bbgh7tt40006

مهرجان منصور بن زايد العالمي يخطف اضواء سان داون

حقق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة نجاحا باهرا بمضمار سان داون العريق بانجلترا و شهد حضورا كبيرا متضمنا الجولة الخامسة من مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين “افهار” و التي تقام في نطاق المهرجان العالمي .

وشهد السباق حضورا جماهيريا كبيرا في المضمار العريق وسط طقس مثالي أضفى كثيرا من الروعة و تقدم الحضور سعادة سليمان المزروعي سفير الدولة لدى بلجيكا  و سعادة الدكتور عبدالرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية والشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم سكرتير أول سفارة الامارات في لندن ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهار» رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «افهار» و مبارك النعيمي ممثل هيئة ابوظبي للسياحة و الثقافة وعدنان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية و الدكتور عبدالله الريس مدير عام الارشيف الوطني و احمد عبدالرحيم القبيسي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي وعلي موسى الخميري المستشار بمؤسسة ميدان و جيني هاينز رئيسة منظمة الخيول العربية في المملكة المتحدة.

وينظم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية ” إفهار ” وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والأرشيف الوطني الشريك الرسمي وطيران الإمارات الناقل الرسمي.

ويرعى المهرجان كل من شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار والوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق وشركة “بلوم” و شركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م و شركة بترومال وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “ادنيك” وشركة العواني والاتحاد النسائي العام والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2015 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي ابوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة ياس الرياضية وأجنحة القرم الشرقي ” جنة ” وريسنغ بوست ومختبرات فاديا كرم للتجميل ووكالة عمير بن يوسف للسفريات.

كويللي بطل الجولة الخامسة

نال الفارس الايرلندي ايان كويللي لقب الجولة الخامسة من بطولة مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين و التي اقيمت بمضمار “سان داون ” لمسافة 2000 متر بمشاركة 12  فارسا و فارسة من مختلف الدول فيما بلغت قيمة الجائزة 15 الف جنية استرليني .

و قاد كويللي “كرار”  باشراف المدربة بي ديوتروم مسجلا زمنا قدره 2,27,08  دقيقة بفارق طولين عن ” مان اوف دريمز ” بقيادة الفارسة السويدية فاني اولسون فيما احتل الفارس البريطاني روب هورني المركز الثالث بقيادة “شرف ” لسمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم .

و عقب ختام الشوط قام سمو الشيخ محمد بن مكتوم ال مكتوم و لارا صوايا بتتويج ابطال الشوط وسط تصفيق و اعجاب الحضور بالمضمار .

نال “ايل فينتو” بقيادة الفارس جاك كينيرى لقب شوط مجلس ابوظبي الرياضي ستيكي ” مسجلا زمنا قدره  1,02,83 دقيقة بفارق طول عن ” روكيت روب ” بقيادة الفارس كريس كاتلين .

و عقب ختام الشوط قام احمد عبدالرحيم القبيسي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي بتتويج بطل السباق .

توج “سيليبريشن ” بلقب شوط  ” ابوظبي نيرسرى هاندكاب ستيكي ” برعاية هيئة ابوظبي للسياحة و الثقافة لمسافة 1000  متر بقيادة الفارس فيليب برينسي مسجلا زمنا قدره 1,03,04  دقيقة.

و عقب ختام الشوط قاممبارك النعيمي ممثل هيئة ابوظبي للسياحة و الثقافة و لارا صوايا بتتويج الابطال .

حقق ” سبيشال سيزون ” للشيخ راشد بن دلموك ال مكتوم الفوز ببراعة في الشوط الثالث ” شركة ابوظبي للاستثمار ميدن ستيكس  ” لمسافة  1400 متر بقيادة الفارس بات كوسجريف و اشراف المدرب وليام هاجس مسجلا زمنا قدره 1,30,27  دقيقة بفارق 4 اطوال عن “ايان فليمينغ” بقيادة ليام لينيري فيما جاء “نزت تتشي ” لسعيد سهيل في المركز الثالث بقيادة بات دويس .

و في ختام الشوط قام الشيخ محمد بن مكتوم ال مكتوم بتتويج الفائزين بحضور السفير سليمان المزروعي و لارا صوايا و عبدالله الريس .

ظفر “شيفالير” بقيادة الفارس جوردان فوجان بلقب الشوط الخامس برعاية وزارة شؤون الرئاسة و الارشيف الوطني لمسافة الميل مسجلا زمنا قدره 1,43,07  دقيقة بفارق رقبة عن “سوديان” فيما جاء “باليستر” لجودلفين في المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولن .

و في ختام الشوط قام عبدالله الريس مدير الارشيف الوطني بتتويج الفائزين .

“انكي” ينتزع لقب السادس

انتزع “انكي ” بقيادة الفارس وليام كارسون لقب الشوط السادس برعاية الوطنية لانتاج و تسويق الاعلاف و الدقيق مسجلا رقما قدره  1,44,64 دقيقة بفارق طولين و ربع الطول عن “باكوليتا” بقيادة جيم كرولي .

عقب ختام الشوط قام عدنان سلطان  بتتويج الابطال  الفائزين .

“مناشدة” تتوج بلقب “ياس”

توجت المهرة “مناشدة” لسمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم بطلة للشوط السابع و الاخير “ياس هانديكاب ستيكس برعاية قناة ياس لمسافة الميل و ربع الميل و ذلك بقيادة الفارس تيددوركان و اشراف المدرب السير مايكل ستاوت متفوقة على “رويال توست ” بقيادة كام هاردي فيما جاء “نورث اميركا ” لجودلفين في المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولن .

و عقب ختام الشوط قام يعقوب السعدي مدير قنوات ابوظبي الرياضية بتتويج ابطال الشوط.

 وقد أكد الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم على المكانة المرموقة لدولة الإمارات في العالم الخارجي والتأثير الإيجابي لمثل هذه السباقات في ترسيخ سمعة الدولة لدى شعوب العالم .

واعتبر الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم أن انتقال مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى مضمار «سان داون» العريق يمثل إضافة جديدة للحدث العالمي في سباقات الخيول العربية الأصيلة ويحقق الهدف من هذه السباقات في الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة في مختلف دول العالم وتشجيع رياضة الفروسية التي تعتبر فيها الإمارات حاليا من الدول الرائدة فيها على كافة المستويات تنظيما وتحقيقا للنتائج الباهرة.

وقال حضورنا وتواجدنا في مضامير الخيول المعروفة والشهيرة في العالم نابع من تلك المكانة الكبيرة للدولة والسمعة التي اكتسبتها في العالم أجمع .

وأضاف قائلا  ان بريطانيا معقل رئيسي لسباقات الخيول في العالم والإمارات جزء أصيل من هذه السباقات العالمية من خلال مشاركة خيول الدولة في السباقات المهمة وتحقيق نتائج متميزة وتنظيم أكبر السباقات في العالم.

و توجه بالشكر و التقدير الى  سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على رعاية سموه الكريمة لهذه الجولات التي تسهم في تطوير سباقات الخيول العربية في مختلف دول العالم وما تؤديه مثل هذه السباقات فخر لكل إماراتي وهو يسمع ويتابع الانطباع الإيجابي للدولة عند كل شعوب العالم.

وأكد أن الإمارات لها بصمتها الواضحة في العالم أجمع في رياضة الفروسية عموما والاهتمام بالخيول العربية وفرسان وخيول الإمارات معروفون في السباقات السريعة وفي سباقات القدرة التي أصبحت من السباقات الشهيرة في العالم بفضل اهتمام الإمارات بها ونقل تجربتها الناجحة فيها لمختلف الدول.

المزروعي: سباقات الخيول تسهم في توطيد العلاقات مع الدول

أكد سليمان حامد المزروعي سفير الدولة لدى مملكة بلجيكا أن سباقات الخيول تسهم بشكل كبير في تطور ودعم العلاقات مع هذه الدول التي تستضيف جولات مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الاصيلة .

و قال ان المهرجان ساهم في تطوير العلاقات إلى آفاق أرحب من خلال الرياضة وخاصة سباقات الخيول و قال ان تنظيم مثل هذه السباقات ساهم في تطوير المضامير هنا في اوروبا …وقال سفير الدولة في بلجيكا إنه فخور وسعيد بالحضور هنا في لندن خاصة و ان هذه السباقات تسهم في التعريف أكثر بدولة الإمارات. وعكس تطورها الحضاري هذا إلى جانب التعريف أكثر بالخيول العربية الأصيلة وتقاليد وتراث شعب الإمارات.

واعربت لارا صوايا المدير التنفيدي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لاكاديميات سباق الخيل رئيسة السباقات النسائية و الفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار” عن سعادتها بالنجاح الذي حققه السباق بمضمار سان داون من ناحيتي المنافسة و الحضور الجماهيري .

و اشادت صوايا بروعة التنظيم و بجمال المضمار الذي شهد اقامة جولة من جولات المهرجان لاول مرة معلنة عن اقامة جولة كأس زايد ابتداء من 20 16 في مضمار سان داون حيث يشهد العام المقبل احلال و ابدال في بعض السباقات .

ووجهت الشكر الى الراعة و الداعمين و المساندين للمهرجان و مشاركتهم في توزيع جوائز الاشواط للابطال الفائزين .

أكد مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حرص الهيئة على المشاركة في تنظيم مهرجان منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية والذي يتماشى مع استراتيجية الهيئة في الترويج السياحي لدولة الإمارات عامة والعاصمة أبوظبي خاصة.

وأكد ان المهرجان لعب دورا حيويا في ذلك من خلال إقامته في عدد كبير من دول العالم كما أن المهرجان أسهم في زيادة الاهتمام بالخيل العربي على المستوى العالمي واختتم مؤكدا حرص الهيئة على استمرار دعمها للمهرجان.

أكد احمد عبدالرحيم القبيسي ممثل  مجلس أبوظبي الرياضي  أن النجاح الذي حققه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية في نسخته السابعة  بما احتواه من سباقات وفعاليات منوعة اكتسب صبغة عالمية من خلال انتشار جولاته بجميع قارات العالم وحرص العديد من الدول على استضافة إحدى جولاته مما يؤكد أن هذا المهرجان أسهم بصورة إيجابية بإعطاء صورة حضارية للدولة عامة والعاصمة أبوظبي خاصة في العالم. كما أن دعم المجلس للمهرجان يعد مصدر فخر وإعزاز وعرفاناً بالدور الذي تقوم به «أم الإمارات» من دعم ورعاية للرياضة الإماراتية عامة والنسائية خاصة.

أكد الدكتور عبد الله الريس أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الاصيلة يعد  ترجمة للاهتمام والدعم اللامحدود الذي تجده الرياضة بشكل عام ورياضة الفروسية بمختلف أنواعها مشيدا بدعم  سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على اعتبار أن تلك الرياضة هي إحياء للتراث وتعريف الأجيال الجديدة بماضي وعراقة الآباء والأجداد.

وأعرب عن سروره بأن يكون الأرشيف الوطني شريكا أساسيا في رعاية المهرجان وجزءا من أسرته الكبيرة وتمنى أن يواصل المهرجان تألقه المحلي و العالمي.

المهرجان يواصل نجاحاته المتواصلة

اشاد علي موسى المستشار بمؤسسة ميدان بالنجاح الذي حققه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية في مضمار سان داون العريق و الذي يعتبر من بين اجمل المضامير في انجلترا .

و اضاف ان الللجنة المنظمة بالتعاون مع ادارة المضمار نجحت في اخراج السباق بصورة رائعة اضافة الى ان الحضور الجماهيري الغفير ساهم في تحقيق النجاح للجولة .

وقال على موسى ان المهرجان العالمي يثبت نجاحه في مختلف المضامير العالمية حيث يستقبل بالترحيب و الفرحة الغامرة .

اشاد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية بالنجاح الباهر الذي حققه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان في جولة سان داون و التي تعكس دوره الرائد من اعلاء شأن الخيول العربية و تأكيد ريادتها في مختلف المضامير العالمية .

و اضاف قائلا ان المهرجان حقق الاهداف و التطلعات المرجوة منه و هذا ما وضح جليا في زيادة شعبيته و الاقبال الكثيف من الجمهور لمتابعة سباقاته .

اعرب الفارس الايرلندي ايان كويللي عن سعادته و فرحته بتتويجه بطلا للجولة الخامسة من مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين و تاهله الى الجولة الختامية بابوظبي .

و اضاف قائلا انه يمتطي لاول مرة خيل عربي و قد بذل مجهودا كبيرا منذ بداية الانطلاقة حتى لحظة الوصول الى خط النهاية .

و اشاد بمستوى المنافسة في الجولة و التي ضمت نخبة من الفرسان يمثلون مختلف دول العالم .

 bbgh7tt40001 bbgh7tt40002 bbgh7tt40003 bbgh7tt40004 bbgh7tt40005 bbgh7tt40006 bbgh7tt40007 bbgh7tt40008 bbgh7tt40009 bbgh7tt40010 bbgh7tt40011

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك