Connect with us

سياحة

رشيد العتيبي يمثل المملكة العربية السعودية في برنامج ’مفاجآت صيف دبي‘ للزمالة التدريبية

Published

on

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والمنظم لمفاجآت صيف دبي، أسماء 20 من الطلاب الإقليميين والدوليين الذين فازوا بالمشاركة في النسخة العالمية لبرنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية تزامناً مع الذكرى السنوية العاشرة للبرنامج، الحائز على العديد من الجوائز العالمية المرموقة.

وسيقوم رشيد العتيبي من جامعة الملك سعود بتمثيل المملكة العربية السعودية في النسخة التي تمثل محطة بارزة في تاريخ البرنامج الأطول والأنجح من نوعه في مجال الزمالة التدريبية لتسويق الوجهات، والذي توسع ليشمل طلاب دوليين هذا العام من خلال إشراك دول جديدة لأول مرة، مما يعزز من الرحلة الطويلة للبرنامج الذي نجح على مدى العقد الماضي في جمع أفضل وألمع طلبة الوطن العربي في مجالي التسويق والأعمال للعمل يدٍ بيد مع فريق عمل مفاجآت صيف دبي، وبناء جسور من التواصل الثقافي والعلمي بين الطلبة في إطار الاستفادة من خبرات إمارة دبي في تنظيم المهرجانات ذات المستوى العالمي.

وستشهد النسخة العاشرة انضمام مشاركين من الهند وروسيا والصين لأول مرة إلى قائمة البلدان المشاركة من المنطقة، بما فيها العراق والأردن والمملكة العربية السعودية والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والسودان واليمن وسوريا وتونس والبحرين ومصر بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تمت دعوة أكثر من 100 جامعة من 20 بلداً لترشيح نخبة من طلابها المتفوقين للمشاركة في المبادرة التعليمية المرموقة التي حازت على جائزة ’أفضل برنامج تعليمي في العالم‘ في عام 2014 من قبل الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات.

ويقام البرنامج التدريبي بدعم من أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة، الشريك الاستراتيجي للبرنامج، في الفترة من 3-16 أغسطس 2015. وسيحصل كل من الفائزين على رحلة مدفوعة التكاليف إلى دبي، تشمل تذكرتي سفر ذهاباً وإياب، وإقامة لمدة أسبوعين في أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة، إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال إدارة الضيافة على مستوى العالم وتديرها مجموعة جميرا، الاسم المرموق في عالم الضيافة وأحد أعضاء ’دبي القابضة‘.

وكجزء من البرنامج المعد لرحلتهم، سيحصل الطلاب على فرصة العمر للتدريب العملي على أيدي قادة هذا القطاع الذين شكلوا نجاح ’مفاجآت صيف دبي‘، الحدث الرائد الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، والمعلم البارز ضمن عروض الصيف المثيرة في دبي، والذي يقام هذا العام في الفترة من 23 يوليو وحتى 5 سبتمبر.

وتبدأ عملية اختيار المشاركين في البرنامج التدريبي بأن تقوم كل جامعة بترشيح ستة من أفضل طلابها الموهوبين في مجالات التسويق وإدارة الأعمال والسفر والسياحة وإدارة الفعاليات والمالية. ثم يطلب بعد ذلك من كل مرشح تقديم مقال حول موضوع ’ما الذي ستفعله بشكلٍ مختلف في مفاجآت صيف دبي 2015، وذلك من حيث الترويج لهذا الحدث وتعزيز مكانته في السوق المحلية في بلدك إذا أصبحت المدير التنفيذي للتسويق؟‘

وفي مقالته الفائزة، قال رشيد العتيبي، “اقترح التعاون مع وكالات السفر والسياحة في مختلف المدن لاجتذاب السياح ، وأن نطلب منهم ابتكار عروض بأسعار مغرية ومصممة خصيصاً لمفاجآت صيف دبي، على أن يتضمن ذلك خصومات على الفنادق وأسعار تذاكر السفر. ومن الضروري إقامة شراكات مع المطاعم في دبي، ليتمكن الزوار من الاستفادة من الخصومات والعروض المميزة.”

وتقوم لجنة تحكيم مؤلفة من أبرز المسؤولين من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وعدد من خبراء التسويق، بتقييم مشاركات الطلاب وفقاً للمعايير التي تضعها المؤسسة، والتي تتضمن جودة الكتابة والدقة واستيفاء المستندات المطلوبة للترشيح. كما يعد توفر درجة عالية من الطموح والقدرة على تقديم مساهمات قيمة لتحسين مفاجآت صيف دبي من أهم العوامل الأخرى التي تؤخذ بعين الاعتبار من قبل لجنة التحكيم قبل أن يقوموا باختيار القائمة المختصرة من الفائزين من 20 بلداً.

وقالت سعادة ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، “نهنئ رشيد على اختياره للمشاركة في النسخة العاشرة من برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية. لقد قدم رشيد أفكاراً بارزة في الترويج لمفاجآت صيف دبي في المملكة العربية السعودية، وأظهر قدرات متميزة في الإسهام في نمو مفاجآت صيف دبي بالمنطقة، كما عبرت الاستراتيجيات التي اقترحها عن شغفه بالتميز. ونحن نرى أن التدريب الذي سيحصل عليه خلال مشاركته بالبرنامج سيعزز مهاراته ويصقلها.”

وخلال فترة التدريب، سيحضر جميع الطلاب عدد من ورش العمل والفعاليات الرئيسية لمفاجآت صيف دبي، فضلاً عن استكشاف أبرز المعالم السياحية ذات الطراز العالمي في مدينة دبي، والتي تعزز من مكانة دبي كوجهة سياحية عائلية على مدار العام، بما في ذلك برج خليفة وسكي دبي ووايلد وادي، بالإضافة إلى قائمة طويلة من المعالم الفريدة.

كما سيستفيد المتدربون أيضاً من العمل جنباً إلى جنب مع نخبة من الخبراء والالتقاء بأهم المسؤولين عن بناء سمعة دبي كوجهة مفضلة. وسيفتح جدول الأعمال الأبواب أمام فرص متعددة للتواصل، في الوقت الذي يوفر لهم إمكانية التفاعل مع الشركات ومساعدتهم على اكتساب مهارات التنمية على الصعيدين الشخصي والمهني. 

حقق برنامج ’مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية‘ منذ انطلاقه في العام 2006 نجاحاً كبيراً، حيث بات بمثابة وجهة تعليمية رائدة، خاصةً مع نمو عدد الدول المشاركة به من بلدين فقط في نسخته الأولى إلى 17 بلداً في العام 2014. وعلى مدى السنوات العشر الماضية، قدم البرنامج الفرصة لما يقرب من 100 من الشباب والشابات للعمل في واحدة من أكبر المهرجانات الصيفية وأكثرها نجاحاً في العالم العربي، ورسخ من مكانته كأفضل برنامج تدريبي في المنطقة مع مواكبته لشعار إكسبو 2020 دبي – ’تواصل العقول وصنع المستقبل‘.

وقد استفاد الطلاب المشاركون في النسخ السابقة من البرنامج بشكلٍ كبير من التعامل مع عدد من المؤسسات الرائدة والدولية التي تتخذ من دبي مقراً لها على غرار “فيسبوك”، ومجموعة MBC، وطيران الإمارات، ومطارات دبي، والإمارات لتموين الطائرات، ومكتب الاستثمار الأجنبي، ومجموعة ماجد الفطيم، وإعمار لتجارة التجزئة، وهيئة الطرق والمواصلات وغيرها.

وسيتم خلال المرحلة النهائية من البرنامج اختبار جوانب مختلفة للمشاركين، بما في ذلك البحوث والرصد ومهارات العمل الجماعي والإبداع عندما يتم تعيينهم في الفرق المختلفة للتعاون كوحدة واحدة وتقديم مقترحاتهم أمام لجنة التحكيم التي تتألف من كبار المدراء التنفيذيين.

جدير بالذكر أن برنامج ’مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية‘ منذ إطلاقه قد ساهم كعامل كبير ومؤثر في التحاق الفائزين في السنوات السابقة بالوظائف الممتازة في المؤسسات المرموقة والشركات متعددة الجنسيات بعد تخرجهم من جامعاتهم.

ssxdc4rt0001

The Dubai Festivals and Retail Establishment (DFRE), an agency of the Department of Tourism and Commerce Marketing (DTCM) and organizers of Dubai Summer Surprises (DSS), has announced the names of the 20 regional and international students, who have emerged as the winners of the 10th anniversary global edition of the multi award-winning DSS Apprenticeship Program

Rasheed Al Otibi from King Saud University will represent KSA in the landmark edition of the longest running destination-marketing internship program, which has expanded its reach to an international audience this year by going global – furthering its decade long journey of learning, creativity and success

The 2015 edition will see first-time participants India, Russia and China joining the program’s roster of regional markets including Iraq, Jordan, KSA, Kuwait, Lebanon, Libya, Morocco, Yemen, Oman, Palestine, Qatar, Sudan, Syria, Tunisia, Bahrain and Egypt in addition to the UAE. Over 100 universities from across 20 markets were invited to nominate their top students to participate in the coveted educational initiative named the ‘Best Educational Program in the World’ in 2014 by the International Festivals & Events Association

Organized in collaboration with the program’s long-standing Strategic Partner – The Emirates Academy of Hospitality Management (EAHM) – the internship will take place from 3 to 16 August, 2015. The winners will each receive an all-expense-paid trip to Dubai including return flights and a two-week stay at EAHM – one of the world’s leading hospitality business management schools and part of Jumeirah Group, a luxury hotel company and a member of Dubai Holding

As part of their itinerary, students will be awarded the once-in-a-lifetime opportunity to gain hands-on training from industry leaders shaping the success of DSS – DFRE’s flagship festival and centerpiece of Dubai’s dynamic summer offerings – which will take place this year from 23 July to 5 September, 2015

The screening process for the internship began with each participating university nominating its top six senior students from marketing, business administration, travel and tourism, event management and finance streams. Thereafter, each nominated student was requested to develop an original and well-researched essay on the topic: “What would you do differently for DSS 2015, in terms of promoting and positioning this event for your local market, if you were assigned the position of Chief Marketing Officer for DSS”

In his winning essay, Rasheed Al Otibi said: “To attract tourists, I suggest that we collaborate with travel agencies in various cities, asking them to create affordable tour packages tailor-made for DSS. These should include discounts on hotels and airfare. In addition to that, it is essential that partnerships are formed with restaurants around Dubai so that visitors can avail dining vouchers and discounts. Furthermore, since this is the 18th edition of DSS, we can host a promotion in collaboration with popular city restaurants to give away 18 group vouchers by way of prizes. The photos and videos from these dining promotions can be used as testament to the fun and celebration, thereby attracting more tourists to take part in DSS in the following years”

An esteemed jury comprising senior DFRE executives and other marketing professionals evaluated the submitted applications on the basis of the criteria set out by DFRE which included quality of writing and thoroughness in completing the required nomination documents. A high degree of ambition and potential to make valuable contributions for the betterment of DSS, were other important factors that were taken into consideration by the jury before they shortlisted a winner from each of the 20 markets

H.E. Laila Suhail, CEO of DFRE, said: “We congratulate Rasheed for being chosen to participate in the landmark edition of the DSS Apprenticeship Program. His ideas for promoting DSS in KSA are remarkable, proving his capability in contributing to the future growth of the festival across the region. His passion for excellence is evident through the strategies he has suggested, and we believe that the training he receives as part of the program will reinforce his skills further”

During the internship, all the students will also be invited to attend a number of workshops and key DSS events as well as explore the city’s world-class signature attractions that reinforce Dubai’s position as a year-round family tourism destination,  including the Burj Khalifa, Ski Dubai and Wild Wadi, to list a few

The apprentices will also benefit from close interactions with highly qualified industry veterans contributing to the ongoing development of the Destination Dubai brand. The agenda will open doors for multiple networking opportunities while providing them access to corporate mentors and helping them acquire inter-personal and professional development skills for life

Since its inception in 2006, the DSS Apprenticeship Program has become an institution, growing from 2 participating countries in its first edition to 17 in 2014. Over the past decade, the program has given close to 100 young marketers the opportunity to work on one of the biggest tourism events and marketing success stories of the Arab world and has positioned itself firmly in line with the Expo 2020 Dubai theme of ‘Connecting Minds, Creating the Future’

Former participants of the program have benefitted hugely from high-profile interactions with prominent Dubai-based and international entities including Facebook, MBC Group, Emirates, Dubai Airports, Emirates Flight Catering, Dubai FDI, Majid Al Futtaim Group, Emaar Retail and Roads and Transport Authority among others

The final stage of the internship program will put to test apprentices’ research, observation and teamwork skills and creativity when they are assigned into various teams to collaborate as one unit and present their reflective proposals before a jury comprising senior executives

Over the years, the DSS Apprenticeship Program has served as an impactful credential for past winners who have obtained excellent positions at prestigious organizations and multinational companies after graduating from their respective universities

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

( بيل قيت ) تحتفل بنجحاتها وتنظم حفل سحور بالعاصمة الرياض

Published

on

By

احتفلت ( بيل قيت ) مع عملائها وشركائها بالعاصمة الرياض، من خلال حفل سحور اقامته في فندق الفيرمونت يوم الخميس الماضي الموافق ٤ / ٤ / ٢٠٢٤ م بحضور نخبة من سيدات ورجال الاعمال والشخصيات الاجتماعية وممثلي وسائل الاعلام والشخصيات المؤثرة وعدد من ابرز الشركاء والشركات.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور علي مدخلي
ان حفل السحور ياتي تتويج لمسيرة ( بيل قيت) الرائعه ونجحاتها المستمره في تنفيذ الاحتفالات والمناسبات للوزارات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة والاعراس والزواجات وكذلك الخيم الرمضانية التي تركت بصمة واضحه لمسيرتنا خلال الاعوام الماضية فهذا العام نفذنا خيمة فندق الفيرمونت وفندق جي دبليو ماريوت ونياره للخيام الرمضانية.
ونسعى خلال العام المقبل الى تنفيذ خيام اكبر واكثر على مستوى العاصمة الرياض باذن الله تعالى هذا فيما يتعلق بشهر رمضان ونحن نستعد بعض رمضان لموسم المناسبات والزواجات والصيف كذلك من خلال تجسيد خبراتنا العالمية في هذا المجال.
يذكر ان الشركة تاسست في عام 2004، وتفوقت بريادتها للشركات التي تعمل على تطوير الوجهات إلى مساحات مذهلة، حيث تخصصت في تنفيذ التصاميم المستوحاة من الأجواء الرمضانية الفاخرة، بالإضافة إلى تنظيم المناسبات الاجتماعية للشركات الخاصة أو الجهات الحكومية.نظمت العديد من الخيام والغعاليات داخل السعودية وخارجها واصبحت تتصدر في مجال التنظيم والتجهيز والتصميم

Continue Reading

فنادق

يقدم سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر عرضاً مميزاً خلال عيد الفطر المبارك

Published

on

By

أعلن سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر، أحدث وجهات المملكة العربية السعودية والتي تمتاز بموقع فريد غرب المملكة وسط الكثبان الرملية الذهبية على امتداد 28 ألف كيلومتر بين الساحل والصحراء، عن تقديم عرض مميز خلال عيد الفطر المبارك. يوفر المنتجع الجديد ملاذاً استثنائياً وسط الصحراء، مما يجعل منه الخيار الأمثل للاستمتاع بالعطلات الطويلة، إذ يمكن الوصول إليه بمنتهى السهولة من مختلف مدن دول مجلس التعاون الخليجي.
ويتيح المنتجع للضيوف إمكانية تخصيص إقامتهم حسب تفضيلاتهم والاختيار من 10 فئات إقامة مميزة؛ بدءاً من غرف وادي كينج الفسيحة بمساحة 60 متر مربع تشمل تراسات خاصة بإطلالاتٍ مميزة على الكثبان الرملية، ووصولاً إلى سنست ريزيرف الفخمة بمساحة 400 متر مربع تضم أربع غرف نوم ومسبح خاص ومساحات لتناول الطعام في الهواء الطلق، مما يوفر للضيوف خيارات متنوعة تلبي مختلف أذواقهم. كما تتوفر أجنحة عصرية وفيلات بحوض سباحة خاص وغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم.
ويمكن للضيوف الذين يحجزون إقامتهم في غرفة وادي كينج أو جناح وادي أو فيلا بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص الاستمتاع بتجربة شواء خاصة وسط الأجواء المريحة التي تتسم بها مرافق المنتجع، التي أبدعتها فوستر آند بارتنرز، شركة التصميم الحائزة على جوائز مرموقة، وتوفر إطلالات مذهلة على رمال الصحراء الذهبية والتلال الصخرية المميزة، مما يضمن للضيوف قضاء أجمل الأوقات في عيد الفطر.
كما يحظى الضيوف برصيد للسبا بقيمة 500 ريال سعودي عند حجزهم لكل إقامة خلال العيد، ما يتيح لهم خوض تجربة عافية مفعمة بالاسترخاء في المنتجع. يمتد السبا على مساحة 4000 متر مربع، وهو الخيار الأمثل لتجديد النشاط، حيث يضم غرف علاجية وقبة مخصصة للتأمل ومركز علاجي لمكافحة الشيخوخة وصالة للعلاجات البيولوجية وصالونات تجميل للرجال والسيدات.
ويقدم المنتجع لجميع النزلاء وجبة إفطار مجانية تشمل تشكيلة من الأطباق السعودية الكلاسيكية وأشهر المأكولات العالمية والمحضرة وفق أعلى معايير الصحة والعافية التي تشتهر بها منتجعات علامة سيكس سينسز.
يتوفر عرض عيد الفطر حصرياً بأسعار تبدأ من 3000 ريال سعودي في الليلة للحجوزات في غرف وادي كينج أو أجنحة وادي أو الفلل بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص.
ويتعين على الضيوف إجراء حجوزاتهم قبل 20 أبريل الجاري لليلتين على الأقل.

كيفية الوصول إلى المنتجع: يمكن للضيوف الاستمتاع برحلة نقل خاصة بالسيارة لمدة 45 دقيقة من مطار البحر الأحمر الدولي الجديد تحملهم نحو الجنوب الشرقي على طول الطريق الساحلي، قبل أن تتجه شرقاً إلى الداخل بين جبال الصحراء الهادئة والوديان الضيقة وصولاً إلى المنتجع. كما يتوفر خيار الوصول بالطائرة من مطار ينبع، تليها رحلة بالسيارة إلى المنتجع تستغرق ساعتين. ويجب حجز عمليات النقل مسبقاً، وهي خاضعة للتوافر وتكاليف إضافية. يمكن الوصول إلى مطار العُلا خلال 4.5 ساعة ومطار جدة خلال 5 ساعات.
وتعتزم فلاي دبي تسيير رحلات مباشرة مرتين في الأسبوع، يومي الأحد والخميس، ابتداءً من 18 أبريل لنقل الضيوف من دبي إلى البحر الأحمر في غضون 3 ساعات فقط.
للحجز والاستعلام يرجى التواصل على: reservations-southerndunes@sixsenses.com

Continue Reading

سياحة

سكاي سكانر تكشف أبرز اتجاهات السفر في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان 2024

Published

on

By

يسلط سكاي سكانر الضوء على اتجاهات السفر الرئيسية في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك، وتشير بيانات سكاي سكانر إلى أن 28 مارس 2024 هو تاريخ السفر الأكثر شيوعاً إلى المملكة العربية السعودية. 

وقال أيوب المأمون، خبير السفر في سكاي سكانر: “يبحث المسافرون إلى المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان عن تجربة ثقافية وروحية عميقة، حيث يأتي الناس من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في الشعائر الدينية، والانغماس في التراث السعودي الغني. ويبحث 43% من المسافرين القادمين إلى المملكة عن عطلات تمتد من أسبوع إلى أسبوعين، بينما يتطلع أكثر من النصف (51%) إلى حجز عطلات لمدة أسبوع أو أقل، ويحرص 6% على حجز عطلات أطول تدوم لمدة شهر.”* 

وكشف سكاي سكانر عن أبرز خمس وجهات دولية يأتي منها المسافرون إلى المملكة العربية السعودية خلال الشهر الفضيل، وتتصدر القائمة القاهرة، وتليها لندن ودبي، وفيما يلي أبرز الوجهات: 

  1. القاهرة 
  2. لندن 
  3. دبي 
  4. مانشستر 
  5. الرياض 

 

وتتضمن الوجهات الأكثر رواجاً في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان جدة والرياض والمدينة المنورة، مما يسلط الضوء على مناطق الجذب المتوفرة في جميع أنحاء المملكة والتجارب المتنوعة التي تقدمها، وتكون بالترتيب:  

  1. جدة 
  1. الرياض 
  2. المدينة المنورة 
  3. الدمام 
  4. أبها

Continue Reading
Advertisement

Trending