cvdzedrjl00001

وصفات حجازية بنكهة التوابل الهندية العريقة الدبلوماسيون ورجال الأعمال يدشنون انطلاقة ” زايكا ” بالرياض

بحضور ممثل رفيع المستوى بالسفارة الهندية وعدد كبير من رجال الأعمال والدبلوماسيين ورجال الصحافة والإعلام تم إفتتاح مطعم “زايكا” الهندي المتخصص في تقديم المأكولات والأطباق بالمذاق والشكل الهندي الحديث في مجمع العقارية بلازا بالعاصمة الرياض .

حيث عبر الأستاذ أنيل نوتيال وهو نائب السفيرالهندي عن سعادته بإفتتاح المطعم مشيراً إلى أنه يعتبره أحد أدوات وجسور التواصل بين الثقافتين العربية السعودية والهندية وبين الشعبين الصديقين.

ومن جانبه أشار ماجد كعكي الرئيس التنفيذي لمجموعة الكعكي أن المطعم الهندي الذي تم إفتتاحه يشكل ترجمة لتوجه الشركة لتقديم هذه التجربة الفريدة لأهالي وزوارمدينة الرياض، موضحاً بأن مايميز”زايكا”هوأن قائمة الطعام عبارة عن نتاج خليط من الوصفات الحجازية التي تم إعادة صياغتها بطرق هندية والتي أصبحت من أهم أطباق “زايكا” طلبا مثل طبق ملوخية الدجاج المقدم بطريقة جديدة، إلى جانب استخدام النحاس الأصلي في أطباق التقديم، كما تمت الاستعانة بفنان هندي من أشهرالمصممين في المملكة لرسم اللوح والجدران في الديكورات الداخلية للمطعم.

الجدير بالذكر أن اختيارالطهاة وتدريبهم في مطعم”زايكا” قد تم بالتعاون مع الأستاذ سلمان خان، صاحب سلسلة مطاعم هندية أصيلة مشهورة في مدينة لندن البريطانية والذي يعد من كبارالمستشارين في الطبخ الهندي. كما أن فريق الطهاة بعد اختيارهم يتم تدريبهم داخليا في مقر دارعائلة الكعكي لمدة سنة تقريبا ومن ثم توظيفهم رسميا في المطعم بعد تطوير قائمة الطعام المبتكرة و التأكد من جودة الطبخ التي تليق بمطعم خمس نجوم.

و يأتي إفتتاح “زايكا” في سياق سلسلة مطاعم تشتمل على مطعم إلجبيانوالإيطالي(فرع الرياض) والشرافة (فرع الرياض)، حيث أن مجموعة الكعكي بصدد إفتتاح سلسلة من المطاعم الجديدة في أنحاء المملكة العربية السعودية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك