xxce37400001

سانوفي تطلق تطبيقاً ذكياً جديداً لمرضى الكلى المزمنة في السعودية

أطلقت “سانوفي”، الرائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحية، لعبة مبتكرة تتناول فكرتها موضوع “مهمة الفسفور” وهذا التطبيق عبارة عن أداة تعليمية تفاعلية باللغة العربية للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة وأسرهم والمختصين بمجال الرعاية الصحية وأيضاً عامة الجمهور.

 وقد تم تصميم اللعبة التعليمية ليس فقط لمرضى الكلى السعوديين بل أيضاً المرضى المتواجدون بكافة بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن حيث أن هذا التطبيق يمثل أداةً توعوية مسلية، فهو يمنح المرضى فهماً أفضل عن طبيعة مرضهم، والمخاطر زيادة مستويات الفسفور في الدم لمرضى الكلى المزمن  وأهمية السيطرة عليه إلى جانب خيارات العلاج والأصناف الغذائية المتعلقة بصحتهم.

 وفي تعليقه عن هذه الأداة الجديدة والمبتكرة، قال الدكتور سعيد الغامدي، أستاذ الطب الباطني المشارك واستشاري أمراض وزراعة الكلى بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز: “إن الفشل الكلوي هو الحالة التي تعجز فيها كلية الإنسان عن القيام بوظيفتها الأساسية المتمثلة في التخلص من الفضلات بالدم والسوائل المتراكمة. لهذا يُعتبر تطبيق “سانوفي” الجديد أداةً هامة لتثقيف المرضى حول كيفية السيطرة على مستويات الفسفور في أجسامهم، وبالتالي السماح لها بالتكيف مع المرض والتخلص من معدلات الفسفور الزائدة، من منطلق أن زيادة مستوياته بالجسم فيها خطورة على حياتهم”.

 ومن ناحيته عبر الدكتور فيصل شاهين ، أستشاري أول لأمراض الياطنية و الكلى و المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء عن رأيه في اللعبة الجديدة قائلاً: “هناك حوالي 15,000 من المرضى بالمملكة العربية السعودية يعانون من مرض الكلية المزمن الذين يتلقون الغسيل الكلوي ( ديلزة) يُعتبر مرض الكلى  مزمناً في حال يصعب معه إعادة الأمور إلى نصابها الأول. أما في حال كان القصور الكلوي الحاد ، فلا يمكن تلافي الأمر إلا بالغسيل الكلوي أو زراعة كلية جديدة. وتُعتبر اللعبة التعليمية التي اطلقتها “سانوفي” فرصةً للمرضى للتعرف على تأثير الخيارات الغذائية وأيضاً دور العلاج الموصوف”.

وفي معرض حديثه على هذه المبادرة من “سانوفي”، أوضح الدكتور صلاح موسى المدير العام لشركة “سانوفي” بالمملكة العربية السعودية قائلاً: “تُعتبر مهمة الفسفور هي الأولى ضمن سلسلة من التطبيقات التعليمية التي  ابتكرتها “سانوفي” تأكيداً على رسالتها التي تلتزم من خلالها بتقديم منتجات مبتكرة ومفيدة للمرضى. ومن خلال آلية عمل اللعبة وعبر مبادئ علم النفس التعليمي، تهدف “مهمة الفسفور” إلى تثقيف المرضى حول إدارة معدلات الفسفور الزائدة بأجسامهم ودور الفسفور في زيادة مخاطر الموت.

و يمكن تحميل اللعبة التعليمية مجانا لمستخديمين أجهزة أبل و الاندريود عن طريق الروابط التالية

 

Apple iTunes: https://itunes.apple.com/sa/app/mhmt-alfwsfwr/id939524021?mt=8
Google Play : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.sanofi.sa.PhosphorusMission

 

xxce37400001 Impression



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك