Connect with us

سياحة

الخطوط الجوية البريطانية تسيَر أولى رحلات البوينغ 747 المُحدَثة الى الرياض

Published

on

يسرَ الخطوط الجوية البريطانية الإعلان عن تسيير أول رحلات طائرة بوينغ 747 ذائعة السيط بعد الانتهاء من إعادة تجديدها وتحديث تصميمها الداخلي وإضافة نظام الترفيه الجوي المعاصر، من مطار هيثرو إلى مطار ’جون كينيدي‘ في نيويورك هذا الأسبوع، وذلك بعد إتمام الشركة تجديد أول طائرة من أصل 18 من هذا الطراز.

 وسوف تعمل الطائرة الجديدة على مجموعة من الوجهات المختارة في الشرق الأوسط تشمل الرياض، دبي، والكويت، بالإضافة الى وجهات عالمية مثل مطار ’جون كينيدي‘ في نيويورك، وشيكاغو، ولاغوس، وبوسطن، مع إضافة المزيد من الوجهات بحلول صيف 2016.

 وتخضع درجات السفر على متن الطائرة لعملية تجديد مع إضافة الجيل الجديد من نظام الترفيه خلال الرحلة ’باناسونيك eX3‘، والذي يوفر أكثر من 1300 ساعة من القنوات الترفيهية بما فيها أكثر من 130 فيلماً عالمياً وقرابة 400 من البرامج التلفزيونية، والتي يتم عرضها عبر شاشات عالية الدقة تعمل باللمس والنقر، بحيث يرتاح المسافرون باستخدامها كما لو أنهم يستخدمون حاسوباً لوحياً.

 ويساعد نظام الترفيه العصري من ’باناسونيك أفيونيكس كوربوريشن‘ الذي يتميز بخفة وزنه وتصميمه العصري على تخفيض نسبة استهلاك الطائرة للوقود.

 وتتيح عملية التطوير هذه للعملاء المسافرين على متن الدرجة الاقتصادية الخاصة (وورلد ترافلر بلس) إمكانية استخدام مقبس الطاقة العالمي الموجود عند كل مقعد، والقادر على استقبال القوابس البريطانية والأمريكية والأوروبية. كما يمكن لركاب الدرجة الاقتصادية (وورلد ترافلر) استخدام مقبس الـ USB الشخصي لشحن هواتفهم النقالة وحواسيبهم اللوحية.

 وتعقيباً منه على هذا الأمر، قال السيد باولو دي رنزيس، رئيس مبيعات الشرق الأوسط وافريقيا ووسط آسيا في الخطوط الجوية البريطانية ” في إطار تركيزنا المستمر على عملاء الخطوط الجوية البريطانية، يسعدنا ان نقوم بتجديد طائراتنا من نوع 747 لتضفي لهم مزيدا من الرفاهية، حيث تم تحديث هذه الطائرات لتتميز بالمزيد من وسائل الراحة والتكنولوجيا والتصميم.”

 وفي هذا السياق، قال السيد ريتشارد دي كروز، مدير التكنولوجيا والترفيه الجوي في الخطوط الجوية البريطانية: “نحن ندرك أهمية وسائل الترفيه الجوي بالنسبة لعملائنا- فالاسترخاء ومشاهدة فيلم أو الاستماع إلى الموسيقى يساعدهم على قضاء وقت الرحلة بشكل ممتع- لذلك نحرص على تزويد طائراتنا بهذه المعدات المعاصرة التي تمكننا من تقديم طيف واسع من البرامج الترفيهية لهم.

 وسوف تشمل عملية التجديد التي أجريت في مدينة كارديف من قبل مهندسي الخطوط الجوية البريطانية المبدعين، إعادة تجديد المقصورة الداخلية لتضاهي طائرات 747 أحدث طائرات الشركة.

 وسوف يتم تركيب حشوات جديدة للمقاعد في الدرجة الاقتصادية (وورلد ترافلر) والدرجة الاقتصادية الخاصة (وورلد ترافلر بلس) لضمان استمتاع العملاء بأعلى درجات الراحة، فضلاً عن إضافة أغطية المقاعد ذات التصميم الجديد والتي تشبه مثيلاتها في طائرات 787 و A380. كما سيتم استبدال كافة السجاد والستائر في الطائرة بحيث تعكس لوحة الألوان الجديدة في الطائرة.

fffg40002

The first of 18 of British Airways’ much-loved Boeing 747s with a refreshed interior and state-of-the-art in-flight entertainment system is taking to the skies from Heathrow to New York JFK this week

The revamped jumbos will now operate on selected flights across cities in the Middle East including Riyadh, Dubai and Kuwait in addition to other international routes such as New York JFK, Chicago, Lagos and Boston, with further routes added in summer 2016

The aircraft will be fitted with Panasonic’s next generation eX3 entertainment system, which will give customers a choice of over 1,300 hours of entertainment including more than 130 movies and 400 TV programmes on larger, hi-resolution screens, capable of touch and swipe gestures, giving the system the familiar feel of using a tablet

Lightweight in design, the system from Panasonic Avionics Corporation also helps to reduce the amount of fuel used by the aircraft

As part of the upgrade, customers in World Traveller Plus will now have access to a universal power socket at every seat, capable of accepting plugs from the UK, US and Europe. In addition, World Traveller customers will have their own personal USB socket to power phones and tablets

“With our customers at the centre of everything we do, we’re delighted to have been able to revamp these aircraft – the refreshed 747s offer enhanced comfort, technology and design,” said Paolo De Renzis, Head of Middle East, Africa and Central Asia Sales for British Airways

Richard D’Cruze, British Airways’ in-flight entertainment and technology manager, said: “We know that in-flight entertainment is really important to our customers – being able to relax and watch a film or listen to music helps customers to pass the time enjoyably – so by installing this state-of-the-art equipment we will be able to deliver even more programming on board”

The refit, which has been carried out by British Airways’ engineers in Cardiff, will include a cabin interior refresh bringing these 747s more in line with the airline’s newest aircraft

New seat foams will be installed in World Traveller and World Traveller Plus to increase customer comfort and new style seat covers fitted to match those on the A380 and 787. Carpets and curtains throughout the plane will also be replaced to mirror the new aircraft colour pallet

fffg40003

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

مجموعة فنادق ومنتجعات IHGتقود مسيرة تعزيز نمو قطاع الضيافة الراقية ونمط الحياة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

شهدت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG®، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، عامًا متميزاً من حيث عدد الاتفاقيات والعقود المتمثلة بافتتاح مجموعة من الفنادق في المملكة العربية السعودية. وحققت المجموعة وتيرة نمو متميزة وكبيرة، مع توقيعها لاتفاقيات جديدة تقرب من 15 اتفاقية وافتتاح 5 فنادق جديدة في عام 2023، ما يؤكد موقعها ومكانتها الرائدة كلاعب أساسي في تعزيز صناعة السياحة والضيافة المتنامية في البلاد.

وفي إطار التزامها بتلبية الاحتياجات المتطورة لقطاع الضيافة السعودي والمسافرين من الجيل القادم، قامت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG بتنفيذ خطة استراتيجية، لدفع عجلة إطلاق فئات الفنادق الراقية وأسلوب الحياة في المملكة. إذ وقعت الشركة 5 اتفاقيات لإطلاق فنادق جديدة ضمن هذه الفئة خلال العام الماضي، بما في ذلك فندق إنديجو طريق الملك فهد، وفندق إنديجو أبها، وفندق وأجنحة فوكو جدة. كما افتتحت IHG فندق فوكو مكة، وهو أكبر فندق يحمل علامة فوكو عالمياً، إذ يضم 4321 غرفة فندقية والذي سيتمكن من تقديم خدماته للعدد المتزايد من المسافرين بهدف السياحة الدينية، وذلك كجزء من استراتيجية السياحة الأوسع نطاقاً في البلاد.

أسفر الدفع الاستراتيجي بإتجاه إطلاق الفنادق الراقية وأسلوب الحياة عن تعزيز محفظة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، إذ تمثل هذه الفئات حالياً ما يقرب من 50٪ من محفظة الفنادق للشركة من حيث عدد الغرف في المملكة العربية السعودية.

وقال هيثم مطر، المدير الإداري في مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “لطالما شكلت المملكة العربية السعودية سوقاً استراتيجياً بالنسبة لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG، ونحن متحمسون للنمو المتسارع في المملكة. إن الإنجاز الأخير الذي حققته المملكة ووصولها إلى 100 مليون زائر هو دليل على التحول السريع للبلاد ومسيرتها نحو تحقيق هدفها بأن تصبح قوة عالمية في مجال السياحة. فخورون بأن نكون جزءًا من هذا المشهد الديناميكي، حيث تواصل المجموعة بناء تراثها كإحدى أوائل مشغلي قطاع الضيافة الدوليين في المملكة والذي تعود انطلاقته إلى عام 1975”.

وأضاف:”يقدم قطاع السياحة المتطور في المملكة فرصاً كبيرة، مدفوعًا بزيادة في أعداد المسافرين من خلفيات متنوعة والذين يتطلعون إلى تحقيق تجارب ثقافية وترفيهية ونمط حياة فريد. نرى فرصاً كبيرة في قطاع السياحة المتنامي في السعودية، ونحن نعمل على تكييف تقديماتنا لتلبية متطلبات المسافرين. وتستقطب محفظتنا من العلامات التجارية الراقية وأسلوب الحياة، مثل فينيَت كوليكشن وفندق إنديجو وكراون بلازا وفوكو في المملكة، الضيوف وتقدم باستمرار عوائد قوية لأصحاب العمل، ما يجعل IHG الشريك المثالي للمستثمرين الذين يسعون للإستفادة من سوق الضيافة المزدهر في المملكة العربية السعودية”.

وتتيح محفظة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG المتنوعة تلبية مجموعة أوسع من متطلبات الضيوف، وتقديم تجارب استثنائية. وبالإضافة إلى توقيعها هذه الاتفاقيات لافتتاح الفنادق الراقية التي سبق ذكرها، قامت IHG العام الماضي أيضًا بتقديم علامتين فاخرتين اعتُبرتا بمثابة أيقونتين إلى السوق السعودي: فنادق ومنتجعات ريجنت في جدة وفنادق ومطاعم كيمبتون في الرياض واللتين من المقرر افتتاحهما العام المقبل. بالإضافة إلى ذلك، وقعت الشركة اتفاقية لتطوير 12 فندقًا و2500 غرفة فندقية ضمن علامة هوليداي إن إكسبريس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وفي إطار جهودها لتعزيز التزامها بالسوق، افتتحت المجموعة مقرها الجديد في المملكة في الرياض العام الماضي، ما يؤكد رؤيتها طويلة الأجل للسوق السعودية.

تدير مجموعة فنادق ومنتجعات IHG حاليًا 43 فندقًا في المملكة العربية السعودية ضمن العلامات التجارية: إنتركونتيننتال، كراون بلازا، هوليداي إن، فندق اجنحة ستي بريدج، وفوكو، مع 39 فندق قيد الإنشاء في إطار محفظتها الخاصة بتطوير القطاع الفندقي.

Continue Reading

فنادق

منتجع JW ماريوت موريشيوس يفتخر بتجارب ومفاجآت متطورة للضيوف.

Published

on

By

يكشف منتجع JW Marriott Mauritius عن مجموعة من المفاجآت لضيوفه الذين يزورون موقعه الرمزي في شبه جزيرة Le Morne. من الأجنحة المجددة إلى دروس الطهي المغرية، يسر المنتجع أن يكشف عن مجموعة متنوعة ومتوقعة بشغف من تجارب الضيوف الجديدة المخطط لها لعام 2024.
تجديد لكل غرفة نزيل
تنتظر الضيوف إقامة منعشة بعد تجديد الغرف. يعزز المظهر الحديث الجديد والمرافق المحدثة جمالنا الجزيري العصري والأصيل. بالإضافة إلى الأرضيات الجديدة والمفروشات الناعمة، تشمل الإضافات الأنيقة الأخرى لوازم الترحيب المدروسة وآلات القهوة المحدثة. إن انطباعنا المستمر دافئ ومرحب، مع التركيز القوي على المواد الجودة، والأثاث الخشبي وتناغم الألوان. تردد التصميمات صدى الشاطئ – أغطية مصابيح الخيزران، وأسقف الخشب المتشابكة، والأقمشة الناعمة باللون الحجري والعاجي، والكراسي الخشبية المتفرقة وقطع الخشب المطفية وسجاد البحر. النتيجة هي اندماج مثالي بين الحداثة والطبيعة.
افتتاح مقهى لا باتيسيري
لا باتيسيري مقهى جديد مستوحى من الفرنسية يقدم قهوة محمصة بسلاسة، وسيستمتع الزبائن بمجموعة من المعجنات الفرنسية، والكرواسون.
تجربة بوفيه تفاعلي متطور
يقدم Le Manoir Dining Room تجربة بوفيه جديدة ومتطورة تضم محطات طهي تفاعلية ومجموعة متنوعة من المأكولات العالمية. سيستمتع العشاق بمشاهدة الفريق الموهوب من الطهاة يعدون أطباق البيض الخاصة بهم للفطور، والفطائر والوافلز. يقدم بوفيه العشاء المتقن أطباق موريشيوس المحلية الرائعة. يمكن للضيوف أيضًا الاستفادة من التحديدات بالقائمة وهناك اختيار واسع من الأطباق النباتية في البوفيه.

دروس طهي متخصصة
وراء مطاعم JW Marriott Mauritius Resorts الخمسة فريق من الخبراء الطهاة من جميع أنحاء العالم. يمكن للضيوف الاستمتاع بدروس الطهي التي يقدمها طهاة المنتجع وتتراوح من الخبراء في المطابخ إلى الطهاة الآسيويين الموهوبين. ليست الضيوف مقيدين بتعلم نمط واحد من الطهي، بل يمكنهم اختيار صنع السوشي الياباني، أو استكشاف الثقافة الكريولية الطهي المتبعة على الجزيرة – مزيج فريد من الأنماط الموريشيوسية والفرنسية، أو تعلم كيفية إعداد الكاري الهندي العطري.

للمزيد من المعلومات أو لعمل حجز، يُرجى إرسال بريد إلكتروني إلى
 booking@jw-mauritius.com.

Continue Reading

فنادق

منتجع بانيان تري العُلا يدعو ضيوفه إلى التخلّي عن المألوف

Published

on

By

يدعو منتجع بانيان تري العُلا، الذي يقع في قلب المناظر الطبيعية الخلابة بمنطقة العُلا، ضيوفه للاستمتاع بالإقامة في ملاذ فريد يمزج بتناغم تام بين أجواء الفخامة والخصوصية. يشتهر المنتجع بموقعه الاستراتيجي، وتفصله مسافة قصيرة بالطائرة عن دبي والدوحة، مما يجعله الاختيار الأمثل لقضاء عطلة قصيرة أو إجازة عائلية لا تُنسى.

يتخذ هذا المنتجع الفاخر موقعًا متميزًا في قلب وادي عشار، وهو مصمم من فيلات فاخرة ومستقلة بعضها مزود بأحواض سباحة خاصة. تتميز هذه الفيلات بإطلالات أخاذة على المناظر الطبيعية الصحراوية ويقدم المنتجع لضيوفه مجموعة لا حصر لها من الخدمات المصممة خصيصًا لهم والتجارب المختارة بعناية فائقة، بالإضافة إلى علاجات الاسترخاء واستعادة النشاط الجسدي والذهني، سواء أثناء استمتاعهم بأجواء الفخامة والهدوء في منطقة حوض السباحة الصخري الذي يتميز بإطلالات بانورامية شاملة على الوادي، أو الانغماس في طقوس المنتجع الصحي المصممة خصيصًا، والمستوحاة من تقاليد العلاج الآسيوية العريقة.

ولأولئك الذين يبحثون عن المغامرة سيجدون بانتظارهم مجموعة واسعة من التجارب الرائعة بدءًا من الجولات الصحراوية وصولًا إلى رحلات التعرّف على كنوز الثقافة العريقة للمنطقة، مثل استكشاف المواقع الأثرية القديمة أو المشي عبر التضاريس الوعرة.

بإمكان الضيوف الذين يخططون لقضاء عطلتهم القادمة في منتجع بانيان تري العُلا الحصول على خصم حصري بنسبة 20% على الغرف، وذلك عند الإقامة لمدة لا تقل عن ثلاث ليال مع العرض الترويجي الحصري “ادفع أقل ومدّد إقامتك”، ويتيح لهم هذا العرض أيضًا الاستمتاع بتناول وجبات إفطار يومية في مطعم حرّة وتجديد نشاطهم الجسدي والذهني من خلال الخضوع لعلاجات اليوغا والتأمل المجانية.

للمزيد من المعلومات أو للحجز، يُمكنكم زيارة الرابط أو التواصل عبر البريد الإلكتروني reservations.alula@banyantree.com أو الاتصال على الرقم +966 14 512 0000. تطبق الشروط والاحكام.

Continue Reading
Advertisement

Trending