطلقنا فصلاً جديداً في تجارب السيارات الفاخرة في الخبر. فهذه الصالة الاستثنائية تجسّد التزامنا الراسخ بمفهوم “أناقة التصميم الرياضي” الذي يجمع ما بين التكنولوجيا المتقدّمة والتصميم الأنيق ليقدّم تجربة فريدة من نوعها. كما تعكس تعهّدنا الثابت بتلبية تطلّعات عشاق السيارات الفاخرة في المنطقة الشرقية وتجاوز توقّعاتهم. ونحن ندعو الجميع إلى التماس الفرق الذي تُحدثه علامة جينيسيس، إذ تجمع ما بين التراث الكوري العريق واللمسات الفاخرة المبتكرة لتُرسي معياراً جديداً في قطاع السيارات.”

ومن جهته، علّق المهندس شريف الجوهري، المدير التنفيذي للمجدوعي جينيسيس، قائلاً: “على مدى السنوات القليلة الماضية، أظهرت بلادنا اندفاعاً كبيراً تجاه المبادرات الرائدة ، وتوجّهاً متزايداً نحو تبنّي حسّ الابتكار والاستدامة بلا مساومة على الفخامة المطلقة والأداء المذهل. وفيما نواصل توسيع نطاق أعمالنا في المملكة العربية السعودية، نحن متحمسون للدور الذي ستلعبه جينيسيس في تشكيل مستقبل السيارات الفاخرة بما يتوافق مع قِيم بلادنا وتطلعاتها”.

عاش ضيوف حفل الافتتاح الحصري رحلة حسية مبهرة، بدأت حين وصولهم بعبورهم “نفق جينيسيس” الذي قادهم الى صالة العرض الجديدة والمتفردة في الخبر. فهذه التحفة المعمارية ليست مجرّد مساحة عادية، إنما هي وجهة مميزة تستعرض جوهر علامة جينيسيس القائم على التصميم الديناميكي الأنيق والبراعة التكنولوجية، لتقدّم للضيوف تجربة استثنائية تعكس كرم الضيافة الكورية وتتخطى المعايير السائدة في معارض السيارات التقليدية.

تخلّلت الأمسية خطابات مُلهمة قدّمها فريق جينيسيس الخبر الذي تطرّق إلى قِيم العلامة الجوهرية وسعيها الدائم إلى التميّز في كل جانب من جوانب قطاع السيارات الفاخرة، مُسلّطاً الضوء على هوية جينيسيس الفريدة التي تمزج ما بين كرم الضيافة الكورية التقليدية وجمال الفخامة العصرية.

كما نُقِل الضيوف إلى عالمٍ من وحي الخيال أثناء عرض الأضواء المبهر الذي تم تصميمه بأعلى درجات الدقة والعناية لتسليط الضوء على كل قسمٍ من أقسام صالة العرض الجديدة. تم تصميم هذه الأضواء الدراماتيكية لتبرز السِمات الفريدة التي تُميّز كل موديل من موديلات سيارات جينيسيس المعروضة، بدءاً من السيارات الكهربائية بتصميمها البسيط ذو الخطوط الأنيقة وصولاً إلى سيارات جينيسيس الفخمة ذات الحضور الطاغي. قُسّمت صالة العرض وفق تصميم استراتيجي يشمل: قسم السيارات الكهربائية، قسم السيارات الرئيسية، والمسرح. وذلك بهدف ضمان تجربة بصرية وسمعية متكاملة للضيوف يستشعرون من خلالها التواصل بشكل وثيق مع جوهر أسلوب الحياة الذي تمثله جينيسيس.

كانت جينيسيس تترقب بفارغ الصبر إطلاق أول فروعها لتفتح بها فصلاً جديداً في قطاع السيارات الفاخرة والخدمات المتميّزة في الخبر، ودعت الضيوف لاستكشاف صالة العرض الجديدة كليًا حيث تم تصميم كل التفاصيل لتوفير تجربة لا مثيل لها من الرقي والضيافة.

لمزيد من المعلومات عن الموديلات والخدمات التي نقدّمها وحفل الافتتاح الكبير، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني dammam-https://www.genesis.com/sa. لحجز زيارة خاصّة لصالة العرض أو للتواصل مع أحد مستشاري المبيعات لدينا، يرجى الاتصال على الرقم [15599 9200]. اكتشف مستقبل السيارات الفاخرة مع علامة جينيسيس التي تضعك في قلب أولويّاتها.

Continue Reading
Advertisement

Trending