xxx9xki40001

تنسيق وتعاون بين الموانئ السعودية لإصدار دراسات عامة عن موانئ المملكة

قام وفد من كبار المسؤولين بالمؤسسة العامة للموانئ بزيارة إلى ميناء الملك عبدالله في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وجاءت تلك الزيارة استجابة للدعوة التي قدمها الأستاذ مهند بن عبدالمحسن هلال، الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية، لمعالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ الدكتور / نبيل بن محمد العامودي.

 وضم وفد هيئة المواني السعودية إلى جانب معالي الدكتور العمودي كل من الكابتن عبدالله الزمعي، مدير عام ميناء جدة الإسلامي، والأستاذ نعيم بن إبراهيم النعيم، مدير عام ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

 وفي تعليق على الزيارة، قال الأستاذ هلال، “سعدنا كثيراً بالترحيب بمعالي الدكتور نبيل العمودي والوفد المرافق له من المؤسسة العامة للموانئ، ومن المؤكد أن هذه الزيارة لها أهميتها القصوى، حيث أتاحت الفرصة للطرفين لتبادل المعرفة، ومهدت الطريق نحو التعاون بينهما مستقبلاً.”

 وأضاف هلال، “وأتاحت الزيارة لأعضاء الوفد التعرف على الإنجازات التي تحققت بميناء الملك عبدالله، وعلى نموذج التشغيل الذي يطبقه أول ميناء خاص في المملكة. واتفق الطرفان على تعزيز التعاون بينهما مستقبلاً، ويشمل ذلك تبادل التقارير الشهرية والعمل معاً من أجل إعداد دراسات تكفل استفادة  كافة الموانئ في المملكة.”

 ويلعب ميناء الملك عبدالله دوراً مكملاً للموانئ الأخرى في المملكة، بما يؤكد على أن التعاون بين القطاعين العام والخاص يمثل جانباً أساسياً في تعزيز الاقتصاد الوطني.

 ويتميز ميناء الملك عبدالله بموقعه الاستراتيجي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية والوادي الصناعي، ليشكل مكوناً رئيسياً في أنظمة النقل المتكاملة والمتعددة في المدينة، وليستقطب الشركات المحلية والعالمية، حيث يتيح الوصول إلى 250 مليون مستهلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 الجدير بالذكر أن ميناء الملك عبدالله تملكه وتديره شركة تطوير الموانئ التي تأسست في عام 2010 كمشروع مشترك بين شركة إعمار المدينة الاقتصادية وشركة هوتا للأعمال البحرية المحدودة.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك