fft6d40001

البيك يختتم برنامجه الصيفي للعام الرابع عشر على التوالي

اختتم أكثر من 500  متدرب ومتدربة في مدينتني جدة ومكة المكرمة تثقيف وتدريب أنفسهم في عدد من المجالات المهنية الرئيسية عبر برنامج البيك الصيفي السنوي “مع البيك أنتم أبطال البيت” في نسخته الرابعة عشرة الذي يهدف إلى تزويد المشاركين فيه بالمهارات العملية اللازمة والتي تعد مكملة للتعليم الأكاديمي والى تنمية الثقة والاعتزاز بالنفس.

 البرنامج يأتي ضمن التزام البيك بدوره في تثقيف النشء وتطوير المهارات اللذان يعدان إحدى ركائزه الرئيسية في مجال المسؤولية الاجتماعية. وقد انخرط حوالي 510 مشاركين، منهم أكثر من 110 مشاركة في دورات تدريبية مكثفة أقيمت في كلٍ من الكلية التقنية بمكة المكرمة، والمعهد  الصناعي الثانوي بجدة، ونادي دنيا بنات التابع لجمعية الشقائق بجدة.

 تم تخريج الأبطال خلال حفلٍ خاصٍ أقيم بهذه المناسبة، حضره الأستاذ عبدالله بن محمد العليان مدير فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة، وسعادة العقيد غازي الغامدي مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة والأستاذ مسفر بن عبدالله بدران مدير عام المعهد الثانوي الصناعي بجدة بالإضافة إلى المهندس رامي بن شكور أبوغزالة، الرئيس التنفيذي لشركة البيك للأنظمة الغذائية.

 وخلال كلمته التي ألقاها في الحفل الختامي، أعرب المهندس أبوغزالة عن عميق شكره وامتنانه لكافة الجهات الحكومية والخاصة على تخصيصهم الجهد والوقت لضمان إنجاح البرنامج الصيفي، مشيداً بالمساهمة الهامة والكبيرة الذي قدمتها هذه الجهات في سبيل رفع وعي المتدربين وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من أداء دورٍ فاعلٍ في المجتمع الذي ينتمون إليه ويعيشون فيه.

 وأوضح المهندس رامي أبوغزالة  برنامج البيك الصيفي (مع البيك أنتم أبطال البيت) “مع البيك أنتم أبطال البيت” بات حدثا صيفياً يتطلع إليه النشء في كل عام، وأصبح محط أنظار الأهالي في كل صيف، نظير دوره في صقل شخصية المتدرب، ودفعه ليكون فرداً نافعاً على مستوى  البيت، وعلى مستوى المجتمع بشكلٍ عام عندما يكبر وتلقى على عاتقه المسؤوليات والمهام الحياتية المختلفة.” مضيفاً أن “اتضح على مدى السنوات الماضية أن المشاركة في هذا البرنامج تعود عليهم بالنفع والفائدة سواء وهم بين ذويهم أو خلال حياتهم المستقبلية بعد ذلك، حيث يرزع البرنامج فيهم روح المبادرة، ويرسخ ثقتهم بأنفسهم”.

 وقد تضمن البرنامج هذا العام مجموعة من البرامج التدريبية التفاعلية الموجهة إلى الفئة العمرية (12 إلى 18 سنة) من الفتيان، والفئة العمرية (9 إلى 15 سنة) من الفتيات، بهدف إثراء معرفتهم في مختلف مجالات الأعمال اليدوية، لكي يصبحوا أبطالاً في منازلهم.

 وضمن سعيهم لتفعيل ما تعلموه خلال البرنامج الصيفي ليس فقط في بيوتهم، وإنما أيضاً في أحياءهم السكنية ومجتمعهم بشكل عام، نفذ أكثر من تِسعِينَ متدرباً من برنامج البيك الصيفي مشروع التخرج الخاص بهم، حيث قاموا بتطبيق مهارات وتقنيات الدهان على أرض الواقع وفقاً لما تعلموه على أيدي مدربيهم، وأعادوا دهان السور الخارجي لإحدى محطات توليد الكهرباء التابعة لشركة الكهرباء السعودية، والذي كان بحاجة ماسة لدهانه من جديد ليكون مظهره لائقاً وجميلاً. وفي مكة المكرمة، أنجز 50 مشاركاً في البرنامج الصيفي مشروع تخرجهم، حيث عمدوا إلى إعادة طلاء السور الخارجي للكلية التقنية مستفيدين من الخبرات التي حصلوا عليها والمهارات التي اكتسبوها خلال فترة التدريب.

 قامت مجموعة من المتدربات بزيارة ميدانية لأحد بيوت الأربطة الخيرية الذي يعنى برعاية المسنات وكبار السن، وتفقدن النزيلات اللاتي يستفدن من خدمات البيت، وقدمن لهن الهدايا التذكارية من المهارات التي اكستبنها خلال دورة أعمال الديكور/التدبير المنزلي.

 يقدم برنامج البيك الصيفي “مع البيك أنتم أبطال البيت” فرصة واعدة لتطوير مهارات النشء وتدريبهم بطريقة تفاعلية وحماسية خلال فصل الصيف، حيث يتم تقييم المتدربين في البرنامج بناءً على أدائهم وتفاعلهم وما يحققونه من نتائج عملية خلال دورات البرنامج.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك