;;po9300001

السائحون السعوديون إلى مصر يحققون زيادة كبير في السبعة الأشهر الأولى لهذا العام بنسبة قدرها 53.1%

أعلنت وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عن إحصائيات شهر يوليو من عام 2015 التي تؤكد على المكانة الرائدة التي تتمتع بها السياحة المصرية من خلال مواصلتها تحقيق نمو إيجابي في عدد السائحين القادمين إلى مصر مقارنة بيوليو 2014، حيث سجل عدد السائحين الذين زاروا مختلف المقاصد السياحية المصرية ارتفاع بنسبة 2.9%؛ كما ارتفع عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال شهر يوليو من العام الحالي بنسبة 39.5% مقارنة بيوليو 2014.

 وأظهرت النتائج الإحصائية زيادة كبيرة في أعداد السائحين السعوديين القادمين من المملكة خلال السبعة أشهر الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 53.1%. وفي شهر يوليو 2015، ارتفع عدد السائحين السعوديين القادمين إلى مصر مقارنة بيوليو 2014، بنسبة نمو قدرها 95.5%. بالإضافة إلى ذلك، احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الرابعة لجهة عدد السائحين والمرتبة الخامسة لجهة الليالي التي قضوها في مصر خلال شهر يوليو 2015 والسبعة أشهر الأولى من هذا العام على التوالي.

 كما ارتفاع عدد السائحين الإماراتيين خلال السبعة أشهر الأولى من هذا العام، حيث سجلت زيادة بنسبة قدرها 65.6% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، كما حققت دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة في عدد السائحين الذين قاموا بزيارة مصر خلال شهر يوليو 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 43.3%.

 وسجل عدد السائحين القادمين من الكويت إلى مصر ارتفاعاً خلال السبعة أشهر الأولى من هذا العام ، بنسبة قدرها 41.4% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي كما حققت نمواً في شهر يوليو 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 77.9%. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد السائحين من الكويت الذين مكثوا في فنادق مصر في شهر يوليو وخلال السبعة الأشهر من هذا العام مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 140.2% و13.1% على التوالي. فضلاً عن ذلك، فقد احتلت الكويت المرتبة الثامنة لجهة الليالي التي قضوها في مصر خلال الستة الأشهر الأولى من عام 2015.

 وبهذا الصدد، صرح السيد احمد علي، مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في أبوظبي: ويتزامن هذا النجاح المتميز التي تحققه مصر مع افتتاح قناة السويس في شهر أغسطس الماضي، الأمر الذي سينعكس مباشرة بشكل إيجابي على القطاع السياحي، حيث يشير ذلك إلى قدرة مصر على استضافة زائريها من مختلف انحاء العالم والترحيب بهم على ارضها، وبالأخص في مدن السويس والإسماعيلية وبورسعيد وما تمثله من مقاصد سياحية مميزة من معالم طبيعية واثرية فريدة يستمتع بها جميع زائريها من مختلف انحاء العالم.

 وأضاف: “كما قمنا مؤخراً بإطلاق حملة ’مصر قريبة‘ في أغسطس 2015 والتي ستمتد إلى نهاية نوفمبر من هذا العام للمساهمة في تسليط الضوء على مكانة مصر الثقافية والجغرافية والسياحية القريبة من جميع إخواننا العرب في دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ولبنان لقضاء إجازات عيد الأضحى ونهاية صيف 2015. وسنواصل العمل على تقديم أفضل العروض على الرحلات السياحية إلى مصر بأسعار تنافسية وقيمة مضافة لأهالينا في المنطقة، لتبقى مصر إحدى الوجهات السياحية المثالية التي تحتضن زائريها من كافة بقاع العالم.”

;;po9300002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك