alaoi5r47400001

13 مليون ريال من “الأهلي” لرعاية 1,000 يتيم من أبناء جمعية “تكافل الخيرية”

أكد منصور الميمان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي  أن اهتمام البنك برعاية ودعم الأيتام يأتي إيمانا بأهمية دورنا الريادي في مجال المسؤولية المجتمعية واستشعارنا لمسؤولياتنا تجاه أبناء المجتمع على اختلاف شرائحهم، ورغبتنا بالالتزام في تسخير طاقاتنا لخدمة وطننا الحبيب والمساهمة في تنميته من خلال تلبية احتياجات المجتمع.

 جاء ذلك خلال توقيع البنك الأهلي ثاني اتفاقية خلال شهر  رمضان المبارك لرعاية الأيتام مع جمعية تكافل الخيرية بمنطقة المدينة المنورة لدعم 1,000 يتيم بتكلفة تقدر بـ 13 مليون ريال حتى نهاية العام 2018م، والتي أقيمت برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس إدارة الجمعية.

 وقد وقع الاتفاقية كلاً من معالي الدكتور منصور النزهة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية والأستاذ منصور بن صالح الميمان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الذي بدوره ثمّن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة لهذه الاتفاقية، مؤكداً على أن رعاية خادم الحرمين الشريفين ودعمه المستمر لأبنائه الأيتام تعكس مدى حرصه -حفظه الله- على بناء الإنسان.

وذكر أن أبرز أهداف برنامج الأهلي للأيتام هو رعاية وتأهيل الطلبة الأيتام للوصول إلى طلبه مؤهلين للعمل بعد التخرج أو إكمال تحصيلهم الأكاديمي والدخول لإحدى الجامعات السعودية والحصول على شهادة جامعية. واختتم رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي حديثه بالقول “للبنك الأهلي دور ريادي وسجل حافل في العمل الاجتماعي من خلال ما يقدمه من برامج مدروسة وما يتبناه من مبادرات تساعد على النهوض بالمجتمع وبالاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المستدامة بكافة أبعادها اقتصادية واجتماعية وبيئية”.

 وتتضمّن الاتفاقية دعم ورعاية أبناء وبنات جمعية “تكافل الخيرية” من سن 13 سنة إلى سن 18 سنة أي من الصف الثاني المتوسط إلى الثالث ثانوي وذلك من خلال تنفيذ برامج تعليمية و تدريبية وترفيهية وصحية متخصصة وفق آلية ومنهج محددين، حيث يتولى التنفيذ عدد من الجهات المختلفة والمتخصصة، بالإضافة لتقديم مكافآت مالية تحفيزية لأبناء الجمعية طوال فترة انتسابهم لبرنامج البنك الأهلي لرعاية الأيتام.

وقد نصّت المذكرة على أن تقوم جمعية ” تكافل الخيرية ” لخبرتها في مجال رعاية وتأهيل الأيتام بترشيح أسماء الأبناء والبنات من الأيتام للالتحاق بالبرنامج والإشراف والتنسيق لمشاركتهم في أنشطة البرنامج وتوفير جميع الخدمات اللوجستية اللازمة وتوفير مكتب دائم للبنك الأهلي داخل مقر الجمعية والقيام بعملية قياس الأثر للبرنامج والأنشطة ورفع التوصيات في ما يختص بتطوير الأنشطة المختلفة للبرنامج. وقد تم تصميم البرنامج لتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة تشتمل على “لغة انجليزية وحاسب آلي وبناء مهارات شخصية وقيادية والتعليم بالترفيه” وذلك بشكل متوافق مع العمر الدراسي واهتمامات كل مرحلة، كما يتم تقديم خدمات التأمين الصحي طوال فترة الانتساب بالبرنامج.

 الجدير بالذكر  أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن الخطة الاستراتيجية و التوسعية لبرنامج البنك الأهلي لرعاية الأيتام والذي يعد أحد برامج البنك الأهلي للمسؤولية المجتمعية “أهالينا” والذي يستهدف رعاية 6,900 يتيم حتى نهاية العام 2018م في تسعة مدن حول المملكة وبالشراكة مع تسعة جمعيات متخصّصة في مجال رعاية الأيتام، وقد بدأ البنك فعلياً بتطبيق تلك الخطة منذ العام الماضي وذلك من خلال توقيعه عدة اتفاقيات مع كل من جمعية انسان بالرياض ومؤسسة كافل بمكة المكرمة ليضاف لها هذا العام جمعية بناء بالمنطقة الشرقية وجمعية تكافل بالمدينة المنورة.


alaoi5r47400002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك